آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-12:05م

أخبار عدن


الحيد.. يوجه بتأمين وتسهيل وسلامة وصول ونقل المحولات الخاصة بمحطة توليد كهرباء عدن الجديدة

الثلاثاء - 25 يونيو 2019 - 08:59 م بتوقيت عدن

الحيد.. يوجه بتأمين وتسهيل وسلامة وصول ونقل المحولات الخاصة بمحطة توليد كهرباء عدن الجديدة

عدن (عدن الغد ) سالم الفراص / تصوير /ناصر اسماعيل :

ترأس الأخ حسن احمد الحيد رئيس المنطقة الحرة عدن  صباح يوم أمس الثلاثاء الموافق 2019/6/25بمقر المنطقة الحرة بكالتكس اجتماعا ضم كلاً من مندوب بترو مسيلة والاخ رئيس نقابة النقل الثقيل بميناء الحاويات والاخ نائب مدير أمن المنطقة الحرة عدن .

   وذلك بغرض وضع الترتيبات الأزمة لتأمين وأخلا خط سير دخول وخروج القاطرات  إلى ومن ميناء الحاويات التي من المقرر أن تصل إليها مساء اليوم الأربعاء الباخرة القادمة من عمان وعلى متنها اتنين من المحولات الخاصة بمحطة توليد كهرباء عدن الجديدة زنة الواجد منها ١٠٨ طن وبقوة (١٦٠mva )   والتي سبق وأن وصلت تربوناتها التوليدية في مطلع شهر مارس من هذا العام ٢٠١٩م بطاقة توليدية تبلغ ٥٠٠ ميجا .

  حيث وجه الأخ الحيد أطراف الاجتماع إلى رفع جاهزيتهم لضمان تسهيل دخول القاطرات الخاصة بتحميل المحولات إلى ميناء الحاويات وتصفية خط خروجها منها وتأمين خط سيرها لنقل المحولات التابعة للمشروع إلى الأماكن المخصصة لها .

 وتجدر الإشارة هنا إلى أن المنطقة الحرة عدن قد حرصت ممثلة برئيسها الحيد على توفير كل ما يحتاجه إقامة مشروع محطة توليد الكهرباء من أرض ومساحات لسير خطوط نقل الطاقة منها إلى محافظة عدن . 

 حضر الاجتماع كل من مدير عام الشؤون القانونية ومدير عام المشاريع ومدير عام دائرة التسويق والترويج بالمنطقة الحرة عدن.