مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 23 يوليو 2019 08:24 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأربعاء 26 يونيو 2019 03:40 مساءً

شبوة تحسم أمرها

لم تكن قط محافظة شبوة نشازاً بين محافظات ومديريات ومناطق الجنوب، بل ظلت على مدار التاريخ عنصراً منسجماً مع الجسد الجنوبي يالواحد وجزءً حيوياً وفاعلاً وحاسما في كثير من مراحل التاريخ الوطني الجنوبي.
ومثل كل المناطق في الجنوب وفي العالم، عندما يعلو صوت الباطل وينتصر المنكر يبرز لهما أنصارٌ في هذه المنطقة أو تلك، وينتحلون اسم مناطقهم معلنين أنهم هم الشعب وأنهم مع الباطل الذي علا والمنكر الذي انتصر وضد الحق المهزوم، لكن هؤلاء يظلون "نوابت" كما وصفهم أبو النصر الفارابي في كتابه "آراء أهل المدينة الفاضلة" حتى وإن انتحلوا صفة الشعب.
التوترات التي شهدتها مدينة عتق بمحافظة شبوة الجنوبية، طوال الأسابيع الماضية والتي جاءت بتدبير ودعم أساطين وغزاة 1994م الذين لم يفقدوا الأمل في استعادة ما خسروه في 2015م عندما كانوا منشغلين بترتيب أوضاعهم في مدن اللجوء، كانت مفتعلة استخدم فيها بعض الحمقى والمضللين من أبناء شبوة الأبية، وكان يراد لها أن تكون إيذانا بحربٍ شبوانية ـ شبوانية، ما انفك العمل على تسخين عواملها وتهيئة الأرضية لها جارٍ منذ العام 1994م.
نجح أبناء شبوة في انتزاع فتائل تفجير الفتنة الداخلية وكان للعقلاء دوراً يستحق الثناء في الحيلولة دون وقوع ما لا يحمد عقباه مما يخطط له أعداء شبوة والجنوب.
وجاءت فعالية اليوم (الاثنين 14/يونيو/ 2019م) السلمية التي احتشد فيها عشرات الآلاف من أبناء شبوة المترامية الأطراف دعماً وتأييداً للمقاومة الجنوبية في شبوة، ممثلة بالنخبة الشبوانية، التي هزم أبطالها عزاة 2015م ودحروا التنظيمات الإرهابية القادمة من معسكرات (الشرعية) والهاربة إليها مرة أخرى، وحسمت شبوة اليوم أمرها وقالت كلمتها النهائية: شبوة مع الشعب الجنوبي ومشروعه الوطني، شبوة مع المقاومة الجنوبية، شبوة مع السلم الأهلي، وشبوة مع الحق والعدل، وضد الباطل والمنكر.
وفي الختام: هي دعوة للمغرر بهم من أبناء شبوة الكرام، وفحواها: لا تتوقعوا خيراً ممن يحرضكم على مواجهة أهلكم، ولا تتصوروا أن النخبة الشبوانية عدوٌ لكم، وأن أولائك هم أحبابكم! إنهم يستحدمونكم أدوات لمواجهة أهلكم، للحفاظ على منهوباتهم التي سرقوها من أرضكم على مدى ربع قرن ويزيد وما يزالون، وسيركلونكم بمجرد بلوغ غايتهم في تفتيت شبوة والجنوب معاً كما ركلوا الذين من قبلكم.
إن مكانكم الطبيعي هو بين أهلكم الجنوبيين الذين لا يسعون لمصالح فئوية أو شخصية أو جهوية بقدر السعي لتحقيق مشروع الحرية والكرامة للشعب الجنوبي بكل فئاته وطبقاته ومكوناته السياسية ومحافظاته ومنها محافظة شبوة الأبية.
والله على ما أقول شهيد
تعليقات القراء
393199
[1] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الأربعاء 26 يونيو 2019
شبوة تنتصر للجنوب وتقول لا لحزب الاصلاح | الجنوب العربي
شبوة تنصر للجنوب وتقول لا لحزب الاصلاح

393199
[2] ان الله شهيد على ما يقول الكاذبون
الأربعاء 26 يونيو 2019
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
ان الله شهيد على ما يقول الكاذبون. عندما يكذب الكاذب الاشتراكي ينهي كذبته بالقول ((والله على ما أقول شهيد)) ولانه شيوعي كذاب فهو يظن أن هذا القول سيعطي لاكاذيبه مصداقية عند المسلمين. الذي لا يفهمه هذا الكاذب الشيوعي أن المسلمين قد شبعوا من اكاذيب المتأسلمين ولم يعودوا يصدقوهم فما بالك بواحد شيوعي.

