مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 26 أغسطس 2019 10:56 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 18 يوليو 2019 04:57 مساءً

شر البلية ما يضحك...أنظروا!

هذه ليست المرة الأولى التي يذكّـــرنا فيها مستشار وزير إعلام شرعية برع "مختار الرحبي" وجماعته بأن أي قوات عسكرية لا تخضع لجيشه الوطني المزعوم هي مليشيات متمردة وأن القوات الجنوبية هي ميليشيات متمردة على الدولة. مع أن الرحبي وجماعته لا ينفكوا بترديد عبارة: (  الشرعية تسعى لاستعادة الدولة من يد الانقلابين)،مما يعني هذا القول ليس فقط أنهم ليسوا دولة ولا يمتلكونها ،وليس فقط ايضاً أن الانقلابين هم من يمتلكون دولة باعتراف خصوصهم ، بل أن التشكيلات العسكرية التي تحت أمرت شرعية برع هي بالضرورة مليشيات خارج عن مظلة الدولة ومتمردة-  هذا بحسب حُـــجتهم طبعا وتعريفهم للملشنة. فمن فمك أيدنك أيها المتحذلق.. فكيف تطالب بالانضواء تحت مظلة دولة في المشمس؟. يا لهُ من زمنٍ مضرج بالخداع والأكاذيب.

الطريف بالأمر أن هؤلاء وأحزابهم  الذين كانوا سببا بتسريح الجنوبيين من الجيش والأمن خلال ربع قرن من الزمان يطالبونهم اليوم بأن  يبقوا ضمن الجيش اليمني النظامي... فعلاً شر البلية ما يضحك.

على كل حال نعلم جيدا أن سخطكم ليس على عدم انضواء القوات الجنوبية تحت لواء دولتكم الضائعة بل الخلاف هو خلاف سياسي جذري, والهلع من فقدان الضرع الجنوبي, وإلا ماذا تسمي قوات الحشد الشعبي في تعز؟ وماذا بشأن مقاتلي حزب الإصلاح الذي تفاخرون بأنهم في الجبهات؟، فهل حزب يمتلك مقاتلين خاصين به فضلا عن اسلحة مختلفة العيار  ليس مليشيات؟؟ هذا فوق ما كان وربما ما زال يمتلكه الحزب من عناصر مقاتلة باسم المجاهدين؟.لا تقول لي أن حزبكم لا يمتلك مليشيات، وإلّا فعليك تفسير قول رئيس الحزب محمد اليدومي غداة دخول الحوثيين صنعاء أن الإصلاح لن ينجر الى حرب وأنه سيحافظ على العاصمة صنعاء، أن كان هذا الحزب لا يمتلك قوات ومقاتلين يهتري بهم؟.

ثم هل جيشكم الوطني فعلاً وطنيا وهو ذات الصبغة الحزبية الواحدة؟ ويتلقى دعمه بالكامل من الخارج ويستلم توجيهاته ومرتباته واسلحته من خارج الحدود؟ - نعلم وتعلمون جيدا أن مسمى الجيش الوطني -وأن كان يحظى باعتراف خليجي وبدعم لا بأس به من الخليجيين- ليس أكثر من قوات تابعة لحزب الإصلاح، ويستخدم الخليجيون صفته و أسمه لغرض آني ولحاجة هي في نفوسهم كما يستخدموا مسمى الشرعية برمتها ، فالخليجيين يتوجسون ريبة من هذا المسمى بالجيش الوطني لمعرفتهم بولائه الحزبي المطلق, وخير دليل هو إحجامهم عن  تسليحه بأسلحة ثقيلة ،باعتراف قيادات بهذا الجيش المزعوم. فهو جيش لا يعترف به المؤتمري ولا الاشتراكي ولا الناصري ولا غيرهم ، هذا فضلا عن عدم إعتراف الجنوبي والحوثي به. إذاً بأمارة ماذا يكون هذا الجيش وطنيا؟. مع العلم أن المؤتمر الشعبي العام وهو واحد من أكبر أحزاب الشمال يمتلك جيش خاص به أسمه قوات حراس الجمهورية، ولا يعترف بجيشكم الوطني الهلامي هذا، ولا بشرعيتكم من أساسه، ومع ذلك لم نسمع منكم توصيفا لهذه القوات بأنها مليشيات ومتمردة على دولتكم التي تبحثون عنها في جيب الحوثي، والسبب  معروف. 

