مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 20 يناير 2020 12:23 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

وفد رفيع المستوى من منظمة ( الفاو ) التابعة للأمم المتحدة يزور محافظة أبين للإطلاع على أضرار الجراد في الأراضي الزراعية

الخميس 18 يوليو 2019 09:12 مساءً
أبين(عدن الغد)خاص:

قام وفد من منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو ( FAO ) صباح اليوم الخميس برئاسة الأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي لمنظمة ( الفاو ) في الشرق الأوسط السيد د/ مأمون العلوي والوفد المرافق له من السادة خبير مدارس مزارعين حقلية وسلسلة القيمة في المنظمة د/ أشرف الحوامده والمستشار الوطني لوقاية النبات في المنظمة م/ لطف جامل ومدير عام الإدارة العامة لوقاية النبات في وزارة الزراعة م/ علي الشيباني وظابط معلومات الجراد في وزارة الزراعة م/ سعيد المعمري بزيارة إستطلاعية لمحافظة أبين للوقوف على طبيعة الأضرار التي أحدثتها موجة أسراب الجراد التي إجتاحت المنطقة وآثارها على الأراضي الزراعية ..

حيث التقى الوفد بعاصمة المحافظة زنجبار وكيل محافظة أبين لشؤون الدفاع والأمن العميد ركن/ محمد ناصر الجحماء الذي رحب بزيارة الوفد معرباً عن سعادته بإهتمام منظمة ( الفاو ) بأوضاع القطاع الزراعي وبأعمالها المختلفة الذي تنفذها في هذا القطاع مشيراً في حديثه إلى ماتعرض له المزارعين من خسائر وأضرار في أراضيهم نتيجة موجة الجراد الأخيرة والتي ضاعفت من خسائرهم السابقة التي تعرضوا لها جراء الحرب ..

وقال الجحماء : إن الإماكانيات المتوفرة لدى الأجهزة المعنية بالزراعة والخاصة بمكافحة الجراد قد انتهت تماماً نتيجة الحرب وهذا ماجعلنا عاجزين عن تقديم المساعدة للمزارعين ..

مطالباً المنظمة تقديم مثل هذه الإمكانيات والتي تساعد المزارعين ليس لمكافحة الجراد فقط بل والوقاية من كثير من الحشرات والآفات المضرة بالزراعة إضافةً إلى تقديم الدعم العيني والمادي للمزارعين ..

من جانبه تحدث رئيس الوفد الأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو ( FAO ) في الشرق الأوسط السيد د/ مأمون العلوي معرباً عن سعادته بزيارة اليمن ومحافظة أبين خاصة للإطلاع على أضرار أسراب الجراد في الأراضي الزراعية والتعرف عن كثب على حجم هذه الأضرار واعداً أن الوفد سيقدم تقرير متكامل للمنظمة لتقديم المساعدات الممكنة لمواجهته والتقليل من خسائره ..

موضحاً أن حجم الأراضي الواسعة في محافظة أبين تحتاج إلى جهاز عمل متكامل تتوفر فيه الإمكانيات الخاصة بالمكافحة ووقاية المزروعات وهي لاشك ستكون مثار بحث لدى الأجهزة المعنية بالمنظمة التي تعمل بالمحافظة ولديها الخطط لتطوير العمل الزراعي ..

مضيفاً هناك عدد من البرامج التي تنفذها المنظمة على مستوى ( 7 ) مديريات بالمحافظة والسعي جارٍ لإستكمال باقي مديريات المحافظة ..

وحول الآثار الجانبية لأعمال المكافحة وأثرها على النحالين والثروة الحيوانية قال إنه لابد أن يترافق ذلك مع حملة توعوية للنحالين ومربي الثروة الحيوانية بنقل مواقع نحلهم حتى لا يتضرروا من أعمال رش المبيدات ..

وتحدث مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة أبين د/ حسين الهيثمي مرحباً بالوفد ومعدداً جهود المنظمة في دعم القطاع الزراعي بالمحافظة وأشار أن المنظمة قد تواصلت معنا وأرسلت سيارة خاصة بالمكافحة و ( 3 ) مرشات يدوية تعمل منذ فترة ولكنها غير كافية مقارنة بالمسافة الواسعة من الأراضي ..

