مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 20 يناير 2020 01:04 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس لجنة مكرمة الملك سلمان: لجان الصرف ستواصل أداء مهامها حتى تصل الأكرامية لكل مستحقيها

الأربعاء 17 يوليو 2019 01:27 مساءً
مأرب(عدن الغد)خاص:

قال الأستاذ عبداللطيف الحاج رئيس اللجنة الأصلية لصرف الإكرامية المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لمنتسبي الجيش الوطني، إن العمل كما رُتب له، وبشكل ممتاز في جميع لجان الصرف.

وفي حديثه لعدد من الصحفيين أثنى الحاج على تجاوب كافة الوحدات العسكرية المعنية وتعاونها مع لجان الصرف، مؤكداً أن هذا التعاون ينعكس أيجاباً على تسليم أكبر قدر ممكن من منتسبي الجيش الوطني لإكرامياتهم المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأعرب رئيس اللجنة الرئيسية عن شكره للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على دعم الجيش الوطني، مؤكداً الحضور الفاعل للتحالف العربي من خلال الدعم والإشراف على صرف مكرمة جلالة الملك سلمان.

وأضاف" قائلاً: نعمل في كل الأماكن ونحن حريصون كل الحرص على أن نكون في جميع المناطق العسكرية ..مشيراً إلى أن عملية الصرف تتم وفق قاعدة بيانات وزارة الدفاع ، والمدة الزمنية لصرف المكرمة كانت 15 يوم تقريباً لكن الظروف الطارئة دفعت لتمديد الفترة كي يتسنى صرف المكرمة لجميع مستحقيها.

وقال" عبداللطيف الحاج إن العمل مستمر بوتيرة عالية ويتم التغلب على كافة الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير عمل اللجان، موضحاً إنه رغم إن العمل يتم حالياً وفق آلية جديدة تستخدم لأول مرة إلا أن اللجان أنجزت أكثر من ٥٠ بالمائة من أعمالها، وهي تواصل أداء عملها بكفاءة.

وأشار الحاج إلى أنهم يضطرون أحياناً لتعليق عمل لجان الصرف، بسبب سقوط قذائف اطلقتها ميليشيا الحوثي الانقلابية بالقرب من مواقع الصرف، فاللجنة تعمل بظل حرب قائمة؛ لافتاً إلى أن لجان الصرف تعمل في مواقع قريبة من خطوط التماس وهذا لكي لا يضطر المرابطون في الجبهات للابتعاد عن مدارسهم.

بدوره، قال العقيد علي العواضي رئيس لجنة صرف مكرمة جلالة الملك سلمان في محور عتق بالمنطقة العسكرية الثالثة، إن اللجنة تواصل أعمالها في صرف المكرمة المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله لمنتسبي محور عتق منذ الخميس الماضي ولليوم السادس على التوالي. 

وفي حديثه لوسائل الإعلام أعرب العقيد العواضي عن شكره لقيادة محور عتق وقيادة اللواء ٣٠ مشاة على تعاونها مع لجنة الصرف وتحملها أعباء الاستقبال والتنظيم على مدار الساعة، مؤكداً أن اللجنة ستواصل أعمالها حتى تنتهي من صرف المكرمة لجميع المستحقين في محور عتق.

وقال إن العمل مستمر رغم وجود بعض الصعوبات والعراقيل التي يتم تجاوزها بفضل تعاون الجهات المختصة.

وعن أبرز المشاكل التي تواجه عمل لجان الصرف قال رئيس لجنة صرف الأكرامية في محور عتق إنها تتمثل في وجود أسماء متشابهة بالإضافة إلى أن بعض الأفراد يفتقدون للوثائق الثبوتية ما جعل لجان الصرف تعتمد التعريف الشخصي في حال عدم وجود تلك الوثائق تسهيلاً للعمل وإيصال المكرمة لكل لمنتسبي المناطق المستهدفة.  

وأوضح العقيد العواضي أن صرف اكرامية الملك سلمان، تتم هذه المرة بتقنيات حديثة بعد أن سُلمت عملية الصرف لشركة الإنماء للصرافة وهي الشركة المتعهدة بصرف الإكرامية لمنتسبي الجيش الوطني.