 نقرُّ بأن تأسيس القوات الجنوبية  لم يكن تشكيلا مثاليا، وشابته أخطاء جسيمة لكنها تظل أفضل من غيرها من التشكيلات الأخرى, فهي أن أردت القول: أفضل السيئين، وقد انتقدنا هذا في آنه وسنظل نفعل ذلك حتى تسقيم الأمور جيدا، بعكس انسياقكم الأعمى وراء قياداتكم الحزبية، مع أنها أي القوات الجنوبية قوات تقوم بمهام عظيمة في ظل غياب النموذج المثالي والفراغ الناشئ وفي ظل بقاء العنصر الجنوبي مقصيٌ من المؤسستين العسكرية والأمنية منذ ربع قرن، فكيفي أنكم تسرقون انتصاراتها بالجبهات باسم جيشكم الكسيح, وأنها كانت وما تزال السد المنيع بوجه الجماعات الإرهابية، وقدّمتْ وما تزال في مضمار محاربة هذه الجماعات المتطرفة قوافل من التضحيات. أما مسألة أنها تتبع الإمارات، فهل بالضرورة أن تتبع قطر أو السعودية حتى ترضون عنها وتكون في نظركم وطنية عيار 24 قيراط؟، فلو افترضنا جدلا صحة أنها تتبع الإمارات تبعية عمياء بالمطلق، و أن هذا هو عيبها، فماذا بشأن الذي يتلقى الدعم من  قطر والسعودية وتركيا وغيرها من الدول؟،فهل تلقي الدعم من الإمارات نقصيه وتلقيه من قطر والسعودية فضيلة؟. ثم لماذا لم نسمع منكم تصريحا حكوميا رسميا يعيب على الإمارات ذلك؟ بل على العكس من ذلك فما نسمعه من تصريحات رسمية هي إشادات ومدائح وتملق مقزز للإمارات وللتحالف ككل، وأسأل وزير إعلامك الإرياني خبير المدح والقدح، و الذي أنت مستشاره - بحسب علمي- ,ليس هذا فحسب بل أن شرعيتكم الفندقية لا تتورع بمعاقبة كل من يتعرض للتحالف وللإمارات بالذات بأي نقد. وما اللواء خصروف عنا ببعيد. فإما أنكم بهكذا تصرف مضطرب ومرتعش جبناء أو كاذبون, والخيرة لك...

باختصار يا هذا، أنتم وجيشكم الكرتوني وشرعيتكم الشاردة لستم أكثر من خنثى سياسية بائسة، مثقّــلة بالخيبات والفشل تبحث عن شماعات لتعلقوا فوقها بلائكم وبلاويكم .!

(ومهما تكن عند امْرِئٍ من خليقـةٍ× وَإِن خاللها تُخفى على الناسِ تعلـمِ)

 

تعليقات القراء
398105
[1] شكرا صقلوب لتأكيدك كلام خصروف
الخميس 18 يوليو 2019
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
ثانيا لايوجد شي اسمه قوات جنوبيه لان من مقومات القوات ان يكون لها قائد واحد ولكن اسمها مليشيات ولكل مليشيا اسم مناطقي وهذا بفضل اماراتك المتحده ولسبب سيعرف قريبا وسيكون صدمه لكم وساعتها بنكون جنب الحيطه وبنسمع الزيطه والبعطيطه ..واخيرا ماهي اخبار المتهمين بقتل 30 عالم وخطيب وأئمة المساجد والذين اعترفوا ان الارهابي بن بريك كان يقودهم بتعليمات الجزمه الامارتيه على مليشياتكم الارهابيه .فليش ماتكتب عنها والا خائف لتكون رقم 31 اطمنك هم لايقتلون الا الشرفاء النضاف من العماله والذين لم يتلوثوا بدرهم واحد عكسكم..

398105
[2] وفيت واكتفيت يالسقلدي
الخميس 18 يوليو 2019
علي طالب | كندا
وفيت واكفيت يالسقلدي ، والحقاىق مرة . بالنسبة للبريك اذا ثبت ما اشيع ان البريك ارتكب جراىم قتل فلماذا لم يلقوا القبض عليه ويحاكموه ويعدم قصاصا ، ولكن انا اشك لان الذي اعد المسلسل نسى ان البريك ما لهم تاريخ في القتل والذبح ولا اعتقد ان البريك يتجراء يذبح دجاجة وكان الأحرى بالذي اعد الرواية ان يلفقها بشخصية اخرى غير البريك حتى يتقبلها القارىء .

