آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-02:36م

رياضة


دورة إنعاشية حول التعديلات الجديدة لقانون لعبة كرة القدم (2019- 2020 ) بسيئون

الخميس - 18 يوليه 2019 - 08:40 م بتوقيت عدن

دورة إنعاشية حول التعديلات الجديدة لقانون لعبة كرة القدم (2019- 2020  ) بسيئون

حضرموت (عدن الغد)خاص :

نظم فرع الاتحاد اليمني لكرة القدم ولجنة الحكام بحضرموت الوادي بالتنسيق مع لجنة الحكام العليا اليوم دورة انعاشية حول التعديلات الجديدة لقانون كرة القدم 2019 – 2020 م لحكام ومقيمي لعبة كرة القدم ومدربي الاندية الاهلية ونخبة من الاعلاميين بالوادي .

وفي الدورة الانعاشية التي حاضر فيها المحاضر الدولي / مختار صالح اليريمي التي احتضنتها قاعة مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي شارحا فيها التعديلات الجديدة لقانون كرة القدم الصادرة من الاتحاد الدولي نظريا والتطبيق العملي لها عصرا على ارضية ملعب الشهيد جواس بسيئون .

وقال الامين العام لفرع اتحاد كرة القدم الاخ / قرزي مفتاح الزبيري بأن الهدف من الدورة هو اكساب حكام الوادي المعارف والمفاهيم حول التعديلات الجديدة لتطبيقها على الواقع في الانشطة والمسابقات الكروية القادمة مؤكدا بأن الفرع ولجنة الحكام بالوادي دائما تهتم بان يطلع الحكام على كل جديد في القانون , لافتا بأن اضافة المدربين والإعلاميين بالدورة لضمان سير المباريات دون اعتراضات لهدف فهم القانون سيما الفرق بحيث يقع على عاتق المدرب ضمن مهامه التدريبية التعريف والامام بقانون كرة القدم لمساعدة الحكام بإدارة المباريات ووصولها الى بر الامان من خلال فهم القانون وعدم الاعتراض على قرارات التحكيم اثناء المباريات اضافة الى دور الى الاعلاميين التنويري في نقل حيثيات المباراة .

وبدوره عبر المحاضر الدولي / مختار صالح اليريمي عن سعادته واهتمام فرع القدم ولجنة الحكام بالوادي بالاهتمام المتواصل بحكام الوادي في اكسابهم المعارف والمفاهيم حول ما يستجد من تحديثات وتعديلات في القانون , اضافة الى التواصل المستمر مع لجنة الحكام العليا في هذا الجانب .

واعتبر المحاضر الدولي / مختار صالح حضور مدربي الاندية الاهلية والإعلاميين مكسبا يضاف في توسعة معرفة قانون كرة القدم وتعديلاته حيث المدرب سيتمكن من تعريف هذه التعديلات للاعبي فريقه والاعلامي سيكون جهة ايضا رقابية للحكم اثناء سير المباراة ليكون الحكم اكثر فعالية وتنفيذا لكل مواد القانون , مقدما شكره وتقديره من خلال سير الدورة في النقاشات الواسعة والاجابة على العديد من الاسئلة في اطار القانون متمنيا للجميع التوفيق والنجاح . 

حضر الدورة سكرتير لجنة المسابقات بالفرع / عبدالوهاب يسر محفوظ ومنسق الدورة سكرتير لجنة الحكام بالوادي / احمد سعيد بزعل .