آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

مجتمع مدني


بدء تدريب ٦٠ متدربا من إدارات ٢٠ مشروع للمياه بشبوة

الثلاثاء - 23 يوليه 2019 - 05:14 م بتوقيت عدن

بدء تدريب ٦٠ متدربا من إدارات ٢٠ مشروع للمياه بشبوة

شبوة((عدن الغد))خاص:

بدأت اليوم في مدينة عتق بمحافظة شبوة الدورة التدريبية للجان المشغلة لمشاريع المياه بالمحافظة والتي تنفذها الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف فيها ، وبدعم من منظمة اليونيسف وبتمويل من المساعدات البريطانية .

 

ويتلقى في الدورة ستين متدربا من إدارات عشرين مشروع للمياه في مختلف مديريات المحافظة ولمدة ثلاثة أيام جملة من المعارف الاساسية المرتبطة بعلوم الادارة والمحاسبة وبرامج التشغيل والصيانة للمشاريع .

 

وفي مستهل اعمال الدورة اكد وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق على اهمية منهجية الدورة وبرنامجها العلمي ، منوها بدورها في تطوير وتحديث القدرات الإدارية للمشاريع وتنمية معارفها وتمكينها من التغلب على المشكلات التي تواجهها اولا باول ، لافتا بضرورة العمل بالأساليب الحديثة في إدارة المشاريع وبرامج تشغيلها وصيانتها لضمان ديمومة الاستفادة  منها ، داعيا إلى مواصلة برامج التدريب وشموليتها لما تبقى من إدارات مشاريع المياه في عموم مديريات المحافظة .

 

من جانبه أوضح نائب مدير فرع الهيئة العامة لمياه الريف بالمحافظة المهندس مروان بارويس حرص الهيئة على إيجاد ادارة فاعلة وناجحة لتشغيل مشاريع المياه  وصيانتها في عموم مديريات المحافظة ، مجددا عزمها على العمل للحد من الطرق التقليدية في إدارة المشاريع ، مؤكدا بانها تعد من المسببات الرئيسة  في توقف وتعطيل الكثير منها .