آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:39م

أخبار المحافظات


المكلا..افتتاح وتدشين فعاليات مهرجان البلدة السياحي بحضور جماهيري كبير

السبت - 20 يوليه 2019 - 06:34 م بتوقيت عدن

المكلا..افتتاح وتدشين فعاليات مهرجان البلدة السياحي بحضور جماهيري كبير

المكلا(عدن الغد)عبدالله السييلي:

دشنت عصر يوم أمس الجمعة الموافق 19 يوليو فعاليات وأنشطة مهرجان البلدة السياحي لهذه السنة بالواجهة الخلفية لمركز المكلا مول التجاري، بتنظيم من شركة سما للإعلام وتمويل مؤسسة بن كردوس للتنمية.

وافتتح الشيخ عبيد بن كردوس التميمي فعاليات المهرجان بحضور وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي وعدد من المسئولين ورجال الأعمال بحضرموت.

وأكد الشيخ عبيد بن كردوس التميمي أن مثل هذه الفعاليات والأنشطة تولي لها المؤسسة اهتمام كبير من أجل تشجيع الثقافة والعناية بالتراث والفنون من خلال تنظيم مثل هذه المهرجانات الكبيرة والهامة ، وتعريف المجتمع والأجيال الجديدة بالعادات والتقاليد وتاريخ حضرموت الكبير الذي يعد فخراً لكل أبناء المحافظة.

وشهدت فعاليات اليوم الأول افتتاح القرية التراثية التي تحتوي على العديد من الأركان التي تعكس أبرز العادات والتقاليد الحضرمية والحرف اليدوية و التعريف بها للحضور من خلال الأزياء الحضرمية القديمة التي كانت حاضرة في المكان أو من خلال المنتجات والأكلات الشعبية و المظاهر التراثية بحضرموت.

وفي نفس السياق شهد مسرح المهرجان العديد من الفقرات المتنوعة والمختلفة والمتعلقة بالجانب التراثي بحضرموت منها الرقصات والأهازيج الشعبية ، و الفقرات الموسيقية المتنوعة كالزبادي و العدة والأغاني البدوية الحضرمية ، وتخلل الحفل أيضا على فقرات كوميدية وترفيهية للحضور الذين اكتظت بهم ساحة المهرجان .

الجدير بالذكر أن فعاليات المهرجان تستمر لمدة 10 أيام متتالية بدءاً من يوم أمس الجمعة في الساحة الخلفية لمركز المكلا مول التجاري.