آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

رياضة


الجزائر تتجاوز كوت ديفوار وتونس تنهي حلم مدغشقر ويبلغان نصف نهائي أمم أفريقيا 2019

الجمعة - 12 يوليه 2019 - 12:05 ص بتوقيت عدن

الجزائر تتجاوز كوت ديفوار وتونس تنهي حلم مدغشقر ويبلغان نصف نهائي أمم أفريقيا 2019

عبدالعزيز الفتح عدن الغد خاص 

تأهل المنتخب الجزائري إلى نصف نهائي كأس الامم الإفريقية  “2019” بفوزه على المنتخب الايفواري بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي والإضافي في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور ربع النهائي من البطولة.

تقدم لمحاربي الصحراء سفيان فيغولي في الدقيقة 20 إثر عرضية من زميله عيسى ماندي، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب الجزائر بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني دخل محاربي الصحراء من أجل حسم المباراة وحصل على ركلة جزاء بذكاء من بغداد بونجاح، لكن اللاعب نفسه أضاعها.

ومن هجمة مرتدة نجح جوناثان كودجا في تسجيل التعادل لمنتخب كوت ديفوار بحول الدقيقة 62 لتنتهي الأشواط الأصلية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما وهي النتيجة ذاتها التي أنتهت عليها الأشواط الإضافية بالتعادل هدف لكل منهما.

واتجه الفريقان الى ركلات وحسمت لصالح محاربي الصحراء 4_3 وبهذه النتيجة بلغ منتخب الجزائر نصف نهائي البطولة ليضرب موعدا مع منتخب نيجيريا.

 

وفي مباراة اخري أنهى المنتخب التونسي حلم منتخب مدغشقر وتغلب عليه بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ستاد السلام.

وضغط منتخب تونس من بداية اللقاء ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقان.

ودخل منتخب تونس الشوط الثاني ولم يضيع اي فرصة ليتمكن من إفتتاح التسجيل عن طريق لاعبهم فرجاني ساسي الذي سدد كرة قريبة من المرمى اصطدمت بالدفاع وتحولت إلى داخل الشباك في الدقيقة 52 وبعدها ب6 دقائق أضاف القائد يوسف المساكني الهدف الثاني لفريقة.

وحاول منتخب مدغشقر العودة في المباراة وبالذات في الدقائق الأخيرة سعيا للتعويض لكنه لم ينجح في ذلك، ليؤمن المنتخب التونسي الفوز، من هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة من وهبي الخزري إلى نعيم السليتي بالدقيقة 93 ليسكنها الشباك.

وضرب منتخب تونس موعدا مع منتخب السنغال في نصف نهائي البطولة.