مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 23 يوليو 2019 09:09 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الزُبيدي يلتقي بقيادة وأعضاء نقابة المهندسين والنقابات المهنية في الجنوب

الأربعاء 26 يونيو 2019 04:06 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

التقى اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، صباح اليوم الأربعاء، بقيادات المكتب التنفيذي وأعضاء نقابة المهندسين والنقابات المهنية في الجنوب.

وناقش الزُبيدي خلال اللقاء الذي حضره أيضا، عدد من المهندسين الزراعيين وممثلين عن المهندسين الخريجين، آلية تفعيل العمل النقابي للمهندسين الجنوبيين، وسُبل الحفاظ على المنشئات الصناعية والاقتصادية، تمهيداً لإجراء حوار مجتمعي موسع لاستقطاب المهندسين وإيجاد مشاركة حقيقية لقطاعات المهن المختلفة.

وبحث أيضاً، آليات تحفيز ودعم المشروعات لتنمية الاقتصاد الجنوبي، سواءً على مستوى مشاريع البنية التحتية، أو الإنتاجية، أو الصناعية، وكذا المساهمة الفاعلة فيما يجري على أرض الجنوب من مشاريع وخطط في مجالات البنية التحتية وتحديث وتطوير الخدمات المقدمة للمواطن الجنوبي .

وأثنى على الجهود التي يبذلها اتحاد المهندسين في عموم محافظات الجنوب، مشيرا إلى أنهم بمثابة صمام الأمان للمجتمع الجنوبي، كونهم يمثلون الشريحة الأهم لعملية التنمية والبناء وإعادة الإعمار .

وأكد الزُبيدي على أهمية التواصل مع بقية أعضاء ومنتسبي النقابات المهنية، لتبادل الرؤى والأفكار والاستعانة بهم كلاً في مجاله واختصاصه، لتقديم أفضل الخدمات وتحقيق التنمية المستدامة لكافة محافظات الجنوب .

وأضاف الزُبيدي مؤكداً:" إننا كمجلس انتقالي جنوبي، لن نخطوا خطوة إلا بالاستعانة والرجوع إلى المختصين والمهنيين في عموم الجنوب، ويقع على عاتقنا جميعا توعية كافة المهندسين وحثّهم على المشاركة في اختيار من يُمثلهم بالنقابة في عموم المؤسسات لتبني منهجية العمل وتصحيح الخلل".

وشدد على ضرورة تكثيف عقد لقاءات مع رؤساء وأعضاء النقابات المهنية لمشاركة الرؤى للوصول إلى أفكار تصب في مصلحة تنمية الجنوب، منوهاً بالدور الوطني الذي تقوم به النقابات المهنية في دعم الجهود الوطنية لدفع عجلة البناء والتنمية المستدامة، وبناء المستقبل الذي يُلبي تطلعات المواطنين، يتطلب تكاتف سواعد كل ممثلي المجتمع الجنوبي، مؤكداً على أن المجلس الانتقالي، يمد يده للجميع، ولكل من لديه الرغبة في بناء الجنوب.

عقب ذلك أُتيحت الفرصة للحاضرين، لتقديم أفكارهم ومداخلاتهم، والتي صبّت مُجملها في التحديّات التي تواجه الجنوب، والسُبل الكفيلة بإعادة مراكز البحوث والدراسات في مجالات الزراعة والنفط والصناعة، وكذا القضاء على الفساد الإداري وتسوية أوضاع المهندسين، من خلال إعادة النظر بهيكل المرتبات والأجور.

كما طُرحت خلال اللقاء العديد من المشاكل المجتمعية، واجمعت الأراء على أن علاج تلك المشاكل، يأتي من خلال حزمة المشروعات والإجراءات المتكاملة، والتي تشمل تغيير إدارات المؤسسات واستبدالها بكوادر كفؤة تمتلك الطموح والأمل والجدية بالعمل.

حضر اللقاء، الدكتور ناصر الخبجي، والمهندس عدنان الكاف، عضوا هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والدكتور عبدالناصر الوالي، رئيس القيادة المحلية للمجلس في العاصمة عدن.


المزيد في أخبار وتقارير
دبابة المقاومة الجنوبية تستهدف مواقع ميليشيات الحوثي شمال مدرسة الريبي بحجر بالضالع
استهدفت دبابة المقاومة الجنوبية في جبهة حجر مواقع الميليشيات الحوثية المتمركزة شمال مدرسة الريبي في جبهة حجر غرب مديرية الضالع قبل لحظات. وقال مصدر في المقاومة
السقاف يتحدث عن حركة سياسية شاركت في غزو الجنوب ويكشف هوية مؤسسيها
تحدث الاعلامي والكاتب السياسي الجنوبي عبدالله السقاف عن حركة سياسية شاركت في غزو الجنوب عام 1994م وقال السقاف في تغريدة على حسابه بموقع تويتر رصدها محرر صحيفة عدن
ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الوزراء د. معين عبدالملك
  التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في نيوم اليوم دولة رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قوات سعودية في طريقها الى عدن والمكلا
السعودية تضع المجلس الانتقالي أمام خيارين .. فما هما !
مواطنون في كريتر يطالبون بتحويل معسكر عشرين إلى مجمع تربوي
نازح يقتل ابنته بالضالع البالغةمن العمر 8سنوات.. والسبب لايصدق!
وصول موجة امطار خفيفة إلى عدن
مقالات الرأي
    سمير رشاد اليوسفي    لم تحرص جماعة الإخوان المسلمين قبل ثورة 1962 على تكوين خلايا تنظيمية في اليمن؛
نحن دائما متواصلين ومتابعين لكل ما يقوم  به الرئيس "علي ناصر محمد " من جهود طيبة وعمل بنية سليمة تجاه
في يوليو ميلاد أمة يتجدد بتجدد أنينها وحسرتها على فقدان قائد الثورة جمال...!؛ إن ثورة 23 يوليو 1952 التي انطلقت في
لست من محبي التشفي والشماتة، لكن بعض الحقائق تظل من الصلادة والعناد بما لا يمكن إخفائها أو تجاهلها، بل وما
بدأ الحوثيون في ٢٠٠٤ أعمال العصابات بقتل رجال الأمن في صعدة، ومنذ ذلك التاريخ ونحن نقول إنهم عصابة، وهم
  *حضرموت اﻷصالة والحضارة واﻷمانة والعلم والقوة والتسامح والريادة والتاريخ والعلماء واﻷدباء والشعراء
  ظل اليمنيون لعقود يطالبون دول مجلس التعاون الخليجي قبول اليمن في عضويةالمجلس املا بمساعدة بلادنا وايجاد
كل ما جاء في ردكم المؤرخ في تاريخ 20-7-2019 المنشور في عدن الغد  على رسالة الوالي إن كان منها معقول أو غير معقول
 تكثر سهام الغدر والخذلان والهجوم على الشرعية اليمنية برمزها فخامة الرئيس هادي، وتحالفها وعلى رأسه
  عملت جولة قصيرة على منصات التواصل الاجتماعي، فوجدت غضب شعبي عارم جراء قيام الحوثه بقتل وسحل أحد
-
اتبعنا على فيسبوك