مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 07 يونيو 2020 06:01 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

انتقالي الضالع يستمع لتقرير لجنة الإغاثة بالمجلس ويشكر كل المساهمين في العملية الإغاثية

الخميس 20 يونيو 2019 07:41 مساءً
الضالع (عدن الغد) خاص:

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع صباح اليوم الخميس الموافق 20 يونيو 2019م، اجتماعا لأعضاء اللجنة التنفيذية ورؤوساء فروع المجلس بالمديريات خصص للوقوف أمام كل ما يتعلق بالعملية الإغاثية بالمحافظة.

 

وفي الاجتماع الذي ترأسه العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس المجلس ونائبه الاستاذ قاسم صالح الشعيبي وحضره أعضاء الهيئة التنفيذية بالمحافظة وممثلين عن فروع المجلس الانتقالي على مستوى المديريات حيا رئيس المجلس في كلمته الافتتاحية الحاضرين مقدما استعراضا موجزا لآخر المستجدات العسكرية بالمحافظة.

 

وأشاد العميد عبدالله مهدي بكل الجهود المبذولة من قبل الجميع وعلى مختلف الاتجاهات أكانت سياسية أو عسكرية أو إغاثية أو إعلامية، قائلا : " أن الأمور إلى خير بفضل الله ومن ثم بتضحيات الرجال الأبطال في ميادين الشرف والبطولة والتفاعل الشعبي الكبير والمنقطع النظير لأبناء الضالع والجنوب في الداخل والخارج ودعمهم المادي والمعنوي اللا محدود للمرابطين في الثغور ولأسر الشهداء والجرحى والنازحين من المناطق المشتعلة.

 

ودعا مهدي كل الأطراف إلى تحمل المسؤولية وبذل مزيدا من الجهد والتحرك الفاعل في عملية التحشيد المستمرة وضمان تقديم كل ما يلزم تقديمه في سبيل كسر   التعجرف الحوثي وسحق زحوفاته، مشيرا أن المجلس الانتقