آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:25م

أخبار عدن


اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بعدن يقيم ندوة ثقافية بعنوان" أهمية عدن في السياسة الأمريكية"

الإثنين - 22 يوليه 2019 - 11:42 م بتوقيت عدن

اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بعدن يقيم ندوة ثقافية بعنوان" أهمية عدن في السياسة الأمريكية"

عدن(عدن الغد)حنان فضل:

برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي و بالتعاون مع اتحاد أدباء و كتاب الجنوب فرع عدن أقيم مساء اليوم الإثنين ندوة ثقافية بعنوان " أهمية عدن في السياسة الأمريكية" علاقات لها أكثر من مائة عام" التي ألقاها الأديب والكاتب الجنوبي نجمي عبدالمجيد في مقر الانتقالي بالمعلا العاصمة عدن.

رحب الدكتور/ عوض الصلاحي  بالمهندس عدنان الكاف عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي والبروفيسور عبدالناصر الوالي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن و عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي لمشاركتهم و حضورهم الندوة الثقافية و بجميع الحاضرين في الندوة الثقافية للأستفادة من المعلومات القيمة التي تحملها هذه الندوة.

وابتدأ الأديب والكاتب الجنوبي نجمي عبدالمجيد الندوة بالترحيب بالحضور و المشاركة في هذه الندوة الثقافية عن عدن و علاقاتها بالدول الأخرى الخارجية منذ زمن طويل.

وقال الأديب نجمي "١٨٠٤م أول سفينة أمريكية تزور عدن ،و عام ١٨٩٥م أنشئت القنصلية الأمريكية في عدن بشكل رسمي و أن كانت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية عام١٨٧٩م قد عينت أحد التجار الأمريكيين في عدن وهو المستر وليم لوكر مان و قنصلا فخريا.

وتعتبر القنصلية الأمريكية في عدن القنصلية الوحيدة لأمريكا الموجودة على الجانب الشرقي للبحر الأحمر و تعمل كبرج مراقبة لأمريكا في المنطقة.

وذكر الأديب نجمي " الوثائق التاريخية تشير إلى أن الدم الجنوبي مستباح من قبل الشمالين و هذا مكتوب و يتم تدريسه بمدارسهم منذ زمن طويل و هذه الأحداث ما هي إلا صراعات منذ الأزل البعيد.

وبسبب الصراعات على عدن لكونها تمتلك مركز تجاري و ميناء طبيعي استراتيجي و هي تشكل منطقة صناعية ضخمة بالنسبة لأمريكا.

وأشار الأديب والكاتب نجمي إلى وجود العديد من الوثائق التي تثبت صحة هذه الأحداث في تاريخ البشرية والصراعات السياسية في الوطن العربي الذي يعد مخطط له مسبقاً.

وأكد على ضرورة الرجوع إلى المراجع التي تتحدث عن الجنوب العربي والأطماع الخارجية على عدن باعتبارها المدينة التي يجب الدخول إليها ونشر فتاوى تؤكد على أن عدن مستباحة و مازالت الأعين عليها إلى يومنا هذا.

وفي الأخير قال البروفيسور عبد الناصر الوالي " أن لم أكن حاضرا اليوم لأضع هذه المعلومات القيمة التي أوضحت لنا الكثير من الأمور التي حجبت عنا ويجب عمل ورشة واستدعاء مختلف الأطياف الجنوبية للأستفادة و معرفة تاريخ بلادهم الجنوب و ما تحيطه من مؤامرات خطيرة.

وأضاف المهندس عدنان الكاف "فعلاً جهد رائع من قبل شخصية متميزة " الأديب والكاتب نجمي عبدالمجيد " و هذه معلومة قيمة استفدت منها كثيراً واتمنى المزيد من هذه المشاركات الثقافية التي تحوي على معلومات تاريخية.

وقدموا الشكر والتقدير للأديب نجمي عبدالمجيد و لجميع الحاضرين في  الندوة.

وحضر الندوة كلاً من:- القيادات والشخصيات الجنوبية للأستفادة من الندوة و عن تاريخ عدن العريق.