آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:34م

أخبار وتقارير


رئيس لجنة مكرمة الملك سلمان: لجان الصرف ستواصل أداء مهامها حتى تصل الأكرامية لكل مستحقيها

الأربعاء - 17 يوليه 2019 - 01:27 م بتوقيت عدن

رئيس لجنة مكرمة الملك سلمان: لجان الصرف ستواصل أداء مهامها حتى تصل الأكرامية لكل مستحقيها

مأرب(عدن الغد)خاص:

قال الأستاذ عبداللطيف الحاج رئيس اللجنة الأصلية لصرف الإكرامية المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لمنتسبي الجيش الوطني، إن العمل كما رُتب له، وبشكل ممتاز في جميع لجان الصرف.

وفي حديثه لعدد من الصحفيين أثنى الحاج على تجاوب كافة الوحدات العسكرية المعنية وتعاونها مع لجان الصرف، مؤكداً أن هذا التعاون ينعكس أيجاباً على تسليم أكبر قدر ممكن من منتسبي الجيش الوطني لإكرامياتهم المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأعرب رئيس اللجنة الرئيسية عن شكره للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على دعم الجيش الوطني، مؤكداً الحضور الفاعل للتحالف العربي من خلال الدعم والإشراف على صرف مكرمة جلالة الملك سلمان.

وأضاف" قائلاً: نعمل في كل الأماكن ونحن حريصون كل الحرص على أن نكون في جميع المناطق العسكرية ..مشيراً إلى أن عملية الصرف تتم وفق قاعدة بيانات وزارة الدفاع ، والمدة الزمنية لصرف المكرمة كانت 15 يوم تقريباً لكن الظروف الطارئة دفعت لتمديد الفترة كي يتسنى صرف المكرمة لجميع مستحقيها.

وقال" عبداللطيف الحاج إن العمل مستمر بوتيرة عالية ويتم التغلب على كافة الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير عمل اللجان، موضحاً إنه رغم إن العمل يتم حالياً وفق آلية جديدة تستخدم لأول مرة إلا أن اللجان أنجزت أكثر من ٥٠ بالمائة من أعمالها، وهي تواصل أداء عملها بكفاءة.

وأشار الحاج إلى أنهم يضطرون أحياناً لتعليق عمل لجان الصرف، بسبب سقوط قذائف اطلقتها ميليشيا الحوثي الانقلابية بالقرب من مواقع الصرف، فاللجنة تعمل بظل حرب قائمة؛ لافتاً إلى أن لجان الصرف تعمل في مواقع قريبة من خطوط التماس وهذا لكي لا يضطر المرابطون في الجبهات للابتعاد عن مدارسهم.

بدوره، قال العقيد علي العواضي رئيس لجنة صرف مكرمة جلالة الملك سلمان في محور عتق بالمنطقة العسكرية الثالثة، إن اللجنة تواصل أعمالها في صرف المكرمة المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله لمنتسبي محور عتق منذ الخميس الماضي ولليوم السادس على التوالي. 

وفي حديثه لوسائل الإعلام أعرب العقيد العواضي عن شكره لقيادة محور عتق وقيادة اللواء ٣٠ مشاة على تعاونها مع لجنة الصرف وتحملها أعباء الاستقبال والتنظيم على مدار الساعة، مؤكداً أن اللجنة ستواصل أعمالها حتى تنتهي من صرف المكرمة لجميع المستحقين في محور عتق.

وقال إن العمل مستمر رغم وجود بعض الصعوبات والعراقيل التي يتم تجاوزها بفضل تعاون الجهات المختصة.

وعن أبرز المشاكل التي تواجه عمل لجان الصرف قال رئيس لجنة صرف الأكرامية في محور عتق إنها تتمثل في وجود أسماء متشابهة بالإضافة إلى أن بعض الأفراد يفتقدون للوثائق الثبوتية ما جعل لجان الصرف تعتمد التعريف الشخصي في حال عدم وجود تلك الوثائق تسهيلاً للعمل وإيصال المكرمة لكل لمنتسبي المناطق المستهدفة.  

وأوضح العقيد العواضي أن صرف اكرامية الملك سلمان، تتم هذه المرة بتقنيات حديثة بعد أن سُلمت عملية الصرف لشركة الإنماء للصرافة وهي الشركة المتعهدة بصرف الإكرامية لمنتسبي الجيش الوطني.

وبين العواضي أنه وبالرغم من كون صرف اكرامية الملك سلمان بن عبدالعزيز يعد العمل الأول من نوعه والذي تنفذه شركة الإنماء للصرافة، إلا أنها استطاعت تقديم كل الخدمات المرجوة والتغلب على كل العراقيل التي تواجه لجان الصرف الفرعية في الميدان ،بحنكة منقطعة النظير وبتعاون قادة الوحدات العسكرية، والمتواجدين الى جانب لجان الصرف.