مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 24 أغسطس 2019 10:57 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

وفد رفيع المستوى من منظمة ( الفاو ) التابعة للأمم المتحدة يزور محافظة أبين للإطلاع على أضرار الجراد في الأراضي الزراعية

الخميس 18 يوليو 2019 09:12 مساءً
أبين(عدن الغد)خاص:

قام وفد من منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو ( FAO ) صباح اليوم الخميس برئاسة الأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي لمنظمة ( الفاو ) في الشرق الأوسط السيد د/ مأمون العلوي والوفد المرافق له من السادة خبير مدارس مزارعين حقلية وسلسلة القيمة في المنظمة د/ أشرف الحوامده والمستشار الوطني لوقاية النبات في المنظمة م/ لطف جامل ومدير عام الإدارة العامة لوقاية النبات في وزارة الزراعة م/ علي الشيباني وظابط معلومات الجراد في وزارة الزراعة م/ سعيد المعمري بزيارة إستطلاعية لمحافظة أبين للوقوف على طبيعة الأضرار التي أحدثتها موجة أسراب الجراد التي إجتاحت المنطقة وآثارها على الأراضي الزراعية ..

حيث التقى الوفد بعاصمة المحافظة زنجبار وكيل محافظة أبين لشؤون الدفاع والأمن العميد ركن/ محمد ناصر الجحماء الذي رحب بزيارة الوفد معرباً عن سعادته بإهتمام منظمة ( الفاو ) بأوضاع القطاع الزراعي وبأعمالها المختلفة الذي تنفذها في هذا القطاع مشيراً في حديثه إلى ماتعرض له المزارعين من خسائر وأضرار في أراضيهم نتيجة موجة الجراد الأخيرة والتي ضاعفت من خسائرهم السابقة التي تعرضوا لها جراء الحرب ..

وقال الجحماء : إن الإماكانيات المتوفرة لدى الأجهزة المعنية بالزراعة والخاصة بمكافحة الجراد قد انتهت تماماً نتيجة الحرب وهذا ماجعلنا عاجزين عن تقديم المساعدة للمزارعين ..

مطالباً المنظمة تقديم مثل هذه الإمكانيات والتي تساعد المزارعين ليس لمكافحة الجراد فقط بل والوقاية من كثير من الحشرات والآفات المضرة بالزراعة إضافةً إلى تقديم الدعم العيني والمادي للمزارعين ..

من جانبه تحدث رئيس الوفد الأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو ( FAO ) في الشرق الأوسط السيد د/ مأمون العلوي معرباً عن سعادته بزيارة اليمن ومحافظة أبين خاصة للإطلاع على أضرار أسراب الجراد في الأراضي الزراعية والتعرف عن كثب على حجم هذه الأضرار واعداً أن الوفد سيقدم تقرير متكامل للمنظمة لتقديم المساعدات الممكنة لمواجهته والتقليل من خسائره ..

موضحاً أن حجم الأراضي الواسعة في محافظة أبين تحتاج إلى جهاز عمل متكامل تتوفر فيه الإمكانيات الخاصة بالمكافحة ووقاية المزروعات وهي لاشك ستكون مثار بحث لدى الأجهزة المعنية بالمنظمة التي تعمل بالمحافظة ولديها الخطط لتطوير العمل الزراعي ..

مضيفاً هناك عدد من البرامج التي تنفذها المنظمة على مستوى ( 7 ) مديريات بالمحافظة والسعي جارٍ لإستكمال باقي مديريات المحافظة ..

وحول الآثار الجانبية لأعمال المكافحة وأثرها على النحالين والثروة الحيوانية قال إنه لابد أن يترافق ذلك مع حملة توعوية للنحالين ومربي الثروة الحيوانية بنقل مواقع نحلهم حتى لا يتضرروا من أعمال رش المبيدات ..

وتحدث مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة أبين د/ حسين الهيثمي مرحباً بالوفد ومعدداً جهود المنظمة في دعم القطاع الزراعي بالمحافظة وأشار أن المنظمة قد تواصلت معنا وأرسلت سيارة خاصة بالمكافحة و ( 3 ) مرشات يدوية تعمل منذ فترة ولكنها غير كافية مقارنة بالمسافة الواسعة من الأراضي ..

