آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-12:42م

أخبار المحافظات


نزول فريق إخصائي في تربية النحل إلى مديرية أحور بأبين

الأربعاء - 26 يونيو 2019 - 07:45 م بتوقيت عدن

نزول فريق إخصائي في تربية النحل إلى مديرية أحور بأبين

أبين(عدن الغد)خاص:

قام فريق تابع لمنظمة ادرا أخصائي في قسم تربية النحل وإنتاج وتسويق العسل بالنزول إلى مديرية أحور بمحافظة أبين.

وخلال النزول إلى مديرية أحور بقيادة منسق المشروع  المهندس مدحت فضل العبدلي أخصائي وخبير في تربية النحل الذي يعد أحد الأقسام الرئيسية للمنظمة ضمن مشروع القطاعات المتعددة وتحسين سُبل المعيشة..فيما يدعم الأسر التي تمتلك خبرة في تربية النحل وتأثر نشاطها بسبب النزاعات ضعف النمو الاقتصادي.

يقدم قسم تربية النحل وإنتاج وتسويق العسل التدريب العلمي الصحيح لرفع قدرات المستفيدين للحفاظ على خلايا نحلهم وحمايتها من الأمراض والآفات لتعطي مردود عالي من العسل والمنتجات الأخرى وتقدم خلايا النحل الحي والخلايا الحديثة وإفرازات العسل وجميع مستلزمات العمل والإنتاج خلال هذا المشروع والذي يمتد على عامي 2019 و2020 350 أسرة مستفيدة في مناطق حناذ وامبسطي وماسب والرصراص ضمن نطاق مديرية أحور والتي لأن الاستشاريون أنها مناسبة لتربية النحل. 

وكان في استقبال الفريق مدير عام مديرية أحور العقيد أحمد مهدي أحمد وعدد من المستفيدين وتم الإساء أله من قبل المنسق المهندس مدحت الموردين عددهم 5 أفراد الذين يقومون بتسويق العسل إلى الأسواق.. حيث شكر مدير عام المديرية الفريق الذي قام بنزول إلى المديرية. 

وعبر المهندس مدحت فضل العبدلي عن جزيل شكره وتقديره لمدير عام المديرية العقيد أحمد مهدي أحمد على استقباله وتسهيل المهام وكرم الضيافة.

من<عبدالله الطحر: