آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

مجتمع مدني


لقاء ربعي لعمال المرافق الصحية والعربات المتنقلة بمديريات حضرموت الوادي والصحراء

الثلاثاء - 23 يوليه 2019 - 07:34 م بتوقيت عدن

لقاء ربعي لعمال المرافق الصحية والعربات المتنقلة بمديريات حضرموت الوادي والصحراء

حضرموت (عدن الغد)خاص :

عقد اليوم بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان اللقاء الربعي الرابع لعمال المرافق الثابتة والعربات المتنقلة الواقعة ضمن مشروع الحزمة الصحية المتكاملة الممول من منظمة اليونيسيف للطفولة التي تنفذها منظمة العون الإنساني  والتنمية ( هاد ) بحضرموت الوادي والصحراء الذي يستهدف 14 مرفقا صحيا بمديريات سيئون وتريم وساه ورماه وحجر الصيعر  بحضور مدراء مكاتب إدارات الصحة بتلك المديريات . 

وهدف اللقاء مناقشة سير العمل وتحسين الأداء والاستماع الى الصعوبات والمعوقات والعراقيل التي تواجه سير العمل ووضع الحلول المناسبة لها لضمان نجاح المشروع . الذي يهدف إلى توفير ودعم وتعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية للأمهات والحوامل والأطفال دون سن الخامسة في المديريات المستهدفة .

وفي بداية اللقاء رحب منسق المشروع مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية بمكتب وزارة الصحة بحضرموت الوادي الأخ / محبوب العامري بممثلي منظمة العون الإنساني والتنمية إلى حضرموت الوادي للاطلاع والوقوف على نشاط
المرافق الصحية والعيادات المتنقلة على الواقع . 

فيما أشاد منسق الصحة والتغذية بمنظمة العون الإنساني والتنمية الدكتور / خالد دلدوم بالجهود التي يبذلها العمال الصحيين بالمرافق المستهدفة , مثمنا الشراكة الحقيقية مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع من خلال تذليل الصعوبات والعراقيل والإشراف والجهود المبذولة لإنجاح المشروع .

 مؤكدا بأن المنظمة تبذل جهودا مع الجهات الداعمة لاستمرارية المرحلة الثالثة من المشروع .

وقد شهد اللقاء الذي حضره مدراء برامج الرعاية الصحية الأولية بمكتب وزارة الصحة ومدير الصحة والتغذية بالمنظمة الدكتور / محمد صالح الصنبحي ومدير برنامج المتطوعات بالمنظمة المهندس / يزن الداؤودي  نقاش مستفيضا
من قبل مدراء إدارات مكاتب الصحة والعاملين والعاملات بالمرافق الصحية المستهدفة جملة من الملاحظات والمعوقات لهدف إنجاح المشروع .

 * من جمعان دويل