مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 20 أكتوبر 2019 11:23 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 11 يوليو 2019 07:25 مساءً

إنسحاب القوات الإماراتية .. سيحرر الحديدة

هي الفرصة الأخيرة والوحيدة للمبعوث الأممي البريطاني غريفيث ومليشيات الحوثي لتطبيق إتفاق ستوكهولم بالانسحاب من موانئ الحديدة الثلاثة وإعادة إنتشارها خارج مدينة الحديدة .

وصلت قوات مليشيات الحوثي لمستوى متدني جدآ من التسليح والمبادرة بالهجوم وخسارة أعداد كبيرة من قادتها وأفرادها بجبهة الساحل الغربي تحديدا .

القوات المشتركة ( ألوية العمالقة الجنوبية و المقاومة التهامية وحراس الجمهورية ) باتوا بوضع قتالي وعملياتي متقدم ومتفوق على مليشيات الحوثي , إنشاء غرفة العمليات العسكرية المشتركة بإشراف مباشر من التحالف العربي كان قرار صائب ويهدف للحفاظ على المكاسب العسكرية التي حققتها القوات المشتركة بالساحل الغربي .

كان الوجود العسكري الإماراتي بالساحل الغربي وغيرها من الجبهات عامل رئيس بتحرير 85% من الأراضي اليمنية , وكذلك رفع معنويات المقاتلين اليمنيين الجنوبيين والتهاميين وحراس الجمهورية , أتاحت الإمارات الفرصة تلوا الأخرى للأمم المتحدة لأن الحرب ماهي إلا وسيلة لهدف إحلال السلام في اليمن .

ولكن كعادة الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات والهيئات الدولية لا يعنيها فرض السلام أكثر مما يعنيها إطالة أمد الحروب والأزمات لكي تعتاش منها .

إنسحاب أو إعادة إنتشار القوات المسلحة الإماراتية خارج الحديدة سيرفع عنها الحرج والضغوطات الهائلة التي كانت تعانيها من الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والإتحاد الأوروبي لوقف المعارك أكثر من مرة في جبهات القتال بالساحل الغربي , وكان أخرها الثلاثة كيلومتر من ميناء الحديدة وقلب المدينة .

تشكيل غرفة عمليات مشتركة معناها أن الخيار العسكري لتحرير ميناء وباقي مدينة الحديدة صار الخيار الوحيد لارغام مليشيات الحوثي بتبني مسار السلام ورمي السلاح جانبا , ستتحرر الإمارات من الضغوط وكذلك القوات المشتركة , لتصبح المعركة يمنية - يمنية بإمتياز , لا ضغوطات ولا إملاءات ولا قرارات أممية ستوقف المعركة إن بدأت .

تعليقات القراء
396460
[1] لانعرف طريق امحديده
الخميس 11 يوليو 2019
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
كان ايام ماقال عيدروس نعرف طريق الحديده وقالها بزهو وغرور لكن الان لن يستطيع قولها فخلاص الحوثي هو من يهاجم الان وله اليد الطولى اما عيدروس لو عرف يرجع للضالع من الحديده مابيقدر وبيتعذربان الطريق غدره ...يروح يبلل فول ويفرق لجنوده احسن له

396460
[2] لا تفرح يا علاء الأيام قادمه
الجمعة 12 يوليو 2019
ابن الجنوب | الوطن الجريح
المعلق الدحباشي قم(١) عقدته المجلس الانتقالي وقياداته نقول له لاتفرح الأيام بيننا وانت ومن على شاكلتك من بني دحباش لوكان عندكم ذرة وطنيه كان قمتم أنتم بذلك ولا تخلوا الآخرين يحرروا ارضكم نيابه عنكم وأنتم رقود مثل ال...... الحلق فتوح للصباح والعويل وانتقاد الشرفاء الذي يعملوا ليل نهار لتخليص بلدهم من ما يعانيه صحيح الذي قال الي اختشو ماتو ،

396460
[3] يا بلا كرامة كلامك عن الإمارات بايكون صحيح
الجمعة 12 يوليو 2019
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
يا بلا كرامة كلامك أن الانسحاب الإمارات الجزئي (سيرفع عنها الحرج والضغوطات الهائلة التي كانت تعانيها من الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والإتحاد الأوروبي) سيكون كلامك صحيح لو أن الإمارات انسحبت بالكامل من اليمن لانها باتكون قد غسلت يدها من اليمن. أقل من ذلك لن يقبل منها ولن يفيدها . محاولتك اظهار جانب إيجابي لانسحابها الجزئي واختراع فوائد غير موجودة يؤكد أنك ما زلت تعيش المرحلة الفانوسية ولم تلاحظ أن الإمارات قد انتقلت الى المرحلة العفاشية الطارقية. مسكين بلا كرامة. وربي مسكين. ملحوظة: من قرأ تصريح السكران احمد بن بريك الذي ينفي فيه انسحاب الإمارات الجزئي سيعتبر بلا كرامة عبقري.. على الأقل لم ينكر الانسحاب الاماراتي الجزئي بس حاول يغطيه بمنخل. تصوروا بلا كرامة طلع أذكى فانوس

