آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:59ص

أخبار عدن


اختتام البرنامج التدريبي " تحويل النزاعات وبناء السلام "بالعاصمة عدن

الخميس - 11 يوليه 2019 - 09:23 م بتوقيت عدن

اختتام البرنامج التدريبي " تحويل النزاعات وبناء السلام "بالعاصمة عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

اختتم بالعاصمة المؤقته عدن البرنامج التدريبي " تحويل النزاعات وبناء السلام " برعاية مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية وبالشراكة مع مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش وبالتعاون مع مركز عدن 24 للتدريب والتأهيل وبحضور المستشار فايز الصنوي ممثلا عن فريدريش ايبرت الألمانية .

واستمر البرنامج التدريبي لمدة 3 أيام متواصلة واستهدف البرنامج التدريبي 15 شاب وشابة من مختلف التخصصات والمؤهلات في العاصمة المؤقتة عدن حيث تناول البرنامج التدريبي عديد المحاور الهامة في بناء السلام وتحويل النزاعات .
في ختام البرنامج التدريبي تحدث الإستشاري فايز الصنوي عن أهمية السلام وبناء السلام وان السلام يبدأ من تغيير العقليات وتقبل الاختلاف مع الآخر أيا كان لونه أو جنس كما تحدث حول أهمية السلام بالإضافة إلى عديد المواضيع الهادفة والتي نالت استحسان المشاركين والمشاركات .

كما ألقى المدرب مناف عبدالمجيد الكلدي كلمة موجزة تحدث فيها عن أهمية التعايش في بناء المجتمعات وإن الاختلاف سنة الله في هذا الكون وان المعيار الإلهي لتفاوت الناس هو تقوى الله لا الألوان أو الأجناس أو الألسن وان السلام لن يتحقق لهذه الأوطان والمجتمعات إلى
عندما تتغير هي من داخلها

واختتم المدرب مناف الكلدي بتقديم الشكر لمؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية ومؤسسة الف باء مدنية وتعايش ومركز عدن 24 للتدريب والتأهيل على تقديمهم كافة التسهيلات من أجل نجاح هذا البرنامج التدريبي في عدن .