آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار وتقارير


الزُبيدي يبحث مع وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر مجالات التعاون المشترك

الأربعاء - 26 يونيو 2019 - 06:17 م بتوقيت عدن

الزُبيدي يبحث مع وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر مجالات التعاون المشترك

عدن (عدن الغد) خاص:

استقبل اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، في مكتبه ظهر اليوم الأربعاء، وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر، برئاسة السيد ماتياس كيمبف رئيس البعثة بالعاصمة عدن، والسيد دومنيك ستيلهارت، مدير العمليات باللجنة الدولية للصليب الأحمر، وعدد من أعضاء البعثة.

وفي مستهل اللقاء، أشاد الزُبيدي، بجهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر الداعمة لعملية السلام في اليمن، وكذا الجهود التي تبذلها اللجنة الدولية في المجالات الإنسانية، وفي مقدمتها إنجازها للعديد من عمليات تبادل الأسرى.

وبحث الزُبيدي مع السيد كيمبف، مجالات التعاون المشترك بين المجلس الانتقالي الجنوبي، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، لمواجهة التحديات الإنسانية في عموم محافظات الجنوب وبالأخص القطاعات التي تضررت بفعل الحرب الغاشمة على الجنوب من قبل المليشيات الحوثية. 

وشدد في هذا السياق على ضرورة تظافر الجهود وإزالة أي عقبات قد تعترض التعاون بين لجنة المجلس للإغاثة والدعم الإنساني واللجنة الدولية للصليب الأحمر بهدف وصول المساعدات لمستحقيها، خاصة وأن استعادة الأمن والاستقرار في كافة محافظات الجنوب، قد سهل عملية تلبية احتياجات المواطنين، والبدء بإعادة تأهيل المنشئات والمرافق الصحية والخدمية.

ومن جانبه، قدم السيد كيمبف، شكره لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، مبدياً ارتياحه الكبير للتعاون الإيجابي، الذي قدمته إدارة أمن العاصمة عدن ممثلة باللواء شلال علي شائع، وتسهيلها تنفيذ خطط العمل التي تقودها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بعد عديد الصعوبات التي كانت تواجهها لتأدية مهامها .

واتفق الطرفان على العمل على إنجاز آلية لتفعيل التعاون بين لجنة المجلس الانتقالي للإغاثة والأعمال الإنسانية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، لتطوير الكادر المحلي والعمل على التأهيل وبناء القدرات في مجال العمل الإنساني .

كما تطرق اللقاء لموضوع تطوير المستشفيات التي تشرف عليه اللجنة الدولية الصليب الأحمر، وإمكانية تقديم المساعدة من خلال تعزيزها بالكوادر الطبية الجنوبية وفق التخصصات المطلوبة.

حضر اللقاء، الدكتور ناصر الخبجي، والمهندس عدنان الكاف عضوا هيئة الرئاسة، ومدير مكتب رئيس المجلس الانتقالي.