آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-03:44م

أخبار المحافظات


أبين: برعاية محافظ أبين .. تنظيم حفل تأبين الفقيد علي صالح عباد مقبل

الإثنين - 24 يونيو 2019 - 11:21 م بتوقيت عدن

أبين: برعاية محافظ أبين .. تنظيم حفل تأبين الفقيد علي صالح عباد مقبل

أبين(عدن الغد)خاص:

نظمت اللجنة التحضيرية لتأبين فقيد الوطن والانسانية علي صالح عباد مقبل في قاعة الفقيد مطهر الكوني بالمجمع الحكومي بمدينة زنجبار محافظة أبين حفلًا تأبينيًا وندوة سياسية تحت عنوان “ مقبل قائدًا في النضال ، أستاذًا في المبادئ ، رائدًا في الصبر والتسامح " .

وقال محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين في كلمته أنه مهما فقدنا من قيادات ستظل ديمومة القيادات تنبثق من أوساط محافظة أبين وأن الفقيد مقبل من القيادات النادرة وأحد رواد الجبهة القومية والقيادات الفدائية التي تفخر بها المحافظة ومن رواد البناء والتنمية ، معبرًا عن أسفه برحيل الفقيد مقبل قبل أن ينال حقه من الثناء والتقدير على مواقفه البطولية الفدائية السياسية والوطنية .

وألقى الدكتور ياسر باعزب، مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة ، كلمة تحدث فيها عن مناقب الفقيد مقبل ودوره الفاعل في الحياة السياسية ، وأشار أن الفقيد علي صالح عباد يمثل خسارة كبيرة على الجميع ، لافتًا أن جميع الكلمات المتنوعة والمتعددة التي قيلت فيه أجمعت على الذكر الحسن والتميز لمحطة مسيرة حياته .

وبعد حفل التأبين أقيمت الندوة، وقدمت خلالها عددًا من الأوراق تحدثت عن سمات الفقيد وأدواره السياسية ونضاله في مراحل الكفاح المسلح ..

وفي ختام الحفل قدم محافظ محافظة ابين اللواء ركن ابوبكر حسين درع المحافظة لإبن الفقيد مقبل عرفانًا ووفاءً لدور الفقيد النضالي وماقدمه لمحافظة أبين .

حضر حفل التأبين رئيس جامعة أبين د. محمود الميسري ووكيل محافظة ابين عبدالعزيز الحمزة ووكيل محافظة الضالع د. فضل الشاعري واحمد العبادي المرقشي وعدد من القيادات الأمنية ومدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الحزبية والسياسية ومن أهالي ومحبي الفقيد مقبل .


*من محمد ناصر مبارك