آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:36ص

أخبار المحافظات


الوكيل الجحماء يزور مبنى مشروع إنشاء استوديوهات الإنتاج الإعلامي بمحافظة أبين

الأربعاء - 26 يونيو 2019 - 03:33 م بتوقيت عدن

الوكيل الجحماء يزور مبنى مشروع إنشاء استوديوهات الإنتاج الإعلامي بمحافظة أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

قام وكيل محافظة أبين محمد ناصر الجحماء ومعه مدير عام الوحدة التنفيذية المهندس/محتار الشدادي بزيارة المبنى المقترح لمشروع إنشاء استوديوهات الإنتاج الإعلامي التابعة للمركز الإعلامي للمحافظة.

وقد استمعا الوكيل الجحماء والمهندس الشدادي إلى شرح مفصل من مدير إدارة العلاقات العامة بالإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة وصاحب فكرة المشروع الصحفي والإعلامي ردفان عمر إلى شرح مفصل حول مكونات المشروع الذي سيضم في مرحلته الأولى استديو اذاعي واستديوهين تلفزيونيين للاخبار وآخر للمنوعات بالاضافة الى صالة تحرير ومكتب لصحيفة أبين الورقية.

وتم استعراض جملة من أهداف المشروع الذي لاقى ترحيب ودعم متابعة اعداد الدراسة من قبل محافظ المحافظة اللواء الركن أبو بكر حسين سالم، ابرزها تسجيل وتوثيف محفزات المحافظة زراعيا وسياحيا واماكن جذب الاستثمار والترويج له وتوثيق التراث وحياة الرواد وانتاج البرامج الاذاعية والتلفزيونية والاخبار والتقارير الإخبارية اليومية واصدار صحيفة أبين
الأمر الذي سيؤسس لقاعدة إعلامية متكاملة تخدم المحافظة وتستوعب صحافيي المحافظة واعلاميها .

مشيدا بتجاوب الأخ المحافظ السريع لفكرة إنشاء المشروع ودعمة وتوجيهه ودعمة بالبدء بإعداد الدراسة.

كما أشاد الزميل ردفان عمر بتفاعل الاخ المهندس محتار الشدادي مدير الوحدة التنفيذية بالمحافظة الآخد على عاتقه التواصل مع الجهه الممولة و مساندته لفكرة إنشاء المشروع منذ اللحظة الأولى واغناء الفكرة الوصول إلى غايتها في تقديم رسالة إعلامية وطنية متميزة، مؤكداً أن أهمية التعاون مع مكتب الإعلام بالمحافظة والاستفادة من خبرات قيادته الإعلامية ممثلة بمدير المكتب الدكتور ياسر باعزب ومن كافة كوادره الصحفية والإعلامية في مركز المحافظة وكافة المديريات .

بدورة أيد الأخ الوكيل مقر المشروع المقترح وقدم عدد من الأفكار والروئ التي من شأنها خروج المشروع إلى النور باعتباره مشروع امتداد لحياة إعلامية بارزة في المحافظة التي أنشئت فيها اوائل الاذاعات المحلية مجددا دعوته قيادة وزارة الإعلام إلى إعادة تأهيل الإذاعة المحلية في المحافظة .

وحول فكرة إنشاء استوديوهات الإنتاج الإعلامي في إطار المركز الإعلامي للمحافظة، قال.. من حق أبين أن تمتلك مثل هذا المشروع الإعلامي الوطني الكبير أسوة ببعض المحافظات التي تمتلك قنوات تلفزيونية ومحطات إذاعية لعكس كافة أنشطة وفعاليات السلطة المحلية
وأكد على ضرورة البحث المبكر على المواهب الإعلامية واشراك الصحفيين والإعلاميين وتدريبهم على إدارة العمل من خلال دورات تضاف تكاليفها إلى التصور الخاص بالمشروع.