396460
[4] علم هولاء البهاءم كل مخهم كيف يمسكون ميناء عدن والمههره وراحوا ابعد من ذالك عند المساكين اصحاب سقطره وذءاب الحوثي جاهزه للانقضاض على السعوديه والخليج انا اقول السعوديه والامارات من متى هم رجال علمناهم المرجله رجعوا يتمرجلوا علينا
الجمعة 12 يوليو 2019
ثامر | مديرية ثمود
حشو كلام بدون واقع يتكلم عليه وينبه له مجرد مقال حسب معلومات يجمعه من هنا هناك من الاعلام مثل هذا الكاتب وامثاله لاقايده منهم......... ان اراد العرب انقاذ العرب عليهم السيطره على الميناء وتجاهل الامم المتحده ثم تحريك المتخاذل الزيدي في ماءرب ان يدخل صنعاء من نهم فاءن فعل لاباس وان لم يفعل يتم تجريد جيش علي محسن من السلاح ويروح البيت ويؤسس جيش شافعي في الجوف وتدخل معه جيوش السعوديه الا صنعاء وصعده لحسم المعركه هذه طريق نصر العرب اما مفاوضات على ميناء الحديده وكل يوم يبني الحوثي قدراته العسكريه سوف يجي يوم ليس ببعيد بدخول القوات الحوثيه وهي اساسا ليس حوثيه بل حاشد سوف يدخلون نجران وتتحرك معهم الخلايا النايمه السعوديه المناصره للحوثي وان استطاع اشعال الحرب في نجران اشتعلة الحرب بالسعوديه كامل والعلاج مسبقا قبل يحدث هذا هو المبادره من السعوديه السيطره على ميناء الحديده والهجوم على صتعاء وصعده بجيش سعودي يمني والموضوع ليس لعب وكيف السيطره على المهره وسقطره ولعب اعيال وكيف تجارة دبي تمشي الموضوع اكبر من اطماع السعوديه والامارات الموضوع نصر العرب باليمن او هزيمة العرب في اليمن وااسقاط الخليج والسعوديه والعرب لهم الخيار اما يقدمون على النصر واما يعملون انفسهم انهم لايدركون ماذا يخطط له الحوثي على المنطقه عامه وهكذا تكون الهزيمه مؤكده ضد العرب وان ارادوا النصر فلابد الهجوم الحقيقي المبكر على الحوثي والمثل الشعبي العربي يقول الي يريد يتعشاء بك تغداء به فهل يعقلون ويسمعون قبل الحوثي يلتهم الجميع بما فيه المهره وسقطره وميناء عدن والرياض ودبي



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قتلى في اشتباكات بين جنود الجيش بشقرة
عاجل : القوات الإماراتية تخلي مواقعها بمديريات ثمود ورماه بمحافظة حضرموت والمنطقة العسكرية الاولى تتسلم .
لجنة سعودية تجتمع بقيادات الحزام الامني تمهيدا لبدء هيكلة القوات
أخطر وثيقة لأول مرة .. بطل حصار صنعاء الذي قتله عبدالله عبدالعالم
عاجل: مقتل مواطن بعدن
مقالات الرأي
يرزح الجنوب تحت وطأة المعاناة والنزيف منذ 22 مايو 1990م وحتى اليوم وبالعودة الى يوميات الجنوب وكلها موقفة على
ألطف ماقراته اليوم لكتاب الانتقالي الدعوة لكي يبسط المجلس الانتقالي الجنوبي يده على المناطق التي يحكمها
  ------------------------------- الاقتصاد موضوع حساس ينبض بالارقام وكل رقم محسوب بدقة ويعني الكثير ويفهم بكل لغات الارض
  ان الرهان على استمرار الوحدة بالقوة او على الخلاف الجنوبي الجنوبي رهان خاسر اثبتته الكثير من تجارب
حقيقة! لا غرابة في أن تعيش الدهماء من الشعب حالة من الحيص بيص في ظل التعتيم الواضح الذي لازال يرافق حوار جدة،
يواصل القائد المحافظ اللواء #فرج_البحسني أطول مهمة عمل خارجي له منذ توليه مهاميه كمحافظ لحضرموت وقائد عسكري
    عندما شاهدت هاني بريك في آخر تغريداته ينفي السعي للحصول على مناصب ويعود مجدداً لورقة الجنوب ومخاطبة
منذ قرون لا يزال الشعب العربي متأخراً عن بقية الشعوب الأخرى وبالذات الغربية والأسيوية، ففي ظل التطور
لقد فقد الإعلام كل صفائه ولم يعد هو السبيل الوحيد إلى الرؤية الواضحة التي تنفذ عبره العين كي تبصر بشفافية
في البداية احييك أخي المناضل الجسور عميد الأحرار الجنوبيين "أحمد المرقشي " على مواقفك الوطنية المسؤولة
-
اتبعنا على فيسبوك