مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 21 أغسطس 2019 03:55 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأربعاء 17 يوليو 2019 06:12 مساءً

الغزو وصل لحي عبدالعزيز ...

 

 

حي الفقيد عبدالعزيز عبدالولي رحمة الله عليه هو هبه اخوية من دولة الإمارات في عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمة الله عليه في عهد الرئيس علي ناصر محمد الله يطول بعمره ...و دولة الرفاق انذاك لم تدفع مليم واحد فيه ... وتم توزيع الشقق على كوادر عدن والجنوب وإن رجحت الكفة لكوادر القرية اكثر من ابناء عدن فقد مشى الامر و صمتوا ابناء عدن لانهم قوم لا حولة لهم ولا قوة و قبلوا الامر و قالوا الله يرزق الناس .

يبدوا ان رباح القرية لم يكتفوا بالقسمة الضيزى التي قسمتها الدولة انذاك لهم بنسبة 70 % ...وهاهم اليوم يبسطوا على المتنفسات في الحي و كآنها من مال ابتهم ...! يعني لا مجال لدخول سيارة سكان الحي مستقبلا ...لا مجال للمواقف فيها ... لا مجال ان يمشي المارة بين شوارع الحي لا مجال لأطفال الحي ان يلعبوا في الحارة وامام بيوتهم ...! عرفتم الان من اين اتت ظاهرة اختطاف الاطفال وقتلهم في حي عبدالعزيز ...؟؟؟؟! كانت فقط مقدمات وخلطات و حبكات إجرامية خبيثة ... حتى يهيئوا الناس لهذا اليوم * يوم البسط على شوارعهم * و يزرعون الرعب والخوف والاذلال في صدورهم وبالتالي يستبيحون المتنفسات فيه و هاهو اول متنفس يتم البسط عليه من قروي جنوبي خسيس مستغل وضع عدن المزري وتعب اهلها و حالتهم المنهكة .

وبدأ في حفر المتنفس متحدي الجميع و غضب الناس و مستقوي بالقرباء الاقوياء المدجحين بالسلاح في عدن و المشكلة ان هذا الخسيس يريد ان يخنق الناس و يستولى على المكان الوحيد الذي يمشون عليه وراح يشيد عليه مجمع تجاري يملاءه بمواد غذائية منتهية الصلاحية والمفعول و مسرطنة من دول مختصة في صناعة اطمعة الموت للفقراء ...او راح يشيد عليها مجمع صحي لا وجود لكادر مؤهل فيه يدخل المريض اليه ماشيا برجله ويخرج منه محمل بالثابوت ... او قد يشيد عليه بيت و يأتي بآفراد قريته و بغنمهم وبقرهم و حميرهم و ينشرون في الحي روائح و فضلات التبن وجراثيم و فوضى و كأن كتب على عدن الحالية ان تكون مكب نفايات لهولاء الرباح الذين لا هم لهم غير تشويه صورتها و مكانتها ...عدن مدينة منكوبة وموجوعة منكم ياسفلة .

اخرجوا ياابناء حي عبدالعزيز وكل من يحب عدن من ابناء عدن واليمن و بالعصي والحجارة فالمستوطنين الجنوبيين لم يعد ينفع معهم اي لغة غير لغة الحيوان وبالحجارة فقط سيعرفون انهم حيوانات وانهم اقدموا على افعال مشينة في عدن قد فاقوا بها على افعال المستوطنين اليهود في القدس .

 

ذكرى المصفري الصبيحي

تعليقات القراء
397894
[1] وفي الحرم الجامعي السكني بمدينة الشعب..يعيش الحزام ابو طربوش وسيف
الأربعاء 17 يوليو 2019
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
وتحت رعاية الحزام الامني ايضا يتم الاستيلاء على االمتنفسات المخططه لجمعية جامعة عدن السكنيه بمدينة الشعب وقد قام احد المواطنيين بالتنبيه بعد صلاة الجمعه بانهم استولوا اي الحزام الامني على مخطط لمدرسه ورضه بالحرم السكني الجامعي واحد الان لانعرف مصيره وقد قلت لهم الجمعه القادمه لن نرى هذه المواطن وفعلا لانعرف مصيره منذ اربعه اشهر فاذا كان المالك ضالعي والمنفذ يافعي فمن سيقف ضدهم خصوصا ان وزير التعليم مع رئيس جامعة عدن مع رئيس الجمعيه السكنيه اتفقوا على بنا مدرسه وروضه في هذه العام 2019م وذلك قبل سته اشهر ومانراه هو علم الجنوب بجانب علم الامارات ومدرعه لاي مواطن يفتح لقفه بالاعتراض فسيضيع كما ضاع المواطن المذكور اعلاه..وثوره ثوره ياامارات..من يشكك فليذهب لسكن الحرم الجامعي بس لايقول غرضه لانه بيضيع فانت في زمن القرود..وهذا تحدي للمصداقيه.

