آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-03:30م

أخبار وتقارير


في اول ردة فعل تجاه واقعة تهديد مدير المنطقة 2.. وزير الكهرباء نقف خلف منتسبينا ولاهواده في حربنا على الربط العشوائي

الخميس - 18 يوليه 2019 - 02:36 ص بتوقيت عدن

في اول ردة فعل تجاه واقعة تهديد مدير المنطقة 2.. وزير الكهرباء نقف خلف منتسبينا ولاهواده في حربنا على الربط العشوائي

عدن ( عدن الغد ) شكيب راجح :

في اول رده فعل على واقعه تهديد مدير المنطقة الثانية لكهرباء عدن المهندس توفيق هزاع قال وزير الكهرباء المهندس محمد العناني في تصريح لعدن الغد ان الوزارة لن تقف مكتوفة الايدي تجاه التهديد الذي تعرض لها مدير المنطقة الثانية المهندس توفيق هزاع من قبل احد المتسببين بخراب الشبكة الكهربائية بعدن من خلال مسؤوليته عن الربط العشوائي في منطقه البساتين مديريه دار سعد محافظه عدن صباح امس الاربعاء .
واشار المهندس العناني في سياق تصريحه ان تهديد موظف عام اثناء تأدية واجبه يعد جريمة يعاقب عليها القانون ناهيك عن مسؤول يقوم بحمايه الشبكة من التدمير الممنهج من خلال الربط العشوائي .
مشيرا الى أن الوزارة ستتخاطب مع الجهات ذات العلاقة و تقديم بلاغ جنائي لواقعه التهديد و اعمال الشخص بالربط العشوائي مؤكداً على مواصلة الجهود التي تقوم بها كهرباء عدن بإشراف مديرها العام الاستاذ مجيب الشعبي و توجيهات الوزارة بمحاربة الربط العشوائي التي ارهق الشبكة و اتلفها و عرض حياة عمالنا لخطر الموت جراء الربط العشوائي .
من جانبه اعتبر الاستاذ مجيب الشعبي مدير كهرباء عدن مؤشر خطير يجب عدم السكوت عنها مضيفا ان عمليه التهديد لمدير المنطقة الثانية يجب ان لا يمر مرور الكرام وان كهرباء عدن تقف الى جانبه .
مطالبا بالتحقيق الفوري و معاقبة الجاني خاصة وانه الشخص المسؤول عن عمليه الربط العشوائي في منطقه البساتين كاشفا الى ان هناك اشخاص اخرين يتعاونوا معه و مشكلين خليه تهدف الى الربط العشوائي داخل منطقة البساتين .
واضاف الشعبي قائلا لابد من تجريم فعل الربط العشوائي و اصدار التشريعات الاب تحمي الخدمات من العابثين وان يعتبر الربط العشوائي جرم يعاقب عليه القانون مؤكداً وقوف كهرباء عدن مع مدير المنطقة الثانية توفيق هزاع و مع كل افراد الكهرباء الذين يعملون بشرف واخلاص و يحاربون كل الظواهر التي من شانها اهدار المال العام و سرقه التيار واتلاف الشبكة من خلال الربط العشوائي داعياً المواطنين للحفاظ على خدمة الكهرباء كونها ملك لهم و حمايتها واجب .