آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:34ص

ملفات وتحقيقات


المرأة السقطرية والمشاركة في تنافس الأسواق المحلية بدعم ورعاية السلطان عبدالله الـ عفرار حفظه الله

الجمعة - 12 يوليه 2019 - 09:52 م بتوقيت عدن

المرأة السقطرية والمشاركة في تنافس الأسواق المحلية  بدعم ورعاية السلطان عبدالله الـ عفرار حفظه الله

سقطرى (عدن الغد ) خاص :

استطلاع  /عبدالله بن مرجان

منظمة المرأة كيان ضمن المجلس العام برئاسة المؤسس السلطان عبدالله عيسى ال عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى تأسست منظمة المرأة بمحافظة سقطرى عام 2017.

مكونة من (عدد ثمان)   دوائر  تتلقى ميزانية خاصة للتشغيل وكذا أجرة العاملات للتخفيف من مواجهة الحياة وكذا إظهار مهارة المرأة السقطرية .

وتضم هيئة المنظمة عدد من الكوادر والعاملات في مختلف المهن مايقارب عشرون كادره وعامله تتوزع كلا في مهامها ويأتي أهمية إنشاء المنظمة والتي قدمت نموذج مريح في تخفيض الأسعار والتنافس أمام مواجهة غلاء الأسعار واستغلال تجار السوق حاجة المواطنين في ظروف قاسية نتجت مع نشوب الصراع والاقتتال في محافظات الجمهورية اليمنية فيما برزت المنظمة في الإنتاج المحلي لمختلف الصناعات اليدوية والتي شكلت نسبه ملموسة في أول منتجاتها وأبرزها ملابس أطفال وفساتين بناتي  وملابس الفرش والوسائد عديدة التشكيلات ومتنوعة الأقمشة بأسعار مريحة ومناسبة مع قدرة المواطن.

فيما تقوم دائرة الخياطة بالمنظمة بأتاحة بعض العروض المناسبة للمواطن وهي خياطة الأقمشة الخاص بالزبون  وتحويلها إلى لباس الفرش والوسائد وكذا الستائر والملبوسات حسب طلب الزبون وبأي نموذج وتشكيل وفي المقابل مبلغ رمزي يحسب كمقابل الخياطة .

إنتاج ومشاركات المنظمة بالشراكة مع منظمة الشباب في المجلس العام لمحافظتي المهرة سقطرى شاركت منظمة المرأة بالشراكة مع منظمة الشباب بتنفيذ الفعاليات والنزول الميداني في المدارس والقرى للتوعية والإرشادات الصحية من مخاطر الكوارث والاعاصير وكذا إتمام الرضاعة الصحية وساهمت المنظمة في دعم بعض الحالات المرضية وكذا دعم المدارس معنويا وماديا .

 تنتج المنظمة إنتاج شهري وتقوم بتوزيع منتجاتها للسوق المحلي مديرية قلنسية وبعض المناطق الساحلية وكذا إستقبال الزبائن في مقرها بالعاصمة حديبوه والعمل على تقديم منتجاتها وتجهيز طلبات الزبون حسب الطلب.

أنشئت المنظمة في فترة قصيرة  وتسعى المنظمة في الفترة القادمة لإيجاد معرض خاص بها في أسواق العاصمة حديبوه لعرض إنتاجها المحلي الإنتاج والعروض تنتج المنظمة ملابس أطفال جزمات فساتين بناتي شيلان كوافي فساتين أعراس أرواب ستائر ولباس الفرش والوسائد  تقويم بتخييط الأقمشة بجميع أنواعها وتشكيلاتها  وتحويلها إلى الملبوسات وكذا لباس المفروشات والوسائد والستائر ويمكنك أن تأتي بنموذج ترغب به كل ذلك بمبلغ رمزي .

تنوه منظمة المرأة السقطرية للجميع لزيارتها والإطلاع على إنتاجها المحلي في العنوان الأتي حديبوه شارع عشرين عمارة بن ماجد أمام مصرف البسيري زورونا تجدوا ما يسركم.