مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 01:52 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

الدكتور جمال امذيب مدير عام مكتب الصحة بأبين يزور مديريات يافع أبين

الجمعة 12 يوليو 2019 12:30 صباحاً
أبين(عدن الغد)خاص:

وصل يوم أمس الاربعاء الموافق 10 يوليو الى مديرية يافع رُصد الاخ الدكتور جمال ناصر امذيب مدير عام مكتب الصحة والسكان في محافظة أبين يرافقه الأخوة الدكتور مانع سعيد مدير إدارة المنشآت الطبية الخاصة والاخ حسن فضل مدير برنامج التحصين في المحافظة.

حيث تأتي هذه الزيارة الاستطلاعية التفقدية لمديريات القارة يافع أبين (رُصُد -سباح- سرار) والتي كانت رُصُد المحطة الاولى، ضمن زيارات لمدراء العموم مكاتب العامة في المحافظة بأوامر من محافظ محافظة ابين اللواء ابوبكر حسين، وكانت زيارة مدير مكتب التربية والتعليم الدكتور وضاح المحوري الاسبوع الفائت من ضمن تلك الزيارات.

كان في استقبال الوفد الأخوة عادل علي سبعة الامين العام للمجلس المحلي والشيخ احمد عوض السعدي رئيس المجلس الانتقالي والاستاذ زيد النقيب عضو الجمعية الوطنية والدكتور إسماعيل محمد أحمد مدير مستشفى رصد والدكتور صلاح زيد جرهوم مدير مكتب الصحة والسكان مديرية يافع رُصد والعقيد فضل علي محسن قُماطة أركان قطاع الحزام الامني مديريات يافع القارة والأستاذ فضل الحربي مدير مكتب اعلام مديرية رصد للسلطة المحلية وعدداً من أعضاء المجلسين المحلي والانتقالي وعدداً من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والتربويين منهم الشيخ علي محمد محضار بن حلموس والاستاذ احمد عوض الوجيه.

وفور وصوله قام امذيب ومرافقيه بجولة استطلاعية لجميع الاقسام مستشفى رُصُد بما فيها قسم الأمومة والطفولة ، ثم قام بتدشين توزيع الفرشات الطبية الجديدة والمستلزمات التابعة لها على جميع أقسام المستشفى والمقدمة من فاعل الخير الشيخ حسن عبيد بن عسكر اليزيدي عبر الأمين العام للمجلس المحلي الاستاذ عادل علي بن سبعة والبالغة كلفتها المالية أثنين مليون ونصف تقريبا .

حيث قدم الأخ الدكتور جمال امذيب كلمة شكر وتقدير وثناء لفاعل الخير الشيخ بن عسكر اليزيدي على هذه اللفتة الإنسانية الكريمة تجاه المستشفى والتي تمثل امتدادا لأعمال خيرية وإنسانية سبق وقدمها المذكور للمستشفى.

كما أشاد بجهود ومواقف الداعمين وفاعلي الخير من أبناء يافع الذي قدموا الكثير من الدعم لصالح المستشفى وقطاع الصحة بالمديرية ومنها إنشاء وبناء بعض الأقسام والمرفقات الأخرى بالمستشفى وتزويد ورفد المستشفى بالعديد من الأجهزة الحديثة وبناء مركز هرمان الصحي في منطقة شعب العرمي وغيرها من الأعمال على مستوى الوحدات والمراكز الصحية بالمديرية بل وفي مختلف القطاعات وجوانب الحياة الأخرى.

وبعد ذلك عقد لقاء استهل بالترحيب بالوفد الزائر ثم تحدث الأخ مدير مكتب الصحة محافظة أبين ناقلا تحيات الأخ اللواء أبو بكر حسين سالم محافظ محافظة أبين الى جميع أبناء مديرية رصد جميعاً قائلاً "ان الميزانية المعتمدة هي ميزانية 2014 م اضافة تحفيضها 40% تقف عائقاً امام عملنا في مكتب الصحة والاسكان ولكن اعتمادنا على المنظمات الدولية الداعمة كان له دوراً كبيراً لتجاوز هذه المعضلة.

وفي ما يخص مستشفى رصد قال "نحن بصدد انشاء وتجهيز العيادات الخارجية والطوارئ العامة والطوارئ التوليدية واعتماد مركز للاسهالات المائية واعتماد طاقم تشغيلي له مع تزويده بكافة المعدات واعتماد مستشفى رصد الريفي الى مستشفى عام".

وعد الاخ الدكتور امذيب بتزويد قسم العمليات بجهاز تعقيم وتزويد المستشفى أيضاً بجهاز الموجات فوق الصوتية.

وفي مجال التأهيل والتدريب قال "أننا سوف ندرس إمكانية التدريب والتأهيل من خلال برامج عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية وصندوق النقد الكويتي لمتدربات في مجال تأهيل 25 قابلة.

وبعد ذلك رحب الاستاذ زيد النقيب بالدكتور جمال امذيب ومرافقيه وشكره على كل ما وعد به مديرية رصد المنسية املاً ان ترى تلك الوعد النور، وشكره على اختيار القيادة الشابه النشطه والتي سترفع من الخدمات الصحية وتطورها مؤكداً انهم في المجلس الانتقالي وكذلك الاخوة في الحزام الامني سنكون عوناً ومساعداً لاخواننا في إنجاح اعمالهم.