397894
[2] طيب ان الحكومة من هذا كله ؟؟
الأربعاء 17 يوليو 2019
علي طالب | كندا
طيب اين الحكومة من هذا كله ؟؟ هل نسيتي ان هناك حكومة شرعية ولها رىيس وان كان مغترب لها ايضا رىيس وزراء ووزراء ووزارة داخلية واجهزة أمنية وجيش وألوية حماية رىياسية !!!! وقوات تحالف مسؤولة عن كل صغيرة وكبيرة داخل البلد التي اخذت تفويض دولي على ادارته . اما اذا لم تكن هناك دولة تصبح الحياة كلها مباحة للعصابات .كان من الأفضل ان توجهي النصح للجهات التي تدعي انها دولة والتحالف جاء لدعمها وشن حرب من اجلها. عندما يفقد الشخص ثقته بنفسه وهو اساسا لا قيمة له يطلق كلام بذيىء ويشتم الآخرين فهو لا يمثل حالة افضل ممن يصفهم بأقبح الأوصاف لان الانسان المثقف والمعتبر يدرك ان ألفاظه تدل على شخصيته ومستواه والمثل يقول : لسانك حصانك ، تصونه يصونك. لكن يبدو ان هناك من هو رخيص لايعلم كيف يسير تستأجره قوى خبيثه لبث الفتنة فقط .

397894
[3] يا سيدة ذكرى .. عدن الجميلة ماتت.. ولم يبقى منها إلاّ الذكر؟!
الأربعاء 17 يوليو 2019
بارق الجنوب | الجنوب- أبين..
يا سيدة ذكرى، عدن الجميلة ماتت، ولم يبقى منها إلاّ الذكرى.. ذكرى الزمن الجميل، زمن بريطانيا المحترمة، وزمن أبناء عدن المتحضّرين الطيبين..أبناء عدن الذين تركوا مدينتهم ومدنيّتهم الجميلة والرائعة، وهاجروا قسراً إلى كل دول العالم..بل هربوا من همجية (القرود) القرويين القادمين من خدورهم وكهوفهم في الجبال.. أقول المستعمر البريطاني المحترم وهو فعلاً محترم لأنه من أسس البنية التحتية في جنة عدن، وشيد كثير من المباني السكنية وتعلّم منه العدنيون وبعض الجنوبيون معاني وسلوك (المدنية) و الكثير من المفاهيم الحضارية.. وحين رحل من عدن ترك بعده كل الخدمات والمنشآت ومختلف الأمور الحياتية للعدنيين تمام التمام.. لكن (قرود) الجبال والقرويين الحاقدين، انقلبوا فدائيين لكن في النهب والسرقة والأغتيالات ضد بعضهم البعض (قومية وتحرير) وخرّبوا كل جميل في عدن .. وجاء بعدهم أبنائهم وهم كذلك قوماً لا يفقهون غير الفتن والنهب والسلب والقتل والتدمير وهذه طباعهم التي تربّوا عليها من آبائهم الأولين، وباتت هذه هي سلوكهم في كل المراحل.. في عهد بريطانيا دمّروا لكثير وسرقوا الأكثر وشوّهوا صورة المدينة (عدن) وسلبوا منها مدنيتها ونكّلوا بالعدنيين وشرّدوهم عن ديارهم .. وخلفهم أبناءهم، الذين نراهم اليوم يفعلون في عدن جميع ( الفتن والمنكرات) ومن دمّر عدن بالأمس مستحيل أن يبنيها اليوم .. وفاقد الشيء لا يعطيه.. وهذه هي ثقافة وسلوك وأخلاق القرويين المناطقيين، و الجهلة الحاقدين .. أكرر:كيف لمن كان السبب في تدمير (عدن) بالأمس ان يبنيها اليوم، ويعيد لها مدنيتها وسيرتها الأولى .. وفاقد الشيء لا يعطيه .. قرويون متخلفون، وجهلة حاقدون .. أفًُ لهم وما يصنعون ..

