آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار عدن


ورشة عمل تناقش تقرير التقيم الخاص بقدرات صندوق النظافة بعدن

الخميس - 18 يوليه 2019 - 09:27 م بتوقيت عدن

ورشة عمل تناقش تقرير التقيم الخاص بقدرات صندوق النظافة بعدن

عدن ( عدن الغد) خاص :

عقدت اليوم بعدن الورشة الخاصة بالتحقق مع أصحاب المصلحة في صندوق النظافة والتحسين في محافظة عدن .


وتهدف الورشة التي تنظمها مؤسسة العطاء للاغاثة والتنمية بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة " U N D P " وبمشاركة 40 مشارك ومشاركة الى مناقشة تقرير التقيم الخاص بصندوق النظافة والتحسين بعدن وذلك ضمن نشاط مشروع تقيم قدرات المؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي وصناديق النظافة بمحافظتي عدن وحضرموت الساحل .


وخلال افتتاح أعمال الورشة أكد وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع على أهمية انعقاد الورشات التدريبية ستساعد قيادات المؤسسات الحكومية في حل العديد من المشاكل والتحديات نتيجة لما تعرضت له المؤسسات من تدمير ونهب خلال الفترة الحرب وفي مقدمتها صندوق النظافة والتحسين بعدن .

وقال أن صندوق النظافة والتحسين من أهم المؤسسات الخدمية التي تلامس حياة المواطنين هو الأمر الذي تسعى إليه قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ احمد سالمين للعمل على استعادة مكانته الطبيعية وتقديم الخدمات للمواطنين الذين يواجهون تحديات كبيرة .. متمنيا من المشاركين التفاعل مع أهداف الورشة وخروج بتوصيات يمكن من خلالها متابعة الدعم لقطاع النظافة والتحسين من الحكومة أو المنظمات الدولية .


واضاف المدير التنفيذي لصندوق النظافة المهندس قائد راشد " أن الصندوق واجه خلال الفترة الماضية الكثير من التراكمات الناجمة عن الأوضاع التي شهدتها المدينة من العام 2011 وكذا الحرب التي أشعلها الحوثين على المحافظة بالإضافة إلى عزوف بعض المرافق الحيوية عن تقديم الدعم للصندوق وما تشهده المحافظة من توسع عمراني ونزوح للسكان من المحافظات الأخرى .


وأشار أنه ورغم كل هذه المعاناة وقيادة الصندوق والعاملين فيه استطاعوا على مواصلة العمل دون توقف حتى في أيام الحرب وحتى اللحظة يعمل بالامكانيات المتاحة له حرصا على مكانة مدينة عدن التي كانت تحتل الترتيب الاول على مستوى المدن اليمنية .


وفي كلمة لمؤسسة العطاء للاغاثة والتنمية أوضح قاسم عباس اللامي " أن الورشة تهدف إلى مناقشة نتائج تقرير التقيم الخاص بصندوق النظافة بعدن ضمن نشاط مشروع تقيم قدرات مؤسسات المياه وصناديق النظافة والتحسين في محافظتي عدن وحضرموت الساحل الذي تنفذه المؤسسة بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة U N D P.


حضر الافتتاح أمين عام المجلس المحلي بمديرية خور مكسر ماجد الشاطري ورشا طارق علي الشعبي مسؤول برنامج المياه وإدارة المخلفات الصلبة ببرنامج الأمم المتحدة U N D P بعدن والمكلا .

 

من / نبيل الجنيد
تصوير/ زكي اليوسفي