آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:45ص

أخبار وتقارير


وزير الإعلام: النظام الإيراني تجاوز الخطوط الحمراء وأصبح أداة للإرهاب في المنطقة

السبت - 20 يوليه 2019 - 11:01 م بتوقيت عدن

وزير الإعلام: النظام الإيراني تجاوز الخطوط الحمراء وأصبح أداة للإرهاب في المنطقة

عدن(عدن الغد)سبأنت:

قال وزير الاعلام معمر الارياني" أن النظام الإيراني تجاوز كل الخطوط الحمراء وأصبح أداة طولى لنشر الإرهاب والفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة".

 

وأضاف الوزير الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ)"أن اليمن عانت لسنوات من التدخلات والسياسات الإيرانية الخبيثة وهاهو العالم بما فيه الدول الكبرى يكتوي بنيران وإرهاب هذا النظام المارق"..مشيراً إلى تحذيرات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في العام 2013 من الدور الإيراني المزعزع لأمن واستقرار اليمن والمنطقة ومساعيه تصدير الثورة الخمينية.

 

ولفت الإرياني إلى الممارسات الإرهابية للنظام الإيراني من خلال استهداف السفن التجارية واختطافها وتشكيل مليشيات طائفية لإدارة حروب بالوكالة في المنطقة ومنها اليمن وتزويدها بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

 

وطالب وزير الإعلام المجتمع الدولي بموقف حازم إزاء ممارسات النظام الإيراني ونزع مخالبه في المنطقة ابتداء من المليشيا الحوثية وذلك عبر دعم الحكومة اليمنية لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب، والعمل الجاد لوقف حالة العبث والفوضى والتهديد الخطير للممرات الدولية وحركة التجارة العالمية والذي يمس مصالح العالم برمته.