397894
[4] الى المدعو علي طالب من كندا
الأربعاء 17 يوليو 2019
غسان | اليمن
يااخي انت دائما تدافع عن الفساد وتحط اللوم على الحكومة.الحكومة غائبة و80% من امور الجنوب وخاصة في مدينة عدن بيد مايسمونه الانتقالي فأين الانتقالي من هذا الفساد؟او من يقوم بهذه السلبيات والبسط على اراضي الدولة هم متنفدين من الانتقالي!! بصراحة كرهتوا الناس في النتقالي والانفصال.انتم طلعتوا اسوا من الدحابشة.انا كجنوبي من اليوم وصاعدا اعلن ولائي للوحده ليس حبها فيها ولكن كره لكم. اين اصحاب واسود ابين وشبوه من هذا التسييب والفساد والسرقة اللي يحدث في عدن من شلة لصوص عديمي الضمير .

397894
[5] كلامك كله صحيح
الأربعاء 17 يوليو 2019
المعلاوي | عدن
كلامك كله صحيح والذي يثبت ذلك هو المعلق الثاني علي طالب تصوري انه في كندا ومكانه رباح . وتعليقاته كلها تشير الى ان له اهل في عدن من فصيلة السرق. ومش مستبعد انه نفسه يبسط على ارض في كندا ويطلع لهم وثيقة ملكبة من سلمان وزير الاسكان السابق. لاتستغربي المافيا يبقى مافيا والحيوان حيوان حتى لو عاش في كندا

397894
[6] القروي قروي ولو تربى في كندا
الخميس 18 يوليو 2019
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
القروي قروي ولو تربى في كندا. كلما عبر عدني او عدنية عن مظالمهم يطلع القرن القروي عند علي طالب كندا. اولا، بالنسبة لما اعتبره كلام غير لائق في مقال العدنية الصبيحية، اذكرك بقوله تعالى ((لا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَن ظُلِمَ ۚ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا . آية (148) سورة النساء. واتحداك أن تنكر أن أبناء عدن وبناتها قد يظلموا وان لهم ليس فقط الحق في شتم كل قروي مسلح أعاث فسادا في عدن (أكل في صحنها وخرى فيه) بل لهم الحق في قتالهم وطردهم من مدينتهم الحبيبة كما أنهم نبيهم عليه افضل الصلاة والسلامة (من راى منكم منكرا فليزله بيده. فإن لم يستطع فبلسانه. فإن لم يستطع فبقلبه وهذا اضعف الايمان) . واتحداك أن تنكر أن أعمال البسط التي يقوم بها أبناء عمومتك من القرويين ليست منكرا وظلما لابناء عدن. ثانيا، تذكر الحكومة الشرعية وأنت تعلم علم اليقين أن القرويين بدعم من الإمارات هم من يسيطر (وباعترافهم وتفاخرهم) على عدن. هناك قوات أمنية تدعي انها عدنية مثل امن عدن الضالعي والحزام الامني الظفعي . هذه القوات تدعي انها قوات أمنية موجودة لحمايتنا. وكقوات أمنية فابسط واجباتها منع التعدي على الغير ومنع البسط على الاراضي الخاصة والعامة. لكنها تنزل مع الباسطين كقوات حماية. بدلا من التهجم على الكاتبة العدنية ومحاولة تتويهنا في قصة الشرعية، لماذا لم تطالب يا علي طالب هذه القوات بتنفيذ واجباتها. هل هي في حاجة لامر خاص من رئيس الجمهورية او من وزير الداخلية بتنفيذ واجبانها الاعتيادية؟ هل تريد من وزير الداخلية او رئيس الجمهورية أن يقضوا وقتهم في قراءة الصحافة وكلما قراوا عن حادث سرقة او جريمة قتل او عملية اغتصاب او عملية سطو او بسط أن يأخذوا التليفون ويتصلوا بشلال في امن عدن او أبو حمامة في الحزام الامني ويقولوا له هذا أمرنا اليك بمتابعة الموضوع؟ هذا ليس دور القيادات العليا في الدولة بل دور مناط بقيادات الأجهزة الامنية وعليها أن تنفذه بحكم الواجب الوظيفي والتكليف. يعني هي مكلفة بأي مهمة أمنية بشكل دائم واوتوماتيكي. أنت طبعا لا تريد أن تشير الى مركز الخلل الحقيقي بل كل ما يهمك حرف الموضوع نحو قيادات الدولة العليا رغم أنك تعرف ان لكل طبقة من القيادات دورها. لا يمكن لرئيس الجمهورية أن يشرف على كل صغيرة وكبيرة. دوره أن يعين من يتوسم فيهم الأخلاق والكفاءة ويحملهم مسؤوليات محددة. لكن ايش نسوى لا توجد موضوعية عند القرويين. موضوع البسط لا يحتاج إلى موقف سياسي بل الى موقف اخلاقي ورفض وادانة بغض النظر عن الانتماء السياسي او المناطقي للباسط. لكن من تربى على (أنا واخي على ابن عمي، وأنا واخي وابن عمي على العدني) لا يمكن ان يفهم هذا المفهوم البسيط.....البسط ممنوع يا هذا الدلوع

