مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 24 أغسطس 2019 11:21 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس لجنة مكرمة الملك سلمان: لجان الصرف ستواصل أداء مهامها حتى تصل الأكرامية لكل مستحقيها

الأربعاء 17 يوليو 2019 01:27 مساءً
مأرب(عدن الغد)خاص:

قال الأستاذ عبداللطيف الحاج رئيس اللجنة الأصلية لصرف الإكرامية المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لمنتسبي الجيش الوطني، إن العمل كما رُتب له، وبشكل ممتاز في جميع لجان الصرف.

وفي حديثه لعدد من الصحفيين أثنى الحاج على تجاوب كافة الوحدات العسكرية المعنية وتعاونها مع لجان الصرف، مؤكداً أن هذا التعاون ينعكس أيجاباً على تسليم أكبر قدر ممكن من منتسبي الجيش الوطني لإكرامياتهم المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأعرب رئيس اللجنة الرئيسية عن شكره للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على دعم الجيش الوطني، مؤكداً الحضور الفاعل للتحالف العربي من خلال الدعم والإشراف على صرف مكرمة جلالة الملك سلمان.

وأضاف" قائلاً: نعمل في كل الأماكن ونحن حريصون كل الحرص على أن نكون في جميع المناطق العسكرية ..مشيراً إلى أن عملية الصرف تتم وفق قاعدة بيانات وزارة الدفاع ، والمدة الزمنية لصرف المكرمة كانت 15 يوم تقريباً لكن الظروف الطارئة دفعت لتمديد الفترة كي يتسنى صرف المكرمة لجميع مستحقيها.

وقال" عبداللطيف الحاج إن العمل مستمر بوتيرة عالية ويتم التغلب على كافة الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير عمل اللجان، موضحاً إنه رغم إن العمل يتم حالياً وفق آلية جديدة تستخدم لأول مرة إلا أن اللجان أنجزت أكثر من ٥٠ بالمائة من أعمالها، وهي تواصل أداء عملها بكفاءة.

وأشار الحاج إلى أنهم يضطرون أحياناً لتعليق عمل لجان الصرف، بسبب سقوط قذائف اطلقتها ميليشيا الحوثي الانقلابية بالقرب من مواقع الصرف، فاللجنة تعمل بظل حرب قائمة؛ لافتاً إلى أن لجان الصرف تعمل في مواقع قريبة من خطوط التماس وهذا لكي لا يضطر المرابطون في الجبهات للابتعاد عن مدارسهم.

بدوره، قال العقيد علي العواضي رئيس لجنة صرف مكرمة جلالة الملك سلمان في محور عتق بالمنطقة العسكرية الثالثة، إن اللجنة تواصل أعمالها في صرف المكرمة المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله لمنتسبي محور عتق منذ الخميس الماضي ولليوم السادس على التوالي. 

وفي حديثه لوسائل الإعلام أعرب العقيد العواضي عن شكره لقيادة محور عتق وقيادة اللواء ٣٠ مشاة على تعاونها مع لجنة الصرف وتحملها أعباء الاستقبال والتنظيم على مدار الساعة، مؤكداً أن اللجنة ستواصل أعمالها حتى تنتهي من صرف المكرمة لجميع المستحقين في محور عتق.

وقال إن العمل مستمر رغم وجود بعض الصعوبات والعراقيل التي يتم تجاوزها بفضل تعاون الجهات المختصة.

وعن أبرز المشاكل التي تواجه عمل لجان الصرف قال رئيس لجنة صرف الأكرامية في محور عتق إنها تتمثل في وجود أسماء متشابهة بالإضافة إلى أن بعض الأفراد يفتقدون للوثائق الثبوتية ما جعل لجان الصرف تعتمد التعريف الشخصي في حال عدم وجود تلك الوثائق تسهيلاً للعمل وإيصال المكرمة لكل لمنتسبي المناطق المستهدفة.  

وأوضح العقيد العواضي أن صرف اكرامية الملك سلمان، تتم هذه المرة بتقنيات حديثة بعد أن سُلمت عملية الصرف لشركة الإنماء للصرافة وهي الشركة المتعهدة بصرف الإكرامية لمنتسبي الجيش الوطني.

