آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:55ص

أخبار المحافظات


الوكيل العبودي يلتقي محافظ المهرة لمناقشة مشاريع البرنامج السعودي

الإثنين - 24 يونيو 2019 - 12:51 م بتوقيت عدن

الوكيل العبودي يلتقي محافظ المهرة لمناقشة مشاريع البرنامج السعودي

المهـرة(عدن الغد) عماد باحميش:

التقى وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي اليوم، محافظ لمهرة الشيخ راجح سعيد باكريت لمناقشة جملة من المشاريع التنموية والخدمية الذي نفذها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في المحافظة والتي هي على قيد التنفيذ بناءً على مخرجات اللقاء الذي أقيم مع المشرف العام على البرنامج السعودي السفير محمد آل جابر في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

 

وفي اللقاء، أشار الوكيل العبودي إلى إنجاز التصاميم والدراسات الفنية والمالية للمشاريع الجديدة وفق المعايير الدولية والتي ستضاف إلى المشاريع التي نفذها البرنامج في عدداً من مديريات المحافظة.

 

وقدم الوكيل الفني شرحاً وافياً عن سير العمل الجاري في تنفيذها ومدى الاستفادة من المشاريع التي تم إنجازها ومساهمتها في تقديم الخدمات وخلق فرص عمل وتحسين المعيشة للمواطنين في مختلف المجالات الخدمية.

 

وثمّـن المحافظ باكريت الدعم السخي الذي تقدمه الحكومة السعودية لمحافظة المهرة لتطوير مستوى الخدمات للمواطنين ، ومساندتها للسلطة المحلية في تنفيذ خططها التنموية بالمحافظة ، معبراً عن شكره للأخوة في البرنامج السعودي على تعاونهم وتفهمهم لطبيعة احتياجات المحافظة.

 

ووقف المحافظ باكريت أمام طبيعة الترتيبات الجارية في تجهيز الوحدة التنفيذية لمعالجة أضرار إعصار لبان وقاعدة البيانات الخاصة بالمتضررين ، مؤكداً بأن المحافظة في أمس الحاجة لتفعيل دور الوحدة التنفيذية - المشكّلة من رئيس مجلس الوزراء بعد زيارته للمحافظة.

 

وشدد باكريت على ضرورة الإسراع في العمل وإنجاز الوحدة التنفيذية وحشد الدعم والتمويل لتعويض المتضررين من الحالة المدارية "لبان" التي ضربت محافظة المهرة في منتصف أكتوبر 2018م والتي وخلفت أضرار جسيمة بمختلف القطاعات الخدمية والممتلكات العامة والخاصة في عموم مديريات المحافظة بنسبة 90%.