آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:55ص

أخبار المحافظات


رئيس السلطة القضائية بأبين يطلع على سير عمل محكمة زاره الابتدائية بلودر

الأربعاء - 17 يوليه 2019 - 07:19 م بتوقيت عدن

رئيس السلطة القضائية بأبين يطلع على سير عمل محكمة زاره الابتدائية بلودر

لودر (عدن العد) خاص:

زار صباح اليوم الأربعاء فضيلة القاضي قيصر العيدروس رئيس محكمة استئناف أبين مديرية لودر حيث كان في استقباله كلا من مدير عام المديرية الأخ عوض علي النخعي ، ومدير أمن لودر العقيد الخظرحمصان وعضوي المجلس المحلي قاسم الساحلي وصلاح الدوح وأمين منطقة لودر وعاقل حي لودر الشيخ محمد عبدالله باهرمز (ابوعبدالله) .

وفور وصوله إلى عاصمة المديرية توجه إلى محكمة زارة الابتدائية وترأس إجتماعا بموظفي المحكمة وبحضور عدد من المواطنين الذين استغلوا وجود فضيلة القاضي قيصر العيدروس وتقدموا شكاوى ضد رئيس المحكمة ، وأنه قد عمل على تشويه القضاء. وأن وجوده واستمراره يمثل كارثة.

حيث أوضح كل من الاخ قاسم الساحلي وهو عضو هيئة إدارية مجلس محلي لودر بأن القاضي حجز قضية للحكم ونتفاجى أنه حكم قضية أخرى لا لها أي صله بماتقدمنا به وقد كاد يتسبب في حصول مالا يحمد عقباة. ولكن الله لطف وستر ..مشيرا إلى رئيس المحكمة حكم وهرب (فحط) وأنه وإلى هذه اللحظة لم يعد.

كما طالب الشيخ محمد الشمروخ احد وجهاء واعيان المنطقة بتغيير قاضي المحكمة لأنه لايصلح ولايداوم إلا أربعة أيام يخلق فيها فتنه بين الناس وأكثر الأيام لايداوم .. وتساءل الشمروخ هل يعقل أن رئيس المحكمة يداوم في لودر ويعود إلى محافظة ذمار رايح جاي.

كما تطرق موظفي المحكمة إلى عدد من الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير عملهم ، واشاروا إلى عدم وجود القاضي إلا نادرا.

فيما أكد رئيس قلم التوثيق في المحكمة أحمد باهرمز ، أن عمل التوثيق مشلول بسبب تدخلات القاضي في عمل التوثيق رغم التحذيرات الشفوية والتعميم من قبل رئيس محكمة الاستئناف إلا أنه رمى بها عرض الحائط وهذا سبب لنا إحباط في عملنا.

وقد طلب رئيس الاستئناف من أمناء السر الجنائي والمدني والشخصي السجلات والإطلاع عليها وعلى جدول الحضور كما كلف مدير محكمة الإستئناف في المحافظة متابعة أمناء السر والموظفين ومايتطلبة العمل.

هذا ومع بداية دخول رئيس محكمة الاستئناف في المحافظة محكمة زارة الابتدائية وعقد لقاء مع موظفي المحكمة نادى على رئيس المحكمة بالحضور غير أن الموظفين افادوا جميعهم أنه غائب لأكثر من أسبوعين.

وقد طاف رئيس محكمة الاستئناف في أبين في أقسام المحكمة وأبدى تذمرة لما شاهده في قاعة المحكمة وبعض المكاتب من غياب النظافة وتراكم القذارة والوساخة ، حيث فضل الجلوس في مكتب رئيس قلم التوثيق كونه يشكل حاله أفضل من المكاتب الأخرى بما فيها مكتب رئيس المحكمة. ، وألقى كلمة توجيهية قال فيها : (أننا أتينا اليكم لتلمس أوضاع المديرية عن قرب ومكتبنا في المحافظة مفتوح وقبل المكتب قلوبنا مفتوحة لكم وايدينا ممدوة لنصرة الحق وإنصاف المظلوم) .

بعد ذلك قام بالنزول إلى موقع نزاع بين متخاصمان في مدينة لودر متخاصمان بصحبة المدير العام ومدير الأمن وتطرق الحديث بين المذكورين لكثير من القضايا وأهمها تفعيل دور النيابة واستتاب الأمن وتفعيل الموارد المالية ورفدها إلى خزينة الدولة.

رافق رئيس محكمة الاستئناف في أبين خلال زيارته كلا من القاضي صادق عبدربه عضو محكمة الاستئناف والقاضي عبدالواسع باهرمز مدير عام محكمة الاستئناف وأمين السر عبدوه سيود والمهندس خالد محمد عوض.