397894
[7] الغزو وصل مثقفي ومناضلي الجنوب.
الخميس 18 يوليو 2019
مجهول جنوبي | لحج
انا اقرا لك واصل وساكت احتراما ً لوالدك المناضل المصفري. وانتي شابه وعندك حماس وروح وغضب وغليان مثل الكثيرين وخاصه في مثل سنك ، انتي يا بنيتي عايشه برع والنت يتدفق عندك مثل شلالات النياجرا وببلاش ولهذا فانك تستقبلي هذا السيل الجارف ولا تقدري تميزي وتعرفي اين الصح والغلط. ( طبعا ً حدث لك اصطياد وغزو كما حدث لإخوان وأخوات لك من اولاد المناضلين الجنوبيين المشردين في بلاد الشتات )) والى الان نعذركم كثير لاننا نعتبر هذا الشيء ضمن ضحايا غزو واحتلال يمني شمالي وضمن سياسة طمس هويتنا الجنوبيه وتمييعها في سلبيات طبيعي ان تحدث مع وجود عدم الدوله وكوارث وتدخلات اقليميه ودوليه الى جانب ادوات الاحتلال اليمني وأحزابهم. تريثي يا بنت المصفري بنت الجنوب والجمي حميتك وحماسك ولا تتهوري لانه محسوب على شخصيتك هذا النشر والتسرع فالذي يحدث هو مسلسل له نهايه قريبه والذي ينتمي الى هذه الارض عليه واجب وعليك ان تفهمي واجبك بالضبط وتقدمي عمل مميز ان اردتي. واذا افتكرتي ان الذين يصفقوا لك ويدعموك انك يعني تمشي صح وفي الصواب فانتي غلطانه. انا فقط انصحك عن حرص وتفهمي ان الغزاه قد غزوا بيت المصفري وغيركم حدث لهم هذا وفي منهم اعتذر وتأسف وفي اخرين سكت وندم واعتكف ،،،. ربنا يرشدك الى طريق الصواب. تحياتي لوالدك وكل رجل جنوبي شريف.

397894
[8] الى المعلقين المنزعجين من تعليقي على المقال
الخميس 18 يوليو 2019
علي طالب | كندا
الذين اتهموني بان لي صلة بعصابات السطو والبسط ، اقول لهم سامحكم الله ، لم يعد لي في البلد المنكوبة سوا رابطة الدم والأخوة ويحز في النفس ان نرى ونسمع اخوتنا يتصارعون ويتناحرون دون ادنى حد من الشعور بالمسؤولية . الوطن للجميع ولكل حق في هذا الوطن ( الا انا لا يربطني غير رابط الدم وحب الناس الذين اتمنا لهم الخير والصلاح ولا توجد لي ممتلكات او مصالح وقد تركت البلد في عام ١٩٨٧ وعسى الله بحسن الخاتمة). اتفهم لضيق النفوس عند بعض الناس بسبب الظروف وأعذرهم ان صنفوني بعبارات لا تليق ولا تنطبق على شخصيتي او فكري . انا بقدرما أتعاطف مع الناس على صعوبة الحياة واستنكر التدني في سلوك بعضهم وفقدان الحس الوطني ليس بالتعدي على الممتلكات العامة فقط بل اتحسف على ما وصل اليه الكثيرون من تردي في المستوى الفكري ونشر الكراهية والنعرات بين الناس بدلا من الاصلاح ونشر ثقافة الوفاق وحب الوطن وإرشاد الناس الى مافيه المصلحة للجميع . القيادات الحالية سوا التي في السلطة او في التكتلات المختلفة هي من افرازات الواقع نفسه ولكنها في مواقع مختلفة من المسؤولية . يختلف من هو في جماعة ترفع شعارات هوجاء ومن هو في صميم السلطة لان الاخير يتحمل المسؤولية المباشرة عما يدور ولديه الإمكانيات والسلطة للتغيير والتصحيح ، فإذا لم يكن قادرا ، عليه ان يترك المسؤولية . نحن نقول ان هناك دولة موجودة بأنظمتها ومؤسساتها فهي المسؤولة عن كل شي ، وأن كانت تواجه عراقيل عليها ان تزيلها ولا يوجد عذر لهذه السلطة ان تترك البلد. للتسيب والفوضى. اتقوا الله في بعضكم ووطنكم والناس الغلابا ، انتقدوا الخطاء ولكن ميزوا بين الخطاء العفوي والخطاء المتعمد الذي تحكمه المصلحة والأنانية . الوضع اصبح لايطاق ونتمنا ان يحكم اصحاب السلطة ضماىرهم ويقولوا كفى العبث كفى الضياع الوطن ينزف ولابد من صحوة ومسافة الف ميل نبداء بخطوة ، ياترى من الذي سيقوم بأول خطوة للسير في الطريق الصحيح طريق الصلاح ، طريق النظام والقانون ، طريق البناء ، طريق المواطنة المتساوية ( علما بان ٩٥٪؜ اصبحوا متساوون في الفقر والتخلف)، طريق حب الآخر ، طريق يساعد الناس على شحذ افكارهم ليروا العالم كيف تطور ، ونحن لسنا استثناء اذا ما حكمنا عقولنا وضمائرنا . ان بعد العسر يسر ، والله الموفق ، يهدي الناس الى ما فيه الخير والصلاح.

