آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

أخبار عدن


مدير النقل البري بعدن : مؤسستنا تصارع من أجل البقاء

الإثنين - 24 يونيو 2019 - 06:46 م بتوقيت عدن

مدير النقل البري بعدن : مؤسستنا تصارع من أجل البقاء

عدن (عدن الغد) خاص:

اكد الاخ حسين العبادي مدير عام مؤسسة النقل البري في عدن ان المؤسسة حاليا في صراع من اجل البقاء بفضل تكاتف قيادة المؤسسة ومهندسيها اصحاب الحبرة وكادرها الوظيفي وعمالها في مواجهة كل التحديات والعراقيل التي تستهدف النيل من هذه المؤسسة الحكومية الوطنية التي اثبتت كفاءة خدماتها على مدى سين طويلة مند الاستقلال الوطني حتى يومنا هذا .

واوضح الاخ العبادي في تصريح صحفي قائلا :"ان المؤسسة استمرت ولازالت مستمرة في بناء البنية التحتية وبناء الهناجر والورش الفنية الخاصة لصيانة اسطولها البري ووسائل العمل الى جانب استئناف رحلاتها الى المحافظات المحررة وحاليا نتابع الاستعدادات لاستعادة محطة القاهرة لإعادة تأهيلها".

كما طالب السلطة المحلية بمساعدة المؤسسة في استعادة ورشة المعلا التابعة لمؤسسة النقل البري التي تم الاستحواذ عليها من قبل اشخاص اثناء الحرب وهي محطة سرويس وبترول وهي المحطة الوحيدة التي كانت تقوم بهذه الخدمة على مستوى المحافظة.

واضاف قائلا :"نحن نغطي خدمات اسطولنا البري جميع المحافظات المحررة ماعدا عدن التي تواجه باصاتنا صعوبات في شوارعها وطرقها نتيجة زحمة الطرقات والسيارات، والباصات هي من النوع الكبيرة لا تقدر تعمل في وسط هذه الزحمة ولذلك فهي تقتصر خدماتها للعمل في المحافظات المحررة كما اننا نعمل بجدية بالرغم من محاولات القطاع الخاص، والمتعاطفين معه بوضع لنا العراقيل امام باصات المؤسسة في المحافظات لآنفة الذكر".

ومضى العبادي بالقول :"أن نتيجة السياسة الملعونة والمماحكات التي بسببها وعكست على اوضاع المعيشية للمواطنين وتأثيرها على مؤسسات الدولة بما فيها مؤسسة النقل البري حيث اصبحت المؤسسة اكثر صرفياتها تذهب في قطع الغيار .. ناهيك عن عدم الحصول على المشتقات النفطية والديزل بالسعر الرسمي".

وناشد في ختام تصريحه كلا من الحكومة والسلطة المحلية بعدن مد يد العون لهم نحو تفعيل حركة النقل البري للمؤسسة بشكل افضل يصل الى ارضاء. ما يطمح به المواطن وذلك من خلال توفير مادة الديزل التي تحتاجه المؤسسة وبأسعار رسمية.

 

*من احمد حسن -  قيصر ياسين