آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-06:10ص

المهجر اليمني


المجموعة الجنوبية المستقلة تلتقي منظمة مجتمع خلق القيم الدولية في جنيف

الجمعة - 05 يوليه 2019 - 12:16 ص بتوقيت عدن

المجموعة الجنوبية المستقلة تلتقي منظمة مجتمع خلق القيم الدولية في جنيف

جنيف(عدن الغد ) خاص :

التقى أعضاء المجموعة الجنوبية المستقلة المشاركين في الدورة ٤١ لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف بالسيدة إليسي جازاتي رئيسة قسم التدريب والتطوير في منظمة مجتمع خلق القيم الدولية ظهر اليوم الخميس ٤ يوليو ٢٠١٩م.

وخلال اللقاء اطلع ممثلو المجموعة الجنوبية المستقلة السيدة جازاتي بآخر تطورات الوضع الإنساني في الجنوب واليمن والانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها مليشيات الحوثي والإخوان المسلمين بحق الشعب الجنوبي والشعب اليمني الشمالي.

 وقدموا شرح مختصر عن معاناة الشعب الجنوبي منذُ احتلال الجنوب في ١٩٩٤م مروراً بحرب اجتياح الجنوب الثانية في ٢٠١٥م، مشيرين إلى أن شعب الجنوب بعد هذه المعاناة أصبح على قناعة تامة بضرورة فك الارتباط بين الجنوب واليمن الشمالي، وان يحصل على حقه الطبيعي بتقرير المصير والذي كفلته كافه القوانين والتشريعات الدولية.

ومن جانبها أبدت مندوبة منظمة مجتمع خلق القيم الدولية تعاطفها مع الشعب الجنوبي.

 مؤكدة على تعاونها مع المجموعة الجنوبية المستقلة في كافة الجوانب ومنها جوانب التدريب والتطوير لمنظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان.

وفي نهاية اللقاء تم الإتفاق على ضرورة التواصل المستمر بين المجموعة والمنظمة حول حقوق الإنسان و برامج التدريب والتطوير، وحضر اللقاء عن المجموعة الجنوبية المستقلة كلاً من د.نصر عبيد و أ. هند عميران و أ. نصر العيسائي.