آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:55ص

شكاوى الناس


نقابة المحامين اليمنيين تصدر بلاغ للنائب العام و وزير الداخلية

السبت - 22 يونيو 2019 - 09:38 م بتوقيت عدن

نقابة المحامين اليمنيين تصدر بلاغ للنائب العام و وزير الداخلية

حضرموت (عدن الغد)خاص :

أصدرت نقابة المحامين اليمنيين اليوم بلاغ للنائب العام و وزير الداخلية على خلفية حادثة اعتداء المحامي يحيى علي محمد زيد من قبل مدير إدارة الأمن بشبام حضرموت .

وتلقت "عدن الغد " نسخة من البلاغ كما ورد من مصدرة :

بلاغ

إلى

النائب العام ووزير الداخلية

 تلقت نقابة المحامين اليمنيين بلاغ من الأستاذ المحامي يحيى علي محمد زيد مفاده تعرضه بتاريخ 19 يونيو 2019م في ساحة محكمة شبام الابتدائية    للاعتداء من قبل أبو محمد ضيف الله نشوان مدير إدارة الأمن وأبو حلمي فؤاد  العماد وصادق سميع وذلك بأن قاموا بإهانة المحامي الشاكي في ساحة المحكمة و وجهوا اسلحتهم النارية وعمروها نحوه ... إلخ ما ورد في البلاغ .

    وعليه تأمل نقابة

 المحامين اليمنيين من النائب العام ووزير الداخلية بضبط الجناة والتحقيق معهم في الواقعة والإحالة للقضاء وفقاً للشرع والقانون .

 استمرار ظاهرة الإعتداء على المحامين بلغت ذروتها بسبب عدم إهتمام أجهزة العدالة بقضايا المحامين وما يتعرضون له من انتهاكات واعتداءات  ...

والحال كذلك ما يتعرض له بعض المواطنين في مديريات ألامن وأقسام الشرطة و البحث الجنائي من إنتهاكات وحبس وحجز حريتهم لأشهر خارج الشرع والقانون  ، وهذا بعلم الخاص والعام وبإجماع الثقلين  .                    

لعل الجميع يعلم تماماً بأن سمعة تلك المرافق سيئة جداً وأصبحت عبء على المجتمع والسلطة  ... وهذا بالتأكيد يؤثر سلباً على النظام والاستقرار والسلم الاجتماعي  .

  تؤكد النقابه بعيداً عن السياسة والمسايسه على ضرورة اجتثاث الفاسدين والمفسدين والجلادين من تلك المرافق كونها البوابه الرئيسية لمقتضايات العدالة واحترام سيادة القانون وحماية الحقوق والحريات

وبدون هذا فوضى وقمع يؤدي حتماً لغضب شعبي عارم  .

 فهل تستجيب سلطات النظام لنداء العقل والشرع والقانون .

  والله من وراء القصد  ،،،

  والأمر يومئذٍ لله

  نقابة المحامين اليمنيين

 السبت 22 يونيو 2019م

الجمهورية اليمنية