آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-11:00م

أخبار وتقارير


اللواء عيدروس الزبيدي يلتقي رئيس حلف قبائل الجنوب العربي وعددا من مشائخ واعيان حلف قبائل الجنوب العربي

الثلاثاء - 25 يونيو 2019 - 02:01 ص بتوقيت عدن

اللواء عيدروس الزبيدي يلتقي رئيس حلف قبائل الجنوب العربي وعددا من مشائخ واعيان حلف قبائل الجنوب العربي

عدن(عدن الغد)خاص:

عقد اليوم في مقر المجلس الانتقالي الجنوبي في جولدمور/عدن عاصمة الجنوب الابدية لقاء ودي واخوي وتشاوري بين كُلاً من اللواء عيدروس بن قاسم بن عبدالعزيز الزبيدي - رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي- القائد الأعلى لقوات المقاومة الجنوبية، والعميد الشيخ عسكر بن جبران بن سعيد بن عطيه اليافعي- رئيس حلف قبائل الجنوب العربي وبرفقته الشيخ سالم بن صالح بن عبدالله العولقي - رئيس حلف قبائل الجنوب العربي في محافظة شبوة ، وبحضور عدد من مشائخ واعيان حلف قبائل الجنوب العربي الذي يهمهم أمر الجنوب الارض والانسان .

وتطرق اللقاء على عدد من القضايا الهامة وعلى راسها قضية هيمنة سلطة الاخوان المفلسين على مفاصل المحافظات الجنوبية وعلى رأسها محافظة شبوه، لأجل افشال مخططاتها وتحركاتها الموجهه لها من قبل المنطقة العسكرية الثالثة الذي تأتمر بتوجيهات علي محسن الأحمر ضد ابناء شبوة ونخبتها الشبوانية ومقاومتها الجنوبية الباسلة.

وأكد اللقاء على ان دور حلف قبائل الجنوب العربي في محافظة شبوة هو لم الشمل وتوحيد الكلمة وإصلاح ذات البين والتعاون المشترك ، ومساندة النخبة الشبوانية والمقاومة الجنوبية لأجل استتباب الأمن والاستقرار في كافة ربوع المحافظة خاصة والجنوب عامة، كون حلف قبائل الجنوب العربي في محافظة شبوة وكافة أبناء شبوة في مختلف توجهاتهم هم أصحاب الارض الاصليين الذي لايمكن تجاوزهم لاستعادة ارضهم وثرواتهم المقتصبة والمسلوبة من قبل عصابة صنعاء منذ حرب صيف 1994 حتى هذه اللحظة .

كما تطرق اللقاء إلى التحضيرات الجارية من قبل حلف قبائل الجنوب العربي لأجل عقد مؤتمر اشهار حلف قبائل الجنوب العربي والذي من المحتمل أن يتم إعلانه قريبا ان شاء الله تعالى في محافظة شبوه، كما تطرق اللقاء أيضا إلى ضرورة دعم محور يافع بالأسلحة والمعدات والافراد الذي تم اعتماده وإعلانه الشهر الماضي من قبل رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، حيث انه لم تصلهم التعزيزات المطلوبة حتى هذه اللحظة.. فالمطلوب على الاقل هو دعمهم بما لا يقل من سلاح ومعدات وأفراد تستطيع عن التصدي ل5 مليون حوثي ومتحوث!!!
وتطرق اللقاء حول النقاش على عدد من القضايا الهامة ذات الاهتمام المشترك الذي تهم أمن الجنوب خاصة وتهم الامن الاقليمي والدولي عامة.

وقد اثنى اللقاء على دور دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على كل ما قدمت من دعم واسناد لمواجهة المد الفارسي المتمثل في المليشيات الحوثية والمتحوثين والذي تحقق بفضل الله ثم بفضلها وفضل ابطال الجنوب العربي الاحرار تحقيق الانتصار العظيم في دحر مليشيات الحوثي والمتحوثين في عام 2015 وما تلاه من انتصارات حتى هذه اللحظة .

كما أكد اللقاء على أن حلف قبائل الجنوب العربي كان ومازال وسيظل في مقدمة الصفوف جنبا إلى جنب مع ابطال الجنوب العربي الاحرار ودول التحالف العربي للدفاع عن الجنوب العربي خاصة وعن دول التحالف متى تطرق الأمر وذلك لاجل تحقيق أمن وأستقرار المنطقة والاقليم .

واختتم اللقاء بالترحم على شهداء الجنوب الاحرار
والدعاء بالشفاء للجرحى
والحرية للأسرى والمعتقلين.


#الإدارة الاعلامية لحلف قبائل الجنوب العربي

حرر اليوم الاثنين الموافق 24 يونيو 2019.