397894
[9] ثورة ثورة ياجنوب طلع كلام فاضي
الخميس 18 يوليو 2019
علي عوض | الامارات
بعض الاخوة لم يعجبهم مقال الاخت وهم من كانوا يرددون ثورة ثورة ياجنوب والتصالح والتسامح ويتغننون بالأنفصال وللأسف طلع كله كلام فاضي واتضح لنا انهم يريدوا الانفصال لمصالحهم الخاصة بعيد ا عن دولة النظام والقانون والعدل . قبل الانفصال قدهم كذا فكيف لوتم الانفصال؟!!! ماهو الداعي للتضحيات والدمار اذا كان من اجل ان اشل فاسد وبيجيني افسد منه. خلاص خلونا مع الوحدة وكفى الله المؤمنون شر القتال لأنكم اتبثم انكم لستم اهل وكقؤ لقيام دولة واشوف انكم بتدخلونا في حيص بيص وبترجعونا الى يناير ثانية لأن هناك اسود لن يرضوا بماتفعلوه وسيثوروا عليكم اجلا اوعاجلاويكسروا ناموسكم. للأسف اغلب الجنوبيين خاب ظنهم فيكم وانا واحد منهم.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: بيان هام صادر عن الحكومة الشرعية
وقوع عميد الردفاني وأربعة أخرين بيد قوات الأمن بأبين ومقتل ثلاثة من الطرفين
عاجل: وساطة تنجح في إخراج العوبان وأفراده وتسليم معسكر القوات الخاصة بأبين
عاجل : انفراج ازمة الكهرباء بعدن عقب وصول سفينة وقود
مستشار أمني سعودي : المملكة هي الهدف القادم بعد هزيمة الشرعية اليمنية
مقالات الرأي
الحلف الصلب بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، يفرح الأهل والمحبين ويغيظ الأعداء
الرئيس ونائبه والحكومة وهيئة رئاسة البرلمان المنتهية ولايته كلهم خارج حدود الجمهورية اليمنية  ولم يفوض
  بقلم /عبدالفتاح الحكيمي. لتشخيص وتصنيف ما حدث في عدن ومن بعدها في ابين يبدو أننا بحاجة إلى إحالة الموضوع
تعيش حضرموت فترة استقرار أمني وخدماتي غير مسبوقة في تاريخ اليمن ومقارنة بالاوضاع الأمنية والخدمية المنهارة
محمد جميح تشابه حد التطابق بين ما يجري اليوم في جنوب اليمن وما جرى أمس في شماله: اليافطة محاربة الإخوان
✅‏في ابين تتجسدالبساطة وقوة الرجال وصبرهم ، يتحملون ويصبرون وحين ينهضون يكتسحون المستحيل ولايابهون صبرت
بسم الله الرحمن الرحيم   *إلى: أهلنا وإخواننا في اليمن الشقيق*=============ـ      *يؤلمنا جميعاً هذا
  *الوقائع والاحداث التي نسمعها يوميا عن اقتحام المنازل ونهبها والاعتقالات التي تقون بها قوات المجلس
سعادة الشيخ الداعية ، القائد نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك / حين تقولُ في وسائلِ التواصلِ ، أنَّه قد
  عمر الحار . دخل التحالف الحرب في اليمن وعين كل دولة على مصالحها بكل تأكيد ، وأن تطلب منهم إعطاء الأولوية
-
اتبعنا على فيسبوك