مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 08 ديسمبر 2019 06:25 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

اللواء عيدروس الزبيدي يلتقي رئيس حلف قبائل الجنوب العربي وعددا من مشائخ واعيان حلف قبائل الجنوب العربي

الثلاثاء 25 يونيو 2019 02:01 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:

عقد اليوم في مقر المجلس الانتقالي الجنوبي في جولدمور/عدن عاصمة الجنوب الابدية لقاء ودي واخوي وتشاوري بين كُلاً من اللواء عيدروس بن قاسم بن عبدالعزيز الزبيدي - رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي- القائد الأعلى لقوات المقاومة الجنوبية، والعميد الشيخ عسكر بن جبران بن سعيد بن عطيه اليافعي- رئيس حلف قبائل الجنوب العربي وبرفقته الشيخ سالم بن صالح بن عبدالله العولقي - رئيس حلف قبائل الجنوب العربي في محافظة شبوة ، وبحضور عدد من مشائخ واعيان حلف قبائل الجنوب العربي الذي يهمهم أمر الجنوب الارض والانسان .

وتطرق اللقاء على عدد من القضايا الهامة وعلى راسها قضية هيمنة سلطة الاخوان المفلسين على مفاصل المحافظات الجنوبية وعلى رأسها محافظة شبوه، لأجل افشال مخططاتها وتحركاتها الموجهه لها من قبل المنطقة العسكرية الثالثة الذي تأتمر بتوجيهات علي محسن الأحمر ضد ابناء شبوة ونخبتها الشبوانية ومقاومتها الجنوبية الباسلة.

وأكد اللقاء على ان دور حلف قبائل الجنوب العربي في محافظة شبوة هو لم الشمل وتوحيد الكلمة وإصلاح ذات البين والتعاون المشترك ، ومساندة النخبة الشبوانية والمقاومة الجنوبية لأجل استتباب الأمن والاستقرار في كافة ربوع المحافظة خاصة والجنوب عامة، كون حلف قبائل الجنوب العربي في محافظة شبوة وكافة أبناء شبوة في مختلف توجهاتهم هم أصحاب الارض الاصليين الذي لايمكن تجاوزهم لاستعادة ارضهم وثرواتهم المقتصبة والمسلوبة من قبل عصابة صنعاء منذ حرب صيف 1994 حتى هذه اللحظة .

كما تطرق اللقاء إلى التحضيرات الجارية من قبل حلف قبائل الجنوب العربي لأجل عقد مؤتمر اشهار حلف قبائل الجنوب العربي والذي من المحتمل أن يتم إعلانه قريبا ان شاء الله تعالى في محافظة شبوه، كما تطرق اللقاء أيضا إلى ضرورة دعم محور يافع بالأسلحة والمعدات والافراد الذي تم اعتماده وإعلانه الشهر الماضي من قبل رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، حيث انه لم تصلهم التعزيزات المطلوبة حتى هذه اللحظة.. فالمطلوب على الاقل هو دعمهم بما لا يقل من سلاح ومعدات وأفراد تستطيع عن التصدي ل5 مليون حوثي ومتحوث!!!
وتطرق اللقاء حول النقاش على عدد من القضايا الهامة ذات الاهتمام المشترك الذي تهم أمن الجنوب خاصة وتهم الامن الاقليمي والدولي عامة.

وقد اثنى اللقاء على دور دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على كل ما قدمت من دعم واسناد لمواجهة المد الفارسي المتمثل في المليشيات الحوثية والمتحوثين والذي تحقق بفضل الله ثم بفضلها وفضل ابطال الجنوب العربي الاحرار تحقيق الانتصار العظيم في دحر مليشيات الحوثي والمتحوثين في عام 2015 وما تلاه من انتصارات حتى هذه اللحظة .

كما أكد اللقاء على أن حلف قبائل الجنوب العربي كان ومازال وسيظل في مقدمة الصفوف جنبا إلى جنب مع ابطال الجنوب العربي الاحرار ودول التحالف العربي للدفاع عن الجنوب العربي خاصة وعن دول التحالف متى تطرق الأمر وذلك لاجل تحقيق أمن وأستقرار المنطقة والاقليم .

واختتم اللقاء بالترحم على شهداء الجنوب الاحرار
والدعاء بالشفاء للجرحى
والحرية للأسرى والمعتقلين.


#الإدارة الاعلامية لحلف قبائل الجنوب العربي

حرر اليوم الاثنين الموافق 24 يونيو 2019.


المزيد في أخبار وتقارير
السعودية .. تعلن مقتل 3 من جنودها في الحدود الجنوبية مع اليمن
    أعلنت السلطات السعودية، الأحد، مقتل 3 من جنودها على الحدود الجنوبية مع اليمن. وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن "وكيل الرقيب بالقوات المسلحة أحمد بن
د.بن دغر يهنئ قيادة الائتلاف الوطني الجنوبي نجاح تأسيس ائتلاف سيئون
رفع الدكتور أحمد عبيد بن دغر برقية تهنئة لأعضاء موتمر الائتلاف الوطني التأسيسي في محافظة حضرموت بمناسبة نجاح مؤتمرهم الذي دشنوا به أعمال تحالفهم الوطني الجنوبي
طريق عقبة ثرة بأبين معاناة مستمرة.. وناشط جنوبي يعتبر اغلاقه جريمة
يستمر اغلاق عقبة ثرة بمحافظة أبين الطريق الرابطة بين عدة محافظات جنوبية وشمالية منذ اكثر من اربع سنين وتسبب في معاناة كبيرة للمسافرين مما أجبرهم على السفر عبر طرق


