آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:10م

أخبار وتقارير


"مركز الإقامة المميزة" يعلن البدء لاستقبال طلبات الراغبين الحصول على الإقامة المميزة السعودية

الأحد - 23 يونيو 2019 - 11:35 م بتوقيت عدن

"مركز الإقامة المميزة" يعلن البدء لاستقبال طلبات الراغبين الحصول على الإقامة المميزة السعودية

جدة (عدن الغد ) خاص :

- أعلن مركز الإقامة المميزة السعودية  عن استقبال طلبات الراغبين بالحصول على الإقامة المميزة ابتداء من اليوم.

- وقال المصدر : ان المركز يتتطلع لخدمة الراغبين بالحصول على الإقامة المميزة السعودية من خلال المنصة الإلكترونية الشاملة (سابرك) التي يستطيع من خلالها المتقدم رفع جميع الوثائق المطلوبة والسداد الإلكتروني للمقابل المالي المخصص للإجراءات.

- موضحاً ، ان المنصة توفر تعريفاً بالنظام والمركز ، كما يقدم المركز نوعين من الإقامة المميزة السعودية ، النوع الأول : الإقامة المميزة الدائمة بمقابل مالي يدفع مرة واحدة مدى الحياة ، و النوع الثاني : الإقامة المميزة المحددة بمقابل مالي يدفع سنوياً ، وتتيح للمقيم مزايا عديدة.

- وتأتي موافقة مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على نظام الإقامة المميزة لإتاحة الفرصة للراغبين بالاستقرار أو الاستثمار في المملكة وفق المعايير التي حددها النظام وفي بيئة استثمارية جاذبة ، تحقق لاقتصاد المملكة ومواطنيها المزيد من النمو والتطور ، ويعتبر مركز الإقامة المميزة جهة مستقلة إدارياً ومالياً ، مرتبطة بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

- للراغبين بالحصول على الإقامة المميزة السعودية ، يمكنهم التواصل مع المركز عبر المنصة الإلكترونية "سابرك" saprc.gov.sa  ووسائل التواصل الاجتماعي saudiprcen

* من فهد التركي