آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

المهجر اليمني


التكتل النسوي الجنوبي يقيم فعالية في ألمانيا

الأحد - 14 يوليه 2019 - 08:46 م بتوقيت عدن

التكتل النسوي الجنوبي يقيم فعالية في ألمانيا

المانيا (عدن الغد ) خاص :

أقام التكتل النسوي الجنوبي في ألمانيا مساء أمس السبت ١٣ يوليو في مدينة بون حفل إشهار التكتل النسوي الجنوبي حيث ألقت رئيسة التكتل الأستاذة فاطمة البيتي كلمة شكرت فيها الحضور لتفاعلهم وحضورهم الحفل .

 كما أشارت إلى أهمية تمكين النساء الجنوبيات وإدماجهن في المجتمع وإشراكهن كفاعلات أساسيات في جميع المجالات  بالإضافة إلى نشر الثقافات والعادات والتقاليد التراثية الجنوبية .

كما تطرقت إلى المعاناة والإقصاء والتهميش والتمييز الذي عانت منه المرأة الجنوبية خلال الفترة المنصرمة والذي مورس عليها بسبق إصرار ومنهجه من قبل قوى النفوذ والذي تعمد بث ثقافات وعادات وسلوك بعيدة عن مجتمعنا الجنوبي.

كما أشارت إلى فقدان كل المكتسبات التي حصلت عليها المرأة الجنوبية إثناء دولة (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية) وضرب نطاقا من العزلة والتشدد والتطرف على الجنوب وكانت النساء اول أهداف سهام هذه العزلة التمييزية العنصرية .

وأكدت على انه ليس لأي مجتمع ان يتطور  في ضل إقصاء النساء وإبعادهن من مواقع الفاعلية والقرار وفقدهن التعبير عن وجودهن وقدرتهن ومواهبهن .

وأشارت إلى انه بإنشاء هذا التكتل ماهو الا من اجل العمل على إعادة دور المرأة الجنوبية إلى الصدارة والمشاركة الفاعلة وتكليفها بواجب دورها نحو وطنها وشعبها ونيلها حقوقها التي تكفل لها كرامتها وإنسانيتها وتجعل منها فردا فاعلا مشاركا في بناء المجتمع الجنوبي على أسس مدنية حديثة.

كما قامت الأستاذة انتصار سيف نائبة رئيسة التكتل بشرح الأهداف والمهام والخطط المستقبلية للتكتل حيث ستقام خلال هذا العام العديد من الفعاليات ومنها حفل عيد الأضحى لنساء الجاليات المسلمة في ألمانيا بالإضافة إلى مهرجان الثقافات والفولكلور والعادات التراثية الشعبية والذي يقام بإشراف حكومة بون في نهاية سبتمبر القادم