آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-06:01ص

أخبار المحافظات


بالوثائق.. محور تعز يوقف مرتبات جنود في جبهة ماوية أحدهم أُستُشهِدْ مساء أمس

الخميس - 18 يوليه 2019 - 10:37 م بتوقيت عدن

بالوثائق.. محور تعز يوقف مرتبات جنود في جبهة ماوية أحدهم أُستُشهِدْ مساء أمس

تعز (عدن الغد) خاص :

في خطوة مثيرة للجدل أوقفت قيادة محور تعز صرف مرتبات عشرات الجنود المشاركين في مواجهات مليشيا الحوثي الانقلابية بجبهة ماوية الحدودية مع محافظة الضالع .

وحصلت "عدن الغد" على مذكرة رسمية موجهة من وكيل محافظة تعز الدكتور عبدالحكيم عون إلى وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري بتاريخ 15 يوليو أشارت إلىأن محور تعز أوقف صرف مرتبات جنود في جبهة ماوية ضمن قوة محور تعز ورفض اطلاقها رغم توجيهاتكم السابقة بذلك .

وأوضحت المذكرة أن محور تعز لا يوجد لديه أي دور في جبهة مديرية ماوية,وأن هذه الجبهة غائبة عن حسابات المحور , بالرغم من أن عزلتي "حوامرة والأشجور" تقدم كل التضحيات من  أجل تحرير المديرية في ظل تعرض الأهالي للنزوح والتشرد.

الوكيل عون حمل في مذكرته قيادة محور تعز المسؤولية الكاملة لما يحدث في جبهة ماوية من أضرار للمواطنين دون الوقوف إلى جانبهم,مطالبة بإطلاق رواتب المجندين من أبناء المديرية الذين يدافعون عن بلادهم وأعراضهم وكرامتهم,وكذلك تكليف لجنة عسكرية للنزول الميداني بمعية مدير عام المديرية للإطلاع على الوضع هناك ووضع الحلول المناسبة بموجب المسؤولية الملقاة على عاتق محور تعز .. لكل تعز, حسب ماجاء فيها.

كما طالبت المذكرة وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن بتوجيه محور تعز بتحمل مسؤلياته وعدم التخلي عن جبهة ماوية , وبدوره وجه وكيل الدفاع والأمن قائد محور تعز للإطلاع والتوجيه باتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكان وكيل المحافظة  لشؤون الدفاع والأمن وجه قائد محور تعز  في مذكرة سابقة بتاريخ 7 يوليو الماضي بإطلاق المرتبات الموقوفة لعدد 11 جندي من افراد جبهة ماوية يواجهون المليشيا في عزل "الأزارق - باهر " وعدم الاستقطاع من رواتبهم إلا أن قيادة المحور رفضت ذلك .

مالك أحمد حسن اسماعيل المشرقي جندي في اللواء 22 ميكا يحمل الرقم العسكري 1034168  ضمن من تم إيقاف مرتباتهم والمرابط في جبهة باهر شوكان قُتل في ساعات متأخرة من مساء أمس الأربعاء أثناء عودته من جبهة القتال على يد أحد مسلحي مليشيا الحوثي الانقلابية , فهل تضحيته بروحه ستشفع بإطلاق راتبه ومرتبات رفاقه ؟!

وتحدث مصدر عسكري مطلع لصحيفة "عدن الغد" أن عزلتي حوامره والأشجور في مديرية ماوية المحاددة لمنطقة كرش المسيمير لحج جنوباً,وكذلك منطقة باهر باتجاه الضالع شرقاً تم تحريرها من مليشيا الحوثي الانقلابية بجهود من الأهالي وبإسناذ من اللواء الخامس دعم واسناد في محور لحج وكذلك اسناد من محور الضالع.

وأوضح المصدر أن مديرية ماوية المترامية الأطراف والمكونة من  23 عزلة تُعد مخزن سلاح للحوثيين وتحوي خطوط إمداد فرعية ومواقع عسكرية استراتيجية تطل على لحج والضالع وصولاً إلى مطار تعز الدولي في الحوبان وسقوطها يعني فك الحصار عن مدينة تعز وتحرير المحافظة , مشيراً إلى أهمية التنسيق الفعلي المشترك بين قيادة محور تعز ومحوري لحج والضالع لدعم جبهة ماوية التي تمثل كماشة مطبقة على المليشيا الحوثية.