هذا وقام الوفد يرافقه وكيل محافظة أبين بزيارة ميدانية إلى المناطق المتضررة وهي " الملك - القريات - خبان - وادي حسان - الكثيب - الطرية - سلا " حيث إطلع الوفد على حجم الأضرار في أراضي المزارعين والجراد الذي مازالت بيوضاته ويرقاته في حالة نمو حتى اليوم ..


*من نظير كندح


المزيد في أخبار المحافظات
رؤساء اللجان التخصصية بمكتب مؤتمر حضرموت الجامع بسيئون يؤكدون على ضرورة توحيد الموقف
أكد رؤساء و نواب اللجان التخصصية بمكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي و الصحراء لمؤتمر حضرموت الجامع ضرورة توحيد موقف كل محافظة حضرموت من قبل القوى السياسية و
مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام يتفقد فرق النزع العاملة في الجوف
تفقد مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد ركن أمين العقيلي، اليوم السبت، الفرق الهندسية الميدانية العاملة في نزع وتطهير محافظة الجوف من الألغام
قبيلة آل الحسنة بأبين تصدر بيانا بخصوص مقتل اثنين من أبناءها في الساحل الغربي
أصدرت قبيلة آل الحسنة بمحافظة أبين بيانا بخصوص مقتل اثنين من أبناءها، جاء فيه:  بسم الله الرحمن الرحيم "وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ


تعليقات القراء
398193
[1] لاتشتي لبن
الخميس 18 يوليو 2019
بن سالم | لحج
على ابين السلام مادام المدير العام للزراعه يشكر المنظمة على ما قدمته للمحافظة(ثلاث مرشات ظهرية قيمتها لاتتعدى 100 الف ريال يمني ) وشوفوا كم بايسجل نزول الوفد وبكم بايرفع التقرير وقالوها اصحاب زمان لاتشتي لبن شوف وجه البقره يعني بالله هذه الصور الملحسة بايجي بعدها خير؟



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تسجيل مرئي يظهر انتشار ضخم لقوات الجيش في عتق (فيديو)
من هو القيادي في القوات الحكومية الذي ظهر في مبنى المجلس الانتقالي بعتق؟
عاجل: المجلس الانتقالي يعلن رسميا وقف المعارك بعتق
العرب اللندنية: معركة شبوة تحدد مصير علي محسن الأحمر
سياسي جنوبي: هكذا سقطت مدينة عتق بيد الشرعية
مقالات الرأي
كان الغرب وأمريكا وأوربا يدركون تماما ان علي عربي اذا تحصل على هامش ديمقراطيه وحريه سوف يهرول للشارع ولن يعود
 وصف البعض احداث ماجرى مؤخراً في عدن هو إنقلاب ثاني ضد الشرعية اليمنية بعد إنقلاب الحوثيين عليها وذهب
  #قلنا لهم بدري وكررناها الاف المرات فقالوا انتم متخاذلين وباحثين عن مصالحكم الشخصية#قلنا لهم لاتحملوا
  كتب : حسين حسن السقاف أستاذ السياسة في حضرموت , يتميز بقيم قل أن تجدها في الكثير من السياسيين .الحلم ,
  سألت أحد الأحبة عن الوضع في تعز قبل كتابة هذا المقال، فأخبرني عن توقع هجوم من قبل الإمارات على تعز.فقلت له:
 لن يمروا ‏المهم من يضحك الضحكة الأخيرة ورب العرش لن تكون شبوة إلا مع الجنوب العربي فهي العمق وإن كانت
حين كان الرئيس هادي محاصرا في صنعاء بعد تقديم استقالته ..زاره رجال اعمال ومشايخ واعيان جنوبيون معظمهم رجال
  هل اتضحت الأمور بما يكفي؟ هل تبين للجميع من الذي يقول ولا يفعل؟ ومن الذي يعد فيوفي بما وعد؟ عندما صدرت
لعبت الإمارات دور كبيرا في ضرب تحالف صالح وأنصار الله ، وهذا التحالف خرج من تحت أنقاض مغادرة صالح للسلطة التي
هي ليست معركة المجلس الانتقالي الجنوبي أو قواته أو النخبة الشبوانية أو الحضرمية ، هي معركة أبناء شبوة
-
اتبعنا على فيسبوك