آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-02:04م

رياضة


المدربان يؤكدان جاهزيتهما لمباراة مسك الختام الجيل والفجر.. من يخطف لقب بطولة فقيد الوطن (مقبل)

الإثنين - 24 يونيو 2019 - 10:44 ص بتوقيت عدن

المدربان يؤكدان جاهزيتهما لمباراة مسك الختام الجيل والفجر.. من يخطف لقب بطولة فقيد الوطن (مقبل)

أبين(عدن الغد) عارف علوان:

تتجه أنظار الشارع الرياضي في أبين عصر اليوم الأثنين صوب ملعب البلدية بمدينة زنجبار الذي سيكون مسرحا لاحتضان مواجهة الحسم والتتويج التي تجمع ناديي الجيل الصاعد من الحصن والفجر الجديد من الكود في ختام منافسات بطولة فقيد الوطن والمناضل الجنوبية الكبير علي صالح عباد مقبل الكروية للأندية والتي أقيمت برعاية ودعم محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم ونظمها فرع اتحاد الكرة بالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة في المحافظة وشارك فيها 10 أندية من الدلتا  بمديريتي خنفر وزنجبار والتي تنافست بطريقة خروج المغلوب.

ومن المتوقع أن تكتسي المباراة بطابع الإثارة والمتعة لعشاق كرة القدم الذين يتطلعون إلى تقديم حوار كروي كبير يليق باسم وقيمة وعراقة الفريقين الذين يمتلكان لاعبين جيدين قادرين على تقديم مباراة كبيرة تليق بالحدث وترجيح كفة طرف على حساب الآخر وفي ظل رغبة ومساعي الفريقين إلى تتويج جهودهما في المشاوير السابقة وتدوين أسمهما في لائحة شرف البطولة الغالية في نسختها الأولى.

وقد جاء تأهل الفجر الجديد للموعد الختامي  بعد فوزه على خنفر بهدفين نظيفين وعلى التعاون من باتيس بهدفين مقابل هدف..فيما  جاء تأهل الجيل الصاعد عقب فوزه على حسان و بنا عبر بوابة ضربات الترجيح.

▪ الموزعي : حظوظ فريقي أقوى بالتتويج باللقب

▪ الحيدري : سنسعى إلى تعويض  تعويض مافتنا واسعاد جمهورنا

*وسعيا منا في الوقوف على آخر استعدادات الفريقين وأهمية المباراة لهما أخذت انطباعات مدربي الفريقين .. حيث كانت  البداية مع مدرب الفجر الكابتن والنجم سالم الموزعي والذي أكد جهوزية فريقه لمواجهة الجيل.. مشيرا إلى أنه استطاع بناء فريقا شابا ومتجانسا وإبراز بعض المواهب التي كان لها دور كبير في مساعدة الفريق والوصول به إلى المباراة النهائية.

وقال الموزعي :  لاشك أن المباراة ستكون صعبة والفريقين كبيرين ويستطيع كلاهما أن يقدم كل شي بغية تحقيق مراده  لان التوقع شي صعب والفوز والخسارة واردة في كرة القدم لكنى أرى أن حظوظ فريقي أقوى وقادر باذن الله على تحقيق الفوز والتتويج باللقب الغالي لأننا نملك لاعبين لديهم  القدرة على صنع و أحداث الفارق ، وسنبادر بالهجوم منذ الدقائق الاولى مع التركيز والسعي إلى تجنب الأخطاء في مثل هذه المباريات .

وأضاف :  ورغم اني لم أشاهد مباريات الفريق الخصم  إلا أننا سنحاول أن نفرض أسلوب لعبنا عليه ، واطالب  من اللاعبين الاستمتاع باللعب في المباراة النهائية بعيدا عن الضغوطات مع حثهم على إخراج كل مالديهم وان تكلل جهودهم بالفوز وتحقيق اللفب ليكون بمثابة الهدية الأنسب لجماهير الفجر المتعطشة للإنتصارات .

وبارك الموزعي في ختام تصريحه للفريقين الجيل والفجر بلوغهما نهائي بطولة فقيد الوطن مقبل والذي يعد شرفا لنا ولابين والجنوب عامه هذه البطولة الغالية على قلوبنا وتحية خالصة لرجال أبين الأوفياء والشرفاء.

من جانبه مدرب الجيل الصاعد الكابتن حسام الحيدري قال :  الحمدلله بتوفيق من الله وبجهود اللاعبين الشباب تمكن فريقنا من تجاوز بنا في النصف النهائي والتأهل إلى المباراة النهائية والذي يعد  التأهل الثالث على التوالي عند قيادتنا للكتيبة الجيلاوية فكان تأهلنا الأول في بطولة كأس الاستقلال ونال لقبها حسان بالقرعة وكذلك في بطولة الرهوي امام نادي فحمان وخسرناها بهدف مقابل لاشيء بعد أن أضاع فريقنا ضربة جزاء واليوم  وصول نادي الجيل وللمرة الثالثة وأمام نادي الفجر وفي بطولة تحمل اسم غالي علينا هذا لا شك سيعطينا دافع كبير لتعوض البطولتين السابقة ، ولذا فقد حرصنا على تجهيز اللاعبين والاستعداد بالشكل المطلوب لهذا النهائي المرتقب...مؤكدا أن   المباريات النهائية دائما لها طقوس واجواء غير فعامل الخبرة واستغلال الفرص في مثل هكذا مواعيد هي مفتاح الانتصار... مشيراً إلى أن لن تكون سهلة على الطرفين ، خاصة وأن الفريق الفجروي خصم لا يستهان به ولديه عناصر شابه متمكنه ولم يكن وصوله للنهائي بمحض  الصدفة ، فالمباراة النهائية ستجمع فريقين استحقا أن يصلا إلى نهايتها ونحن نحاول تحقيق اللقب باذن الله وتعويض ما فاتنا واسعاد جمهورنا الجيلاوي بعودته إلى سكة البطولات.