وبين العواضي أنه وبالرغم من كون صرف اكرامية الملك سلمان بن عبدالعزيز يعد العمل الأول من نوعه والذي تنفذه شركة الإنماء للصرافة، إلا أنها استطاعت تقديم كل الخدمات المرجوة والتغلب على كل العراقيل التي تواجه لجان الصرف الفرعية في الميدان ،بحنكة منقطعة النظير وبتعاون قادة الوحدات العسكرية، والمتواجدين الى جانب لجان الصرف.




المزيد في أخبار وتقارير
مسيمير لحج .. نموذج للمجتمع الذي اثمرت فيه رسائل التوعية الصحية.
هناك قصص نجاح كثيرة لعدد من فتيات مديرية المسيمير بمحافظة لحج في مجال التثقيف ونشر الوعي الصحي واللوات استطعن وخلال فترة وجيزة ان يسهمن في غرس مفاهيم وقيم الثقافة
رئيس الحملة الشعبية للتضامن مع الرئيس "علي ناصر محمد" لمجلس الحراك الثوري: حملتنا شعبية وبعيدة عن المناكفات السياسية
رحب الاعلامي "هشام الحاج" رئيس الحملة الشعبية للتضامن مع الرئيس الأسبق "علي ناصر محمد" ببيان المجلس الاعلى للحراك الثوري الذي حييا فيه الفعاليات والانشطة التي
ورد الآن صدور قرار بتعيين إنصاف سابر سفيراً لدى روسيا الاتحادية
   صدر اليوم قرار رئيس حكومة شباب واطفال اليمن بتعيين سفيراً لدى روسيا الاتحادية وحصلت "عدن الغد"على صورة القرار الذي جاء فيه: قرار رئيس حكومة شباب واطفال اليمن


تعليقات القراء
397789
[1] الاولويه ل 70& الذين تحدث عنهم المقدشي
الأربعاء 17 يوليو 2019
حضرموتي | الوادي
يفترض بالمكرمه ان تنحصر فى اللذين على يديهم تحقق النصر وبناء الشهداء الذين رفعوا راس التحالف وجميعهم من ابناء الجنوب الابطال .. المقدشي قال انه 70% من جيشه الباسل لايداوم وهناك الان من الاسماء نساء وبنات فى جيش المقدشي ..فهل كل هؤلاء ستصرف لهم من المكرمه ؟؟



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قائمة باسماء بعض ضحايا قصف قوات الحماية الرئاسية بمأرب
الحوثيون ينأون بانفسهم عن قصف استهدف قوات الحماية الرئاسية بمأرب
بماذا علق "بن بريك" على جريمة استهداف الحوثيين معسكرا للحماية الرئاسية بمارب؟
قيادة المجلس الانتقالي تلتقي بقيادة حزب الإصلاح بعدن
تعرف على أسعار الصرف صباح اليوم الأحد
مقالات الرأي
في زمن فات وانقضى، وفي عمر لم يعد يرى، او قابل كما كان في الورى، قابل للتجدد لا يشيخ ولا يبزغ متأخرا. تتعاورهما
معظم الجبهات، وخصوصاً جبهة مأرب، نائمة، ومع ذلك يستمتع الحوثيون باستعراض قدرتهم على القتل، ولو لم ينتج عن
  يظل كثير من الناس أسرى مفاهيم أو معلومات خاطئة لردحٍ طويل من الزمان ، وذلك جرّاء قراءتهم أو سماعهم لها من
  سهير السمان    مجزرة تخلف 90 قتيلا هم من منتسبي اللواء الرابع حماية رئاسية وعدد من الوحدات الأخرى، و
  علي سالم بن يحيى عشرة أعوام ونيف مضت على رحيل الصحافي اللامع الأستاذ عادل الأعسم _ رحمه الله وادخله فسيح
العرب وجدوا أنفسهم طمعا بين ثلاثة محاور تتجاذبهم تركيا .إيران . إسرائيل وخلف هؤلاء يقف بعض من كبار الدول
ما حدث في مأرب بالأمس من استهداف جنود الجيش وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات منهم، يستدعي تحركا جديا وسريعا من
عندما نتحدث عن تاريخ موطني تاخذنا العزة والتفاخر لما تركته لنا اقوام قد مضت  فالتاريخ لايسجل بمداد حبره
من أصعب اللحظات التي مررت بها في مشواري الصحفي هو وقوفي على عدد من القضايا والتي حاربت كثيراً لتغييرها أو
في واقع متقلب ومبهم كالذي نعاصره اليوم ،لا اعلم ما الذي يدفع البعض إلى إطلاق العنان لمخيلته والحرية لمنطوقه
-
اتبعنا على فيسبوك