آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

أخبار المحافظات


حوادث مروعة على طريق يافع البيضاء والسائقون يناشدون

الأربعاء - 26 يونيو 2019 - 02:25 م بتوقيت عدن

حوادث مروعة على طريق يافع البيضاء والسائقون يناشدون

لحج (عدن الغد) خاص:

تعرّضت عدد من شاحنات النقل المتجهة إلى محافظات شمال اليمن عبر طريق مديريات يافع بمحافظة لحج إلى حوادث مروّعة بسبب سوء الطريق وتجاوز الناقلات للحمولة القانونية، وعدم إهتمام من قبل صندوق الطرق للعمل في تحسين هذه الطرقات منذ عقود من الزمان ويعمل سكان يافع على إنشاء الطرقات بدعم من الأهالي حين غابت الدولة عن واجباتها.

وتأتي هذه الحوادث بعد تحويل خط السير باتجاه يافع عبر محافظة البيضاء وتُعتبر طريقاً ضيق المساحة، وحين مرور ناقلات الشحن الكبيرة تتعرّص إلى صعوبات ما يؤدي إلى حوادث سير تُغلق الطرقات وينتج عنها خسائر مالية كبيرة وبعض الناقلات أتلفت بعد الحادث وتحويل السير تجاه مديريات يافع بمحافظة لحج من وإلى محافظة البيضاء المحافظات في شمال اليمن نظراً لإغلاق طريق الضالع قعطبة بسبب الحرب وإيضاً إغلاق طريق الساحل الغربي التابع لمديريات محافظة الحديدة.

وأدّى إلى تدمير البنية التحتية للخط الإسفلتي البسيط بمواصفات محدودة يتسع لشاحنات النقل الصغيرة والمتوسطة وغير مؤهل لاستقبال شاحنات النقل الثقيل....وحدث منذ ثلاثة أيام إنّ جماعات مسلحة قالت إنها تابعة لمدير عام مديرية حبيل جبر بمحافظة لحج عمل حملة إيقاف واحتجاز شاحنات النقل الخاصة بسكان مديريات يافع.

وبحسب ما أوضح سائقو الشاحنات إنّ الجماعة المسلحة التي تحتجزهم، تتبع مدير عام مديرية حبيل جبر وتتلقى أوامرها منه في التوقيف للشاحنات.

وتحدثوا عن سبب قيام مدير عام مديرية حبيل جبر بذلك، حيث قال سائقو الشاحنات إنّ المسلحين الذين احتجزوهم قالوا إنّ سبب ذلك"قيام النقاط الأمنية في يافع بمنع الشاحنات الكبيرة التي لايتسع الخط لمرورها والشاحنات التي حمولتها مخالفة لقانون الوزن وتجاوز المسموح به من قبل الجهات المختصة..

وأفاد السائقون "بشكواهم" إن النقاط الأمنية أوقفت الشاحنات المخالفة بموجب أوامر الجهات المختصة في المحافظة، وإن ما يحدث من توقيف لشاحنات أبناء يافع بمديرية حبير الجبر" عملاً غير مقبول".. وطالبوا مدير عام مديرية حبيل جبر القيام بمسؤولياته كما يجب مناقشة الأمر مع الجهات ذات الاختصاص بالمحافظة وليس الإقدام على عمل" غير سوي...

وأفاد مصدر إعلامي إنّ مدير عام مديرية لبعوس "الصلاحي" اضطرّ إلى النزول لمديرية حبيل الجبر والتباحث مع مدير المديرية حول هذا الإشكال، وأكّدت مصادر إعلامية إن الإشكال وصل إلى حلول عُقب لقائهما.