آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

أخبار عدن


مقتل شاب وامرأة وإصابة (6) آخرين برصاص قوة امنية خلال تفريق محتجين بعدن (صور) « تحذير: هذه المادة تحوي مشاهد مؤلمة»

الإثنين - 11 فبراير 2013 - 08:58 م بتوقيت عدن

مقتل شاب وامرأة وإصابة (6) آخرين برصاص قوة امنية خلال تفريق محتجين بعدن (صور) « تحذير: هذه المادة تحوي مشاهد مؤلمة»
جريح جنوبي ملقي على الارض بعد اصابته برصاص قوات الامن عصر اليوم بعدن ـ عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص :

« تحذير: هذه المادة تحوي مشاهد مؤلمة وتنصح "عدن الغد" الصغار والاشخاص الذين يتضررون من المشاهد الدموية عدم مشاهدتها» 

 

قتل شاب وامرأة وأصيب 6 آخرون عصر اليوم الاثنين بعد اطلاق قوة من جهاز الأمن بعدن النار على مشاركين في مسيرة سلمية قدمت من التواهي وتوقفت بالقرب من ساحة مركزية تابعة للحزب بمدينة كريتر .

وقال شهود عيان لـ(عدن الغد) إن مصفحات وآليات عسكرية قامت بإطلاق الأعيرة النارية العشوائية على مشاركون في مسيرة سلمية شهدتها عدن وبعد قرابة ساعة من مصادمات محدودة بين محتجين جنوبيين واخرين من حزب الإصلاح  وهو ما أسفر عن مقتل شاب كان على متن حافلة (أجرة) مارة بالقرب من المنطقة وإصابة 6 آخرين، بينهم امرأة توفيت لاحقاً.

واندلعت المصادمات في كريتر عقب  محاولة حزب الإصلاح إحياء فعالية سياسية خاصة بانطلاق الثورة الشبابية السلمية 11 فبراير في اليمن، الأمر الذي يرفضه نشطاء بالحراك وعدد من أبناء مدينة كريتر.

وحشد حزب الإصلاح في عدن العشرات من نشطائه من داخل المدينة ومحافظات شمالية بهدف إقامة الفعالية في ساحة (التغيير) التابعة له بكريتر، رغم التحذيرات التي أطلقتها الحركة الاحتجاجية الجنوبية كون الفعالية هدفها دعم الوحدة اليمنية وهو ما ترفضه الحركة الجنوبية التي تنادي باستقلال الجنوب وفك الارتباط مع الشمال.

وخرجت عصر اليوم مسيرة حاشدة من مديريتي التواهي والمعلا شارك فيها الالاف من أنصار الحراك الجنوبي واتجهت صوب مدينة كريتر ، رافعة اعلام الدولة الجنوبية ومرددين الشعارات المناوية لحزب الإصلاح الذي كان يعتزم إقامة فعالية وحدوية في ساحة كريتر.

وشوهد عدد من المسلحين الملثمين بالقرب من ساحة الإصلاح بحسب ما أفاد مشاركون في المسيرة.
وقال المشاركون إن المسلحين كانوا يخفون أسلحتهم الرشاشة تحت (جاكتاتهم) قبل أن يقوموا بإطلاق الأعيرة النارية صوب المسيرة، وحصلت (عدن الغد) على تسجيل (فيديو) يظهر مسلحا وهو يخفي سلاحه تحت ثيابه قبل أن يخرجه ويطلق النار على المسيرة.