آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-08:19م

مجتمع مدني


منظمة ادرا تختتم دورة تدريبية للمتطوعات الصحيات بمديرية تبن والملاح

الإثنين - 24 يونيو 2019 - 06:28 م بتوقيت عدن

منظمة ادرا تختتم دورة تدريبية للمتطوعات الصحيات بمديرية تبن والملاح

لحج (عدن الغد) خاص:

اختتمت منظمة ادرأ صباح اليوم بمحافظة لحج بالتعاون مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدورة التدريبية  التأسيسية الخاصة بمتطوعات صحة وتغذية المجتمع ضمن مشروع إيلاف   والتي استمرت  ستة أيام متتالية بمشاركة 20 متطوعة من مديريتي تبن والملاح.

 

وأوضحت الدكتورة منى محمد ضابط التغذية في منظمة ادرأ ان أهمية هذه الدورة تأتي متزامنة مع تنفيذ حزمة الأنشطة المصاحبة لتوزيع السلة الغذائية والمتمثلة في تنفيذ إستراتيجية تغيير السلوك في المجتمعات المستهدفة والتي تنفذها منظمة ادرأ في مديريتي تبن والملاح .

 

مشيرة ان تنفيذ هذه الدورة تأتي في إطار مشروع  بهدف تنمية قدرات   متطوعات صحة الموزعين على الوحدات الصحية الواقعة في نطاق القرى التي يتم استهدافها بالسلل الغذائية ..

 

ونوهت الدكتورة منى ان المتطوعات وبعد ان يتلقين ويكتسبن معارف ومهارات في هذه الدورة  سيعملن على نشر الوعي والتثقيف الصحي حول سوء التغذية وكيفية الاعتناء بالمواليد والأطفال وتغذيتهم تغذية سليمة من خلال التوعية المنزلية والمشورة وسيعملن على إحالة الأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد  إلى الوحدات الصحية لاتخاذ التدابير العلاجية بهدف معالجة حالات سوء التغذية الحاد في قرى المديريتين .

 

وأكدت ضابطة التغذية في  منظمة أردأ أن المنظمة بصدد تنفيذ دورات  تدريبية  تأسيسية   في مديريات حالمين وحبيل جبر ردفان  في مجال الإدارة المجتمعية بهدف معالجة حالات سوء التغذية الحاد  . .