مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 05 يونيو 2020 03:37 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 18 يوليو 2019 09:26 مساءً

مطبخ قطر والحملة ضد بن بريك

 

لاحظت الحملة التي يشنها منذ أيام مطبخ قطر من خلال إعلام ونشطاء الإخوان المسلمين وذيولهم في الشرعية ضد الأستاذ هاني بن بريك .
حاولت أن أجد سببا منطقيا لنكش هذه الحملة فجأة وبهذه الكثافة فلم أجد شيئا ذا بال ؛ فشعرت بأن ثمة شيئا خطيرا دعا مطبخ قطر بتوجيه عناصره الى شن حملة التشهير والتحريض ضد بن بريك لإشغال الرأي العام وصرف الأنظار بعيدا عنه .
قبل يوم من انتكاش حملة التحريض نعت حركة حماس الفلسطينية أحد عناصرها في اليمن واسمه سليم أحمد معروف الذي اختطف من قبل مسلحين في حاجز أمني في مأرب أثناء سفره من صنعاء الى سيؤون ثم عثر مقتولا في أحد مستشفيات مأرب ، ونشرت قناة الجزيرة خبرا عنه تداولته وسائل الإعلام الحوثية والإخونجية بنفس الصيغة وكان يتضمن اتهاما ( لعملاء الإمارات ) .
من المعروف أن العلاقة بين حماس وقطر وإيران على أحسن مايرام وأن الثلاثة مؤهلين للتنسيق بينهم كوسطاء جيدين بين حزب الإصلاح والحوثيين ومع وجود مكتب لحماس في صنعاء فمن الممكن أن يكون هذا المكتب أحد أدوات السعاية بين الإصلاح والحوثة بشكل سري بينهما بعيدا عن أعين الشرعية والتحالف العربي وربما كانت هذه السعاية قد وصلت الى مراحل متقدمة بحيث انتفت الحاجة الى الوسيط الفلسطيني وتطلب الأمر التخلص منه خوفا من التسريب .
كان سليم معروف - حسب إفادة شقيقه - ينوي السفر من صنعاء الى السودان عبر سيؤون لمواصلة دراسة الماجستير بعد أن قضى 15 عاما في مكتب حماس بصنعاء وإماما لمسجد جامعة الإيمان وأثناء رحلته تم إيقافه في حاجز أمني في مأرب واختطافه الى جهة غير معلومة ثم تم العثور عليه بعد 5 أيام في أحد مستشفيات ميتا وفي جسمه آثار تعذيب .
من الذي كان يعلم بهوية وبرحلة سليم معروف وخط سيره ؟
من الذي يسيطر على الحواجز الأمنية وكل شبر في مأرب ؟
من الذي تكتم عن اختطاف سليم معروف ولم يبلغ حتى أسرته طوال خمسة أيام قبل العثور عليه مقتولا؟
من الذي ذهب بجثته الى المستشفى ؟
ما اسم النقطة الأمنية الذي اختطف معروف فيها ؟
ما اسم المستشفى الذي تم العثور على معروف فيه ؟
ليست ثمة خبر حول ذلك ، ولأن الرواية نزلت بصيغة واحدة في الجزيرة وإعلام الحوثة والإصلاحيين مع توجيه الاتهام ذاته فإن ذلك يبعث الشك بأن المطبخ واحد للجميع علما أن الخبر نشر مرة واحدة ثم تم السكوت عنه من الجميع لأنه - كما يبدو - غير مقنع ، وسيؤدي النبش فيه الى أشياء خفية يخشى المطبخ القطري بفروعه الإخوانية والحوثية والشرعجية من افتضاحها .
ومن هنا كان لابد من إثارة زوبعة تشغل الرأي العام عن هذا الحدث وتصرف انتباه الناس عنه فجاءت حملة المطبخ القطري ضد الأستاذ هاني بن بريك لهذا الغرض ومع الأسف انساق كثير من النشطاء الجنوبيين لها وراحوا يهتمون بالدفاع عن بن بريك مع أنه ما كان يحتاج الى الدفاع عنه لإن الحملة أساسا مبنية على تدليس .
هذه قراءتي للحملة الإعلامية التي تشن ضد الأستاذ هاني بن بريك .

تعليقات القراء
398195
[1] المتهم الارهابي بن بريك وصاحبنا يتكلم عن سليم الفلسطيني
الخميس 18 يوليو 2019
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
ذكرتنا بموضوعك عن بطولاتك ولاجمس بوند عندما كتبت مقاله كامله عن ردك لواحد قال راي مخالف والغريب انه تجاهلك ومارد عليك والان الاتهام الواضح والجلّلي بالاسم للقاتل حلمي الذي اعترف باعتراف كلنا كنا نعرفه ونعرف من قتل الأئمه والدعاة والعلما وشرفا الحراك الجنوبي بما مجموعه 120 شخص وبدلا من ان ترد اكدت التهمه بتهربك بمواضيع لاتبرىء المتهم الارهابي هاني بن بريك ..ولو كنت كذلك كنت بتجيب على هذه الاسئله اللي تقول ان هاني بن بريك متهم بالارهاب ولصالح نفسه ولسيده وسيدك الامارتي وهي 1-كل المغدورين ضد الامارت 2-كل القتلى ليسوا من بعاطيط الامارالت مثلكم3- كل القتلى ليسوا انفصاليين 4- كل القتلى مع ولي الامر اي مع الشرعيه ..شفت ان كل هذه النقاط لن تستطيع لا انت ولا غيرك من العملاء الرد عليها .لذا ماعليك في المره القادمه اكتب عن صالح صالح صالح وهو قرد مات في بستان الكمسري سنة 1986م عطشا لتبري ء قردك الميمون ..