بعد ذلك قدمت السلطة المحلية رصد ومكتب الصحة والسكان وإدارة مستشفى رصد شهادة تقديرية ودرع المديرية للاخ الدكتور جمال وذلك تقديراً لخدماتة الجليلة في الجانب الصحي والعلاجي لمحافظة أبين
فيما تم تكريم الأخوة احمد حسين عثمان المدير الاسبق لمكتب الصحة والسكان مديرية رصد
والدكتور عبدالحكيم مسعود مدير مستشفى رصد السابق

وبعد ذلك قام الوفد يرافقهم الدكتور صلاح جرهوم والاستاذ زيد النقيب بزيارة لمنطقة السعدي والإطلاع على دورة التمريض المقامة هناك برعاية جمعية شباب السعدي التنموية الخيرية وكان في استقباله هناك الدكتور عادل عبادي رئيس الجمعية والدكتور علوي الهيثمي عبدالقادر ناصر بن عبادي عضو المجلس الانتقالي منطقة السعدي، حيث وعد الدكتور جمال باعتماد الشهادة للفتيات واستيعابهن للعمل في الوحدات والمراكز الصحية لتقطية النقص .

وفي ختام الزيارة عبر الدكتور جمال ناصر امذيب ومرافقيه من محافظة أبين عن سعادته البالغة لما شاهده من أعمال جيدة في مديرية رصد كما شكر ابناء رصد على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وقام الوفد الزائر صباح اليوم بزيارة مديرية يافع سباح وعاد منها ظهراً ليكمل زيارته لمديرية يافع سرار .


المزيد في أخبار المحافظات
كهرباء سرار بيافع تعلن خروجها الكلي عن الخدمة بسبب نفاذ الديزل
  أعلنت إدارة الكهرباء بمديرية سرار يافع محافظة أبين،عن خروج المحطة وبشكل كلي عن الخدمة.   وقال مدير كهرباء سرار،صلاح محسن شائف،بأن محطة التوليد بالمديرية
مدير مكتب التربية خنفر يزور مركزي الحصن وباتيس لتفقد دورة المعلمين
لليوم الثالث على التوالي تستمر دورة الإدارة الصفية في 14 مركزاً تدريبيا في مدارس مديرية خنفر أبين حيث قام الاستاذ محمود سبعة مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية خنفر
مستشفى الهجرين التعاوني ينفذ برنامج المسح الميداني لسكان مدينة الهجرين وضواحيها
 نفذ مستشفى الهجرين التعاوني برنامج المسح الميداني لسكان مدينة الهجرين وضواحيها، تحت رعاية مدير عام مديرية دوعن سالم احمد بانخر ومكتب الصحة والسكان بالمديرية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تبادل إتهامات : شكري يهاجم الحزام الأمني على خلفية قضية الجوازات بعدن ويهدد والحزام ينشر فيديو ويتهم
محامي صالح يزف بشرى سارة لليمنيين بشأن مفاوضات جدة
شركة الكريمي توضح بشأن موعد صرف مرتبات الداخلية
عاجل : مسلحون مجهولون يهاجمون نقطة للحزام الأمني بجعار
الميسري يظهر مجددا برفقة مسؤولين في الشرعية
مقالات الرأي
الحوار دائما هو لغة الحل لاي مشاكل مهما كانت سوى سياسيه او اقتصاديه او حتى اجتماعيه وهو سلوك حضاري لايفهمه
ما هذه الملامح المرعبة التي ارتسمت على أرض العاصمة المؤقتة عدن والتي بعثت على الخوف والهلع من المصير القادم
  ----------------------- ثانياً ---- شاركنا في مؤتمر الحوار ، وعملنا على إنجاحه بمعية فريق الحزب الاشتراكي وآخرين ممن
ليعلم الجميع إنني عندما أكتب عن فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي فأنا لستُ ممجداً أو معظماً، أو
================= حسن يتسمع مسجلة بصوت عالي: العطروش يغني برع يأستعمار برع من أرض الأحرار برع .. أبو حسن يدخل عليه
الإثنين 14 أكتوبر 2019 إستثناء قيادة الهيئة الوطنية العليا للحراك السلمي الجنوبي، ممثلة في مؤسس الحراك " ناصر
 ١// بِفعل الحرب ، وبفعل رداءة أداء الحاكم ومنظومة السلطة ، تجتاحُ الناس حالة من الإحباط والإنكسار ، وهذه
    تابعنا باهتمام كما تابع العالم كله منح رئيس وزراء أثيوبيا السيد أبى أحمد جائزة نوبل للسلام لجهوده
  في بلادي وهذا الوطن المختلف على تسميته وسلطاته والذي يعيش الحروب بين وطن سابق نبحث عن امجاده وتاريخه
✅ لم نسمع او نشاهد احتفالات لثورة أكتوبر الروسية ولا للثورة الفرنسية ولا لغيرها من الثورات التي صنعت بصمات
-
اتبعنا على فيسبوك