تعليقات القراء
392916
[1] ثوب واتراك الفوطه ولابد مع الثوب كمر
الثلاثاء 25 يونيو 2019
فاهم | عدن
غيرو الفوطه بثوب وربطة حزام بالوسط وهي اسهل واريح ومضهر لاءق مره ثانيه لا احد يلبس فوطه ولاتنسون انكم الان على التفزيونات الدوليه والفوطه مضهر مغرف اوردها الهنود بالثلاثينات وماقبله كان القباءل يلبسون مقطب ابيض بدل الفوطه ومقطب ابيض على الكتف ومقطب ابيض على الراس بدل ذالك ثوب ابيض

392916
[2] مجلسنا قوتنا
الثلاثاء 25 يونيو 2019
موسى منصور | حضرموت
محاربة الاعداء لن يكون بالمستوى المطلوب سوى بالعلم والمعرفة

392916
[3] حكمت فعدلت فامنت فنمت
الثلاثاء 25 يونيو 2019
وضاح يوسف | اليمن
اذا كان هناك دوله جنوبيه،، ستقوم،وتحمل في طياتها كل ظلم وكل الحقد علئ غالبيه شعبها،، فنقول ان هناك كارثه اتيه للجنوب،، الذي كنا متطلعين له ويملانا الشوق لنشوف بأم اعيننا دولتنا المستقله،، لاكن للاسف، لا تصالح ولا تسامح،، ولا نيه،، لبناء دوله بكل ما تحمله الكلمه،، الا مصالح فرديه، وتنفيذ اجنده دوليه فقط، وكانك يا بو زيد ما غزيت،، اذا القائمين الان ومن ظمنهم اهل يافع والذي يمثلو الان الامن في لحج،، يشتغلو وكلا وسماسره للمتنفذين الذي نهبو وقتلو وبطشو اراضي الضعفاء والمساكين من اهل الجنوب، اجاء المتسلطين الجدد،، الاولين كنا نسميهم بالكلمه المعروفه، (الدحابشه) وهولا نسميهم(القراطله) نسبه الئ مرت دحباش،، الذي في مسلسل دحباش،، ذقنا الويلات من وبالاخص الوكلا الجدد للمتنفذين الاولين،، والذي وللاسف ينتمو لاهلنا ولاخواننا في يافع،، وجينا علئ المثل الذي يقول(عز الدين اضرط من اخيه) هذه كارثه اتيه ولعنه من السماء علينا،، لندخل في صراع مالا نهايه،،

392916
[4] شيلوا الجنابي
الثلاثاء 25 يونيو 2019
جنوبي | الجنوب
شيلوا الجنابي يرعاكم الله.. او حولوها جنابي ابو جنب تراث جنوبي



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : مسلحون يغتالون امرأة بعدن
تفاصيل جديدة حول شاب قتل برصاص مسلح امام سوق الحجاز
يحدث الآن:- تمشيط أمني واسع يشهده قطاع المنصورة بقيادة القائد كمال الحالمي
فيديو : صور للرئيس علي عبدالله صالح في شوارع عدن للمرة الاولى منذ 9 سنوات
تعز: حشود لآلاف المجندين العائدين من الحد الجنوبي.. استجابة لدعوة الشيخ حمود المخلافي
مقالات الرأي
  لسنا شامتين ولا من الذين يتشفون .. في مصائب اوطانهم ..ولا حتى فيمن يعارضنا الرأي… فنحن جيلا جبلنا عن
  في ١٩٩٢ اجتمعت شخصيات في تعز للتفكير في كيفية معالجة الاوضاع الخدمية فيها والإهمال المتعمد من صنعاء
أحمد عثمان من الوفاء للشهيد القائد عدنان الحمادي وكافة الشهداء ولتعز وتضحيات أبنائها وللوطن كله أن يعمل
عمر الحار . قد نتفاجأ في الأيام القليلة القادمة بالوقوف على بوابات متنوعة للخروج من الأزمة اليمنية ، دون
حينما تمر الشعوب والأمم في أزمات فأن الدور القيادي يبرز ويكون حاضراً وبتناسب طردي مع اشتداد هذه الأزمات ولكن
  محمد جعفر سعد   في 6 ديسمبر 2015 اغتيل المناضل اللواء جعفر محمد سعد محافظ عدن الذي لم يحكم إلا لشهرين
كلا .. ليس "انجازاً" وحسب ، وأكبر من أن نصفه "بغير المسبوق" .. إنه بحق يتعدى تلك الصفات والمسميات إلى ما يمكن
بين أن تكون قيادي وإداري من الطراز الرفيع وأن تكون هامشي ومجرد متسلق مناصب بوناً شاسع.. وبين أن تكون إنسان بما
   مرارا وتكرارا سيحاولون اسقاط سيناريو ١٩٩٤م على الجنوب ، جهود مستمرة وأساليب  وتوجهات متنوعة ، 
  كثيرون يعتقدون أن ما يسمى بالمجلس الإنتقالي مجرد ما وقع إتفاق الرياض مع الشرعية قد أصبح شرعياً وهذا مفهوم
-
اتبعنا على فيسبوك