مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 23 يوليو 2019 09:35 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

بيان هام للاتحاد العام لنقابات عمال عدن عقب اقتحام مكتب رئيسها

الأربعاء 26 يونيو 2019 01:00 صباحاً
عدن (عدن الغد) خاص

عقدت النقابات المنضوية في اطار الاتحاد العام لنقابات العمال في العاصمة عدن اجتماعا عاجلا واستثنائيا للوقوف امام عدد من المستجدات والقضايا التي تمس الحركة النقابية العمالية والتي تمثل وجهة عدن المدنية .

 

وعقب الاجتماع اصدرت النقابات بيانا نقابيا هاما اكدت من خلاله على وحدة الصف النقابي باعتبار النقابات العامة جزءً لا يتجزأ من مكونات الاتحاد العام لنقابات عمال عدن وفقا للقانون رقم ( 35 ) لعام 2002م بشان تنظيم النقابات العمالية ، مع التاكيد على اعتراف الاتحاد الدولي للعمال العرب والاتحاد العالمي للنقابات والاتحاد الدولي للنقابات الحرة بالاتحاد العام لنقابات عمال عدن باعتباره عضوا بكافة المنظات والاتحادات العربية والاقليمية والدولية .

 

كما اكد البيان على عدالة قضية شعب الجنوب في نيل الحرية والاستقلال واستعادة الدولة المدنية كدولة نظام وقانون ، وبناءاً عليه بارك المجتمعون كافة الخطوات الاجرائية والقانونية التي اتبعتها النقابات العامة والاتحاد بعدن والتي اسفرت عن اشهار تنسيقية الاتحادات والنقابات العمالية بالمحافظات الست الجنوبية لتلعب دورها الفاعل على مستوى الساحه الوطنية الجنوبية .

 

وعبر المجتمعون ايضا في سياق البيان عن بالغ ادانتهم واستنكارهم لما وصفوها بالهجمة والفعل المشين ضد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال عدن الاستاذ / عثمان كاكو ناصر ، فضلا عن ادانتهم للمجموعة التي قامت مؤخرا باقتحام مكتب رئيس الاتحاد ، مطالبين من المقتحمين بالخروج الفوري وتقديم اعتذار رسمي عن مابدر منهم من فعل يعتبر مخالف للقانون ويجعلهم امام طائلة المساءلة القانونية .

 

واضاف المجتمعون في البيان الصادر عن اجتماعهم بانهم مع محاربة الفساد والمفسدين ومن يتبث تورطهم باي قضايا فساد ولكن عبر اتباع الخطوات والاجراءات القانونية ، منوهين بان النقابات ليست بالجهة المخولة بذلك الفعل وانما هي كنقابات يحق لها فقط الدفاع عن الحق وليس انتهاكه .

 

وتابع المجتمعون في البيان : " اننا ندين كل عمل يسيىء للحركة العمالية والنقابية في عدن وكافة المحاولات الغير قانونية بشأن تغيير مسميات النقابات والاتحادات واستخدام اسلوب التهديد والوعيد للقيادات النقابية بغرض الضم والالحاق ، مؤكدين في ذات الوقت بان اي تغيير لايتم الا عبر الهيئات الناخبة بالمؤتمرات العامة للنقابات " .

 

وفي ختام البيان اكد المجتمعون من رؤساء النقابات العامة المنضوية في اطار الاتحاد العام لنقابات عمال عدن على ضرورة واهمية تفعيل اللجنة التحضيرية والتي جرى اقرارها في وقت سابق تمهيدا لعقد دورة انتخابية كاملة وتم تعطيل عملها بسبب عملية الاقتحام التي تمت لمقر ومكتب رئيس الاتحاد ، كما وجهوا ندائهم لكافة منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية الفاعلة للمساهمة في الحفاظ على دور ومكانة الحركة النقابية والعمالية في عدن كواجهة مدنية وتاريخية للمحافظة والعاصمة المؤقته عدن والوقوف مع الاتحاد ضد كل من تسول له نفسه المساس بشرعية وقانونية الاتحاد العام والنقابات المنضوية في اطاره ، لافتين الا ان التغيير لايتم الا عبر الهيئات الناخبة وليس عبر التعيين واستخدام اي اساليب خارجه عن القانون ولاتمثل سوى الفعل الفوضوي ، منوهين بانهم ومن جانبهم كنقابات عامة سوف يعملون ميدانيا مع من كلفهم من اوساط العاملين بكافة مرافق العمل ومؤسسات الدولة للدفاع عن الحقوق ومكتسبات العاملين الوظيفية وانهم لن يألوا جهدا  بذلك باعتباره من صلب عملهم النقابي .

