آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار وتقارير


الحديدة..مليشيات الحوثي تستهدف الجبلية بالصواريخ والعمالقة تتصدى لهجوم

الأربعاء - 26 يونيو 2019 - 05:49 م بتوقيت عدن

الحديدة..مليشيات الحوثي تستهدف الجبلية بالصواريخ والعمالقة تتصدى لهجوم

الحديدة (عدن الغد) خاص:

قوات ألوية العمالقة لهجوم شنته مليشيات الحوثي الإرهابية ذراع إيران في اليمن على منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن ، واستخدمت خلال جميع أنواع الأسلحة والقذائف المدفعية والصاروخية .
مصدر عسكري ميداني أشار أن مليشيات الحوثي هاجمت منذ ساعات الصباح لهذا اليوم منطقة الجبلية من اتجاهين في محاولة منها للتوغل في وسط الجبلية ، مصحوباً بتغطية نارية مكثفة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وقصف عنيف بالقذائف المدفعية والصاروخية .
وأضاف المصدر أن المليشيات أطلقت صاروخي كاتيوشا سقطت إحداها في مزارع المواطنين بمحاذاة إحدى القرى السكنية في أطراف منطقة الجبلية مخلفة أضراراً بالغة بممتلكات المواطنين والأخرى في الطريق العام .
كما قصفت المليشيا قرى سكنية في ذات المنطقة بقذائف مدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 وعيار 82 وبقذائف مدفعية الهاوزر وبقذائف B10 ، في الوقت الذي استهدفت المليشيا المنطقة بالأسلحة الرشاشة الثقيلة م.ط من عيار 23 وعيار 14.5 وعيار 12.7 وبسلاح البرجنيف .
وأردف المصدر أن اشتباكات عنيفة تدور في تخوم الجبلية بين قوات العمالقة وقوات اللواء 20 وبين مليشيات الحوثي الإرهابية ، حيث تمكنت خلاله القوات من التصدي للهجوم الحوثي على كافة المحاور وتكبيد المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد ولقي عشرات المسلحين مصرعهم وأصيب آخرين في الإشتباكات بينهم قياديان في المليشيا .
وتدور في الأثناء عمليات تمشيط واسعة لقوات العمالقة في المنطقة والمزارع القريبة منها لتعقب الجيوب الحوثية المتبقية والتعامل معها بكل قوة وحزم ، وتوجيه ضربات موجعة لعناصر المليشيا المدعومة من إيران .
وكانت مليشيات الحوثي الإرهابية قد شنت في الآونة الأخيرة هجمات متتالية على مناطق الجبلية والمجيلس والتحيتا وحيس والدريهمي ومدينة الصالح في محاولة منها لإحداث اختراق في صفوف القوات المشتركة وقوات العمالقة والسيطرة على المناطق التي خسرتها سابقاً .