وبين العواضي أنه وبالرغم من كون صرف اكرامية الملك سلمان بن عبدالعزيز يعد العمل الأول من نوعه والذي تنفذه شركة الإنماء للصرافة، إلا أنها استطاعت تقديم كل الخدمات المرجوة والتغلب على كل العراقيل التي تواجه لجان الصرف الفرعية في الميدان ،بحنكة منقطعة النظير وبتعاون قادة الوحدات العسكرية، والمتواجدين الى جانب لجان الصرف.




المزيد في أخبار وتقارير
قائد القوات المشتركة يلتقي الشيخ بن حبريش
التقى صاحب السمو الملكي قائد القوات المشتركة الفريق الركن / فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود اليوم في مكتبه بالرياض الشيخ عمرو بن حبريش العليي وكيل أول حضرموت رئيس
مليشيا الحوثي ترتكب 258 انتهاكا لحقوق الإنسان خلال الأسبوع الماضي
قالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات في تقريرها الأسبوعي " ان مليشيا الحوثي الانقلابية ارتكبت 258 انتهاكاً خلال الأسبوع الماضي فقط". حيث سجل فريق الرصد الميداني
رأسمالها 50 مليار ريال.. الحوثيون يصادرون 37 شركة يمنية
صادرت ميليشيات الحوثي ملكية وأموال وأصول 37 شركة يمنية، خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الجاري، وهي شركات ثبت أنها تتبع شخصيات مناهضة للحوثيين. وأكد مصدر في


تعليقات القراء
397789
[1] الاولويه ل 70& الذين تحدث عنهم المقدشي
الأربعاء 17 يوليو 2019
حضرموتي | الوادي
يفترض بالمكرمه ان تنحصر فى اللذين على يديهم تحقق النصر وبناء الشهداء الذين رفعوا راس التحالف وجميعهم من ابناء الجنوب الابطال .. المقدشي قال انه 70% من جيشه الباسل لايداوم وهناك الان من الاسماء نساء وبنات فى جيش المقدشي ..فهل كل هؤلاء ستصرف لهم من المكرمه ؟؟



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تسجيل مرئي يظهر انتشار ضخم لقوات الجيش في عتق (فيديو)
من هو القيادي في القوات الحكومية الذي ظهر في مبنى المجلس الانتقالي بعتق؟
العرب اللندنية: معركة شبوة تحدد مصير علي محسن الأحمر
سياسي جنوبي: هكذا سقطت مدينة عتق بيد الشرعية
عاجل: قوات الجيش تسيطر على مقر المجلس الانتقالي بشبوة
مقالات الرأي
كان الغرب وأمريكا وأوربا يدركون تماما ان علي عربي اذا تحصل على هامش ديمقراطيه وحريه سوف يهرول للشارع ولن يعود
 وصف البعض احداث ماجرى مؤخراً في عدن هو إنقلاب ثاني ضد الشرعية اليمنية بعد إنقلاب الحوثيين عليها وذهب
  #قلنا لهم بدري وكررناها الاف المرات فقالوا انتم متخاذلين وباحثين عن مصالحكم الشخصية#قلنا لهم لاتحملوا
  كتب : حسين حسن السقاف أستاذ السياسة في حضرموت , يتميز بقيم قل أن تجدها في الكثير من السياسيين .الحلم ,
  سألت أحد الأحبة عن الوضع في تعز قبل كتابة هذا المقال، فأخبرني عن توقع هجوم من قبل الإمارات على تعز.فقلت له:
 لن يمروا ‏المهم من يضحك الضحكة الأخيرة ورب العرش لن تكون شبوة إلا مع الجنوب العربي فهي العمق وإن كانت
حين كان الرئيس هادي محاصرا في صنعاء بعد تقديم استقالته ..زاره رجال اعمال ومشايخ واعيان جنوبيون معظمهم رجال
  هل اتضحت الأمور بما يكفي؟ هل تبين للجميع من الذي يقول ولا يفعل؟ ومن الذي يعد فيوفي بما وعد؟ عندما صدرت
لعبت الإمارات دور كبيرا في ضرب تحالف صالح وأنصار الله ، وهذا التحالف خرج من تحت أنقاض مغادرة صالح للسلطة التي
هي ليست معركة المجلس الانتقالي الجنوبي أو قواته أو النخبة الشبوانية أو الحضرمية ، هي معركة أبناء شبوة
-
اتبعنا على فيسبوك