 

من /اديب جيلاني


المزيد في أخبار عدن
وضع الدراسات لتوسعة المساحة التخزينية لمحطة الحاويات
ضمن خطط اداره محطه الحاويات في ميناء عدن و الرامية لإستيعاب النشاط المتزايد، قام كلاً من الاخ رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد علوي أمزربه برفقة الأخ مدير عام محطة
شهود: شاحنات سعودية تحمل مدرعات واطقم في طريقها الى عدن
قال شهودعيان ان شاحنات سعودية تحمل على متنها اطقم عسكرية ومدرعات شوهدت وهي في طريقها الى عدن مساء الثلاثاء. وكانت الشاحنات تمر ببلدة احور الساحلية. وبحسب الشهود
بجهود نائب المنطقة الأمنية الثامنة.. إزالة توتر بين مواطنين والسلطة المحلية بالبريقة
قامت قوة من المنطقة الأمنية الثامنة التابعة لأمن عدن بقيادة النقيب عماد الديواني نائب قائد المنطقة بالنزول إلى منطقة الخيسة بمديرية البريقة لإزالة أسباب توتر بين




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قوات سعودية في طريقها الى عدن والمكلا
السعودية تضع المجلس الانتقالي أمام خيارين .. فما هما !
مواطنون في كريتر يطالبون بتحويل معسكر عشرين إلى مجمع تربوي
نازح يقتل ابنته بالضالع البالغةمن العمر 8سنوات.. والسبب لايصدق!
وصول موجة امطار خفيفة إلى عدن
مقالات الرأي
    سمير رشاد اليوسفي    لم تحرص جماعة الإخوان المسلمين قبل ثورة 1962 على تكوين خلايا تنظيمية في اليمن؛
نحن دائما متواصلين ومتابعين لكل ما يقوم  به الرئيس "علي ناصر محمد " من جهود طيبة وعمل بنية سليمة تجاه
في يوليو ميلاد أمة يتجدد بتجدد أنينها وحسرتها على فقدان قائد الثورة جمال...!؛ إن ثورة 23 يوليو 1952 التي انطلقت في
لست من محبي التشفي والشماتة، لكن بعض الحقائق تظل من الصلادة والعناد بما لا يمكن إخفائها أو تجاهلها، بل وما
بدأ الحوثيون في ٢٠٠٤ أعمال العصابات بقتل رجال الأمن في صعدة، ومنذ ذلك التاريخ ونحن نقول إنهم عصابة، وهم
  *حضرموت اﻷصالة والحضارة واﻷمانة والعلم والقوة والتسامح والريادة والتاريخ والعلماء واﻷدباء والشعراء
  ظل اليمنيون لعقود يطالبون دول مجلس التعاون الخليجي قبول اليمن في عضويةالمجلس املا بمساعدة بلادنا وايجاد
كل ما جاء في ردكم المؤرخ في تاريخ 20-7-2019 المنشور في عدن الغد  على رسالة الوالي إن كان منها معقول أو غير معقول
 تكثر سهام الغدر والخذلان والهجوم على الشرعية اليمنية برمزها فخامة الرئيس هادي، وتحالفها وعلى رأسه
  عملت جولة قصيرة على منصات التواصل الاجتماعي، فوجدت غضب شعبي عارم جراء قيام الحوثه بقتل وسحل أحد
-
اتبعنا على فيسبوك