آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:44ص

أخبار المحافظات


قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي أبين تستعد لإحياء الذكرى العاشرة لمجزرة زنجبار

السبت - 20 يوليه 2019 - 10:25 م بتوقيت عدن

قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي أبين تستعد لإحياء الذكرى العاشرة لمجزرة زنجبار

أبين(عدن الغد)خاص:

تحضيرات وإستعدادات تجريها حاليا قيادة المجلس الإنتقالي أبين هذه الأيام لإحياء الذكرى العاشرة لمجزرة زنجبار التي تصادف ال23 من يوليو من كل عام .

وفي تصريح خاص للشيخ عبدالله الحوتري رئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمحافظة أبين قال فيه :-

ناقشنا أهمية إحياء هذه الذكرى مع الاخ الامين العام وطلب رفع تصور متكامل لها وسنبدأ بالاعداد لاحياء هذه الذكرى لاهميتها فقد جسدت التلاحم الجنوبي الرافض للاحتلال اليمني فشهداء هذه المجزره جمعت مناطق الجنوب وانتهت الفعالية السلميه بمواكب لجنائز الشهداء اتجهت الى مختلف مناطق محافظة ابين والى يافع و ردفان وعدن انها مثلت اللحمة الجنوبية في انقى صورها..ولاهمية احياء هذه الذكرى ستبدأ قيادة المجلس الإنتقالي بمحافظة أبين التحصيرات لإحياء الذكرى العاشرة لمجزرة زنجبار في 23 يوليو2009 التي سقط فيها 18 شهيد أثناء فعالية سلمية ترفض الواقع المفروض على شعب الجنوب العربي بقوة الاحتلال اليمني.

ونذكر جماهير شعبنا أين كنا واين أصبحنا.. ونقول لشعبنا أن ماوصلنا له اليوم تم إنتزعه بالقوة وبسيول من الدم قدمها شهداءنا مقابل تحرير الأرض والإنسان الجنوبي والحديث عن الوحدة بعد هذه التضحيات هو تفريط في حرية وطننا وشعبنا وفي دماء شهداءنا وهو ما لايقبله شعبنا الجنوبي الصامد المقاوم والمدافع لأرضه.


*من جمال حسين