هذا وقام الوفد يرافقه وكيل محافظة أبين بزيارة ميدانية إلى المناطق المتضررة وهي " الملك - القريات - خبان - وادي حسان - الكثيب - الطرية - سلا " حيث إطلع الوفد على حجم الأضرار في أراضي المزارعين والجراد الذي مازالت بيوضاته ويرقاته في حالة نمو حتى اليوم ..


*من نظير كندح


المزيد في أخبار المحافظات
استمرار رصف عقبة المنصور بمضاربة لحج
بعد المعاناة التي ذاقها مرتادي الخط الرابط بين مضاربة لحج وازعيه تعز بالتحديد عقبة للمنصورة التي كانت محل عقبة تواجه السائقين . وقد دشن قبل ايام العمل لرصف العقبة
الضالع : بدشكاء الأقرع يسكت قناص حوثي بجبهة تورصه بالأزارق
تمكن قناص الدشكاء من قوات اللواء الخامس مقاومه البطل محمد احمد عبده الاقرع من  القضاء على قناص حوثي كان يقنص  المارة في الطرقات من الموطنين او
يمن تايمز تدشن العام الجديد 2020 بخارطة برامجية نوعية
  دشن راديو يمن تايمز السبت الخارطة البرامجية الجديدة للربع الأول من العام الجديد 2020 ، ليرفع الستار عن 20 برنامجا مجتمعيا تلامس هموم وإهتمامات المجتمع جاءت من


تعليقات القراء
398193
[1] لاتشتي لبن
الخميس 18 يوليو 2019
بن سالم | لحج
على ابين السلام مادام المدير العام للزراعه يشكر المنظمة على ما قدمته للمحافظة(ثلاث مرشات ظهرية قيمتها لاتتعدى 100 الف ريال يمني ) وشوفوا كم بايسجل نزول الوفد وبكم بايرفع التقرير وقالوها اصحاب زمان لاتشتي لبن شوف وجه البقره يعني بالله هذه الصور الملحسة بايجي بعدها خير؟



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قائمة باسماء بعض ضحايا قصف قوات الحماية الرئاسية بمأرب
الحوثيون ينأون بانفسهم عن قصف استهدف قوات الحماية الرئاسية بمأرب
بماذا علق "بن بريك" على جريمة استهداف الحوثيين معسكرا للحماية الرئاسية بمارب؟
قيادة المجلس الانتقالي تلتقي بقيادة حزب الإصلاح بعدن
تعرف على أسعار الصرف صباح اليوم الأحد
مقالات الرأي
في زمن فات وانقضى، وفي عمر لم يعد يرى، او قابل كما كان في الورى، قابل للتجدد لا يشيخ ولا يبزغ متأخرا. تتعاورهما
معظم الجبهات، وخصوصاً جبهة مأرب، نائمة، ومع ذلك يستمتع الحوثيون باستعراض قدرتهم على القتل، ولو لم ينتج عن
  يظل كثير من الناس أسرى مفاهيم أو معلومات خاطئة لردحٍ طويل من الزمان ، وذلك جرّاء قراءتهم أو سماعهم لها من
  سهير السمان    مجزرة تخلف 90 قتيلا هم من منتسبي اللواء الرابع حماية رئاسية وعدد من الوحدات الأخرى، و
  علي سالم بن يحيى عشرة أعوام ونيف مضت على رحيل الصحافي اللامع الأستاذ عادل الأعسم _ رحمه الله وادخله فسيح
العرب وجدوا أنفسهم طمعا بين ثلاثة محاور تتجاذبهم تركيا .إيران . إسرائيل وخلف هؤلاء يقف بعض من كبار الدول
ما حدث في مأرب بالأمس من استهداف جنود الجيش وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات منهم، يستدعي تحركا جديا وسريعا من
عندما نتحدث عن تاريخ موطني تاخذنا العزة والتفاخر لما تركته لنا اقوام قد مضت  فالتاريخ لايسجل بمداد حبره
من أصعب اللحظات التي مررت بها في مشواري الصحفي هو وقوفي على عدد من القضايا والتي حاربت كثيراً لتغييرها أو
في واقع متقلب ومبهم كالذي نعاصره اليوم ،لا اعلم ما الذي يدفع البعض إلى إطلاق العنان لمخيلته والحرية لمنطوقه
-
اتبعنا على فيسبوك