393199
[3] مجنون يتكلم عاقل ما يسمع
الأربعاء 26 يونيو 2019
حسن محسن حسين | عدن
رد على (( واحد من الناس حضرمي )) ولا يمكن ان تكون حضرمي لان الحضارم عقلاء وعقولهم راجحة ومخهم تجاري افتصادي بامتياز , يعرفوا ان الشيوعية قد انهارت من سنين وولت وانتهت الى غير رجعة ,, الله يصلح حالك وعقلك من يذكر الشيوعية الآن في العام 2019 الا من كان بلا عقل , لو انك قلت عليه فركنلشي او فرطحسشي او حتى خامينسشي او شيعي او اي شي اخر , مثلا ان اسمه شوعي من تهامة كان بها بصر , انصحك غادر حضرموت ولا تخزي بعمرك وتحسب على الحضارم وتشوه سمعتهم النظيفة

393199
[4] الاخ عضو مجلس النواب اليمني ولاتزال والاشتراكي سابقا الانتقالي حاليا الاتحادي اليمني مستقبلا
الأربعاء 26 يونيو 2019
علاء | عدن لنجعلها بلاوصايه
؟؟؟ ايش منظرين اقول تعليق ؟؟بعد ماشفتم العنوان منتظرين اقول تعليق!!! واحد تاريخه كما العنوان موقعين ايش باقول له واي قول ينفع معه ..اظن الرساله وصلت

393199
[5] مقال عيدروس بناء ويخدم الجنوب
الخميس 27 يونيو 2019
رشيد | ابين
واحد من الناس اخطاء خطاء فادح لايقبله الجنوبيين عندما تدخل موضوع الاشتراكيه وهي منتهيه عند كل الجنوببين والرجل كتب مقال راءع لتوحيد الجنوب وهذا المقال يسجل بتاريخ عيدروس المعلق حسن محسن حسين رده قوي لصالح عيدروس والجنوب عامه والاشتراكيه قبروها الجنوبيين ومن يحضرها بهذا الصراع لتحرير الجنوب فهو باطلي وهدفه تخريب الجنوب لانه يستشهد بشيء غير موجود واشتراكيه مدفونه بلا رجعه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قوات سعودية في طريقها الى عدن والمكلا
السعودية تضع المجلس الانتقالي أمام خيارين .. فما هما !
مواطنون في كريتر يطالبون بتحويل معسكر عشرين إلى مجمع تربوي
نازح يقتل ابنته بالضالع البالغةمن العمر 8سنوات.. والسبب لايصدق!
وصول موجة امطار خفيفة إلى عدن
مقالات الرأي
    سمير رشاد اليوسفي    لم تحرص جماعة الإخوان المسلمين قبل ثورة 1962 على تكوين خلايا تنظيمية في اليمن؛
نحن دائما متواصلين ومتابعين لكل ما يقوم  به الرئيس "علي ناصر محمد " من جهود طيبة وعمل بنية سليمة تجاه
في يوليو ميلاد أمة يتجدد بتجدد أنينها وحسرتها على فقدان قائد الثورة جمال...!؛ إن ثورة 23 يوليو 1952 التي انطلقت في
لست من محبي التشفي والشماتة، لكن بعض الحقائق تظل من الصلادة والعناد بما لا يمكن إخفائها أو تجاهلها، بل وما
بدأ الحوثيون في ٢٠٠٤ أعمال العصابات بقتل رجال الأمن في صعدة، ومنذ ذلك التاريخ ونحن نقول إنهم عصابة، وهم
  *حضرموت اﻷصالة والحضارة واﻷمانة والعلم والقوة والتسامح والريادة والتاريخ والعلماء واﻷدباء والشعراء
  ظل اليمنيون لعقود يطالبون دول مجلس التعاون الخليجي قبول اليمن في عضويةالمجلس املا بمساعدة بلادنا وايجاد
كل ما جاء في ردكم المؤرخ في تاريخ 20-7-2019 المنشور في عدن الغد  على رسالة الوالي إن كان منها معقول أو غير معقول
 تكثر سهام الغدر والخذلان والهجوم على الشرعية اليمنية برمزها فخامة الرئيس هادي، وتحالفها وعلى رأسه
  عملت جولة قصيرة على منصات التواصل الاجتماعي، فوجدت غضب شعبي عارم جراء قيام الحوثه بقتل وسحل أحد
-
اتبعنا على فيسبوك