آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

إعلانات


إعلان هام من البنك المركزي اليمني

السبت - 13 يوليه 2019 - 06:37 م بتوقيت عدن

إعلان هام من البنك المركزي اليمني

عدن ((عدن الغد)) خاص

استناداً الى قانون البنك المركزي اليمني رقم (14) لسنة 2000م وتعديلاته، وعلى وجه التحديد المادة رقم (24).
يعلن البنك المركزي اليمني للجمهور الكريم عن قيامه بطباعة ورقة نقدية جديدة من فئة (مائة ريال يمني) (100 ريال) وإصدارها للتداول خلال الأيام القادمة، وتحمل هذه الورقة النقدية المواصفات الأساسية التالية:
- حجم الورقة النقدية: 150ملم X 69ملم.
- الوجه الأمامي للورقة النقدية: المنظر العام لشجرة دم الأخوين، سقطرى.
- الوجه الخلفي للورقة النقدية: المنظر العام لمدرجات زراعية.
- سنة الإصدار: 1439هـ - 2018م.
الكتابة والتوقيع:
- يظهر على الوجه الأمامي للورقة النقدية اسم البنك المركزي اليمني بالخط الكوفي وأسفل منه توقيع المحافظ محمد زمام، وتظهر القيمة النقدية بالأرقام المكبرة (100) ريال وأسفل منها بالحروف المصغرة (مائة ريال) وذلك في الركن السفلي الأيمن من الورقة النقدية والركن العلوي الأيسر للورقة النقدية، كما يظهر على الوجه الخلفي للورقة النقدية بالأرقام المكبرة (100) ريال وفي الجانب الأسفل من وسط الورقة القيمة باللغة الإنجليزية (ONE HUNDRED RIALS).
علامات الأمان في الورقة النقدية الجديدة فئة مائة ريال.
علامات بارزة:
- في الوجه الأمامي علامات بارزة تضفي على الورقة خشونة مميزة، من بينها اسم البنك المركزي اليمني وكتابات ملونة بارزة أخرى بالإضافة الى علامة نافرة وبارزة بيضاء دون لون في الجزء الأبيض من الورقة.
- شريط أمان مبني داخل الورق يظهر على سطح الورقة النقدية بشكل نافذة عادية. عند إمالة الورقة تتحرك الشرائط بشكل متعارض، وعند تغيير زاوية النظر الى الورقة يظهر تأثير هولوغرافي بشكل 100.
- تتضمن الورقة في جزئها الأبيض علامة مائية كناية عن شعار الجمهورية اليمنية بالإضافة الى علامة مائية صغيرة بيضاء كناية عن رقم الفئة، تظهر عند النظر الى الورقة في مواجهة الضوء.