398195
[2] حتى القتلة تدافع عنهم
الخميس 18 يوليو 2019
خالد الحارثي | السعودية
حتى القتلة تدافع عنهم رشك بكم درهم من اجل تدافع عنه وهو معترف انه قاتل ومجرم ومرتزق 30 داعية من خيرت رجال عدن تم اغتيالهم بفتوى ومباركة منه من اجل يرضي سيه بن زايد وانت وامثالك مستعدين تبيعوا من اجل دراهم سحت وين الدين والخوف من الله وكيف يسمح لك ضميرك ان كان لديك ضمير ان تدافع عن مجرم هو معترف بانه القاتل وتغريدته تشهد على انه قاتل مع سبق الا صرار

398195
[3] حملة الاخونج مفضوحه
الخميس 18 يوليو 2019
ابن الجنوب | الوطن الجريح
نعم انها حمله منظمه ولكن مفضوحة شفت مقابله للارهابي عادل الحسني في قناة بلقيس بعد ان نظفوه وألبسوه الجرفاتا وعلموه كلمتين كثيرا ما يرددها ويتناقض في كلامه ثم يعود لنفس الكلمتين واعترف انه قاتل وارهابي حيث ذكر ان الإمارات كلفته بقتل شيخهم احمد العيسى ولكنه رفض يعني قاتل وارهابي بالآجر وغير مستبعد انه هو وشلته الارهابيه من قتل الكوادر الجنوبية وعلماء الدين الجنوبيين ويتهم غيره مثل ما يقول المثل الشامي إليّ على راْسه بطيخة يتحسسها،

398195
[4] يا عولقي غير عنوان المقال
السبت 20 يوليو 2019
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
يا عولقي غير عنوان المقال الى (ممكن وربما) فكل تخريفاتك مبنية على (ممكن) و (ربما) وليس على وقائع. فأنت تقول ( ومع وجود مكتب لحماس في صنعاء فمن الممكن أن يكون هذا المكتب أحد أدوات السعاية بين الإصلاح والحوثة). لسنا في حاجة لان نصدق كلام مستند على كلمات (من الممكن) الا إذا كنا فوانيس والحمدلله لسنا فوانيس. وكذلك كتبت ( وربما كانت هذه السعاية قد وصلت الى مراحل متقدمة). هل تقبل أنت مني كلام يعتمد على (ربما)؟ طبعا لن تقبل وستنفش ريشك وستطالب بحقائق. كلامك طبعا ليس موجه لنا بل لسادتك الاماراتيين تعلن فيه استمرار ولائك وطاعتك بصفتك المدافع الأول عن فضائح الاماراتيين. مش كان أحسن لك واسهل لك ان تقول (أسرائيل مشهورة باغتيال القيادات الفلسطينة فلماذا يتم استثنائها وأتهام الإمارات). لو قلت ذلك لكان دفاعك عن الإمارات معقولا ومشروعا. لكن روح العمالة فيك جعلتك تندفع لمهاجمة اعداء الإمارات وتخترع قصص أبدأ ب ممكن و ربما .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: انفجار يعقبه تبادل لإطلاق النار في كريتر بعدن
عاجل: بن بريك يعلن القبض على قتلة المصور نبيل القعيطي
توقف الاشتباكات في محيط حارة الطويلة
الحوثي يعرض مبادرة على قبائل البيضاء تتضمن انسحابه من المحافظة "بنود المبادرة"
عاجل : إغلاق الخط الرابط بين محافظتي عدن وتعز لهذا السبب
مقالات الرأي
قبل أن اعرج للحديث عن موضوع عدن العاصمة على الورق اود التعبير عن اداتنا لجريمة اغتيال المصور
تَوْقِيتُ مُراجَعةِ الذَّاتِ هَذَا، لِلُمُضِيِّ قُدُماً لأبْعَدِ مَدَى، أو التوقُّّف لمُعاوَدَةِ ضبط
حضرموت لا تحتمل المزايدات اليوم ولايمكن أن تكون بمعزل عن الصراعات والقتل والدمار و آثارها المحيطة بها من كل
من المعروف والمتعارف عليه بأنه بعد إنشاء وتشكيل المجلس الانتقالي برعاية (إماراتية) في مطلع مايو من العام ٢٠١٧
حصاد 30 سنة اليوم بلغ عمر الوحدة اليمنية ثلاثين سنة كاملة ووصلت إلى هذا السن بعد رحلة طويلة من الفشل والأخطاء
    عادل الأحمدي   أطروحات وعناوين كثيرة تتعلق بالحوثي وإيران تتكرر من حين إلى آخر، ومنها مسألة
للأسف الشديد لازال الكثير من المواطنين لا يصدق ان العالم يعاني حقيقة من فيروس كورونا وكانت الخسائر بسبب
  كتب : صــلاح مبارك تسبّبت السيول الجارفة الناجمة عن أمطار غزيرة هطلت  خلال اليومين الماضيين على مناطق
  صحيح أن إطلاق النار في الأعراس والمناسبات ظاهرة قديمة وليست وليدة اللحظة وهي إحدى المعضلات الاجتماعية
    الوحدة بين الدول هي قيمة تخلقها الشعوب ، لا نها صاحبة السلطة ومصدر قوة البلاد وتماسكها ، وقبل ثلاثين
-
اتبعنا على فيسبوك