مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 23 يناير 2020 10:26 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

وزارة الشباب والرياضة تدشن النشاط الثقافي الشبابي الصيفي للعام الجاري في لحج

الثلاثاء 23 يوليو 2019 05:49 مساءً
لحج (عدن الغد) خاص:

دشن وكيل وزارة الشباب والرياضة الأستاذ صالح الفقية صباح اليوم الثلاثاء النشاط الثقافي الشبابي الصيفي للعام 2019م في محافظة لحج شمال العاصمة المؤقتة عدن .

 

وخلال افتتاح الورشة التي نظمها مكتب الشباب والرياضة بمحافظة لحج برعاية كريمة من معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نائف البكري ومحافظ محافظة لحج اللواء الركن احمد عبدالله تركي قال الاستاذ صالح الفقيه إن مواجهة الفكر الطائفي الكهنوتي المقيت، الذي أخرج الحوثيين من كهوفهم لغزو المحافظات اليمنية يتطلب منا تسخير كافة الوسائل والطرق الكفيلة في رفع وعي شعبنا وتحفيز طاقاته الكامنة بالتوازي مع خيار البندقية في مواجهة الكهنوتيين وجميع المشاريع الظلامية.

 

وأضاف ان تدشن النشاط الثقافي الشبابي الصيفي، في محافظة لحج الثقافة، بالطريقة التي تضمن النهوض بقدرات الشباب وتنمي مهاراتهم وتعزز هويتهم وانتماءهم الوطني،

 

وأكد الفقيه أن الجماعات المتطرفة بفكرها وطرائقها لن تنجح في تفخيخ أدمغة شبابنا وتلغيمها بالأحقاد الناسفة مستغلة المراكز الصيفية في مناطق سيطرتها لاستقطاب الشباب والأطفال وتجنيدهم للموت، كما يفعل الحوثيون.

 

وأشار الى أن وزارة الشباب والرياضة بقيادة الوزير البكري، ومن خلفها الحكومة تدرك تماما أهمية رعاية الشباب وترى فيهم طاقات وطنية خالصة ترفع شأن الوطن وتسهم في استقراره ونموه وازدهاره، وهو ما تسعى إلى تحقيقه الوزارة وفق برامج متخصصة وخطط وفعاليات هادفة تضمن تنمية قدرات الشباب وإشراكهم بفاعلية وتعزز تمكينهم في المجالات المختلفة في الدولة والمجتمع.

 

ونوه الفقيه الى أن الحكومة الشرعية تدرك جيدا ان الشباب هم أساس النهوض بالمجتمعات، وحصنها المنيع ودرعها الذي تلتجأ إليه كلما دنى خطب وهو الأمر الذي جعلها تدفع باتجاهه على مختلف المستويات بتوجيهات من فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وقائد سفينة الوطن ورئيس الحكومة ابن فئة الشباب الدكتور معين عبدالملك وبمتابعة حثيثة واهتمام كبير من معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نائف البكري.

 

من جانبه قال مدير مكتب الشباب والرياضة في محافظة لحج رايد صالح أن هذا النشاط يأتي في إطار اهتمام الوزارة بتفعيل دور الأندية في لحج بمختلف المجالات ومنها المجال الثقافي .

 

وأشار رايد إلى أهمية البطولة في رفع المستوى الثقافي للأندية وتشجيعها على الاهتمام بمجال الثقافة.

 

وفي نفس السياق عبر وكيل محافظة لحج لشؤن الشباب وضاح نصر الحالمي عن سعادة السلطة المحلية بمثل هذه الأنشطة التي تسهم في تنميه الشباب ورفع المستوى الثقافي لديهم .

 

وأكد الحالمي ان السلطة المحلية في المحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء الركن احمد عبدالله تركي مستعدون دائما لتقديم الدعم الأزم وتسهيل الصعوبات لأقامه مثل هذه الانشطة التي من شأنها النهوض بالمجتمع .

 

حضر التدشين كلا من وكيل محافظة لحج صلاح الداؤودي ومدير عام التنمية الشبابية عبدالله البكري وعدد من مدراء عموم السلطة المحلية بالمحافظة ورؤساء الأندية .


المزيد في رياضة
(( نجوم التلال في ليلة استثنائية بالغنّاء تريم )) 
    بقلم : حسن علوي الكاف  تصوير : نجيب المحبوبي / يوسف السوري / اعلامي الماهر    في يوم استثنائي فريد زفت مدينة الغنّاء تريم اقدم نادي بالجزيرة العربية
شفرة نيمار تؤهل باريس لنهائي كأس الرابطة
فاز باريس سان جيرمان على مضيفه ريمس بثلاثية دون رد، اليوم الأربعاء، في الدور قبل النهائي لكأس رابطة المحترفين الفرنسية.   سجل ثلاثية بي إس جي ماركينيوس، جيسلان
ليستر سيتي يضرب وست هام برباعية في الدوري الإنجليزي
استطاع نادي ليستر سيتي الإنجليزي أن يفوز على نظيره نادي وست هام يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهم منذ قليل ضمن منافسات الجولة الرابعة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
من غير المعقول حين نستحضر اسماء  النجوم الذين مرو على تاريخ الكره اليمنية ان لا نتذكر الكابتن أبوعلي غالب
الصالة الرياضية "المغلقة" أو بالأصح "المخزقة" بلهجتنا الدارجة كما هو موضح في الفيديو .. حرب 2011 على محافظة أبين /
لادري ما السر في توالي كثير من الأزمات والإشكاليات في حياة لاعب كرة القدم اليمني ناصر محمدوه طبعا الكل يتذكر
مازالت ثقافة صناعة الحدث وترتيب جمالياته بما يتوافق بالتاريخ والإرث وقيمة الأحداث ..مساحة تشرق عليها الشمس
صعد الحكم الدولي الشاب داود حسن بن مهري بسرعة الصاروخ في درجات سلم التحكيم الكروي لم يكن في اعتقادي الشخصي
عادت عليّ معرفتي بالأحداث الكروية – والجسيمة منها – بخير الجزاء وفاض عليّ اهتمامي بالمبدعين وإبداعهم
تربطني بأخي العزيز عبدالهادي التميمي علاقة أخوية طيبة ليس وليدة اليوم فالعزيز عبدالهادي الذي عرفته من
ماذا تُعرف عزيزي القارئ عن أجيال ومواهب محافظة أبين الصاعدة والشابة في رياضة كرة القدم، تلك المواهب التي
-
اتبعنا على فيسبوك