398105
[3] الإتجاه المعاكس؟!
الخميس 18 يوليو 2019
بارق الجنوب | الجنوب- أبين..
ما هذا التحامُل كلُّه يا سقلدي على (الرجُل) بسبب عدة كلمات قالها في ميليشيات (قندهار) القبلية العابثة بالجنوب؟! أعتقد أن الرجُل قال الحقيقة أو شيئاً منها.. الحقيقة المُرّة التي لا يريد أُمراء الميليشيات وهم (الانتقالي) الاعتراف بها .. إليس صحيحاً أن ميليشيات (الأمن والأحزمة) الجنوبية تابعة لدولة أجنبية هي (الإمارات) ولا تعترف بشرعية الدولة اليمنية التي يعترف بها العرب والعالم والأمم المتحدة ؟! هل رأيت انتهاكاً للسيادة الوطنية ، وأحتقاراً لمؤسسات الدولة الرسمية، وإمتهاناً للكرامة الإنسانية، على هذا النحو الذي تفعله ميليشيات (قندهار) القبلية في الجنوب .. وميليشيات حزب الشيطان الإمامية في الشمال (عبيد) إيران.. هل رايت مثل هذا العبث والفوضى والمهازل التي يستغرب ويضحك منها (الشيطان) الرجيم .. هل رأيت مثل ذلك في اي بلد عربي ؟! .. ميليشيات وجماعات قبلية مسلحة عبثية (متمرّدة) وخارجة عن النظام والقانون لا تعترف بالدولة اليمنية ومؤسساتها الرسمية .. وتتأسّد وتتنمّر على الدولة وعلى رئيسها (هادي) في الوقت الذي نرى هذه الميليشيات الفوضوية الهمجية (المأجورة) تعمل بمثابة (عبيد) وخدم مع (أجهزة استخبارات) دول اجنبية ؟! تتآمر على اليمن واليمنيين؟! أفًُ لهم ثم أفًُ لهم وما يصنعون ...

398105
[4] انهم مثل الأعمى الذي فتح عيناه في لمحة بصر ولَم يرا سوا الديك
الخميس 18 يوليو 2019
ابن الجنوب | الوطن الجريح
يا اخ صلاح هؤلاء القوم مصابون بعمى البصيره فتحوا عيونهم للحظات ولَم يروا سوى كلمة الجنوب لذلك سايبين ارضهم للحوثي يرقص البرع عليها وهم الجنوب الجنوب طيب تحركوا قاوموا الحوثي وين آلقبايل والستين مليون قطعة سلاح قالوا لا هذه مهمة التحالف يقاتل نيابه عنا ويسلمونا عاصمتنا ونحن هنا قاعدون وبعد ان يخرج الحوثي سندخلها في مسيره مليونيه وننشد نشيدنا الوطني أنا يمني واسال التاريخ عني ،



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : طائرة سعودية تنقل مسئولين حكوميين إلى عتق على رأسهم رئيس الوزراء
عاجل-بالصور: الجيش يتسلم معسكر اللواء الثالث نخبة شبوانية والاخير ينضم للجيش
نص كلمة قائد المقاومة الوطنية العميد "طارق صالح"
الديولي : انطلاق معركة الأرض المحروقة في عتق ولاتراجع حتى السيطرة على عاصمة المحافظة
السعودية والإمارات تصدران بيان سياسي هام بخصوص احداث عدن وشبوة
مقالات الرأي
قلت في منتصف مايو الماضي أن السعودية نكبة وحليف غبي وأكرر اليوم تذكير ذلك بل ووصفها بـغباء بلداننا العربية
شرعية  الرئيس هادي هي من حررت الجنوب وجات بالتحالف ولولا هذا الرجل لبقي الجنوب والجنوبيين تحت مذلة الغزو
الوقائع الدقيقة تقول إن دولة الامارات العربية المتحدة لم تعط اهتمام لملف قضية الجنوب في أشد مرحلة على الاقل
تعليقي على نقطتين رئيسيتين وردت في نص البيان المشترك ! النقطة الأولى :(في وقت رحبت فيه الحكومة اليمنية
  ١-دعوة الانتقالي اليوم للنفير إلى شبوة ما هي إلا صورة طبق الأصل من دعوة الحوثي للنكف إلى تعز، قبل
‏‎ ✅ما بانيمنن قط مهما حاولوا وغيرروا من مشاريعهم ، سنقاومهم بكل ما نملك ولو خذلنا العالم كله ولو جاؤوا
ليس خلافهم مع المجلس الانتقالي الجنوبي فقط، ولن يكتفوا برأسه لو أُتيحت لهم الفرصة،بل مع أي قوة جنوبية تتمتع
خوفا من مجيء عبد الناصر يحل محلهم, ونكاية بأبناء عدن الذين ساعدهم على تحرير المدينة, خرج الانجليز من عدن عام
مؤسف ما يحدث في اليمن من فرقة وصراع بين الشركاء بشكل يصب في صالح عدوهم الأول الحوثي، مؤسف لأن هذا الوقت الحرج
  بعد فشل الحوثي في الوصول إلى مضيق باب المندب وعدن والهيمنة على بحر العرب واكمال المثلث الشيعي على
-
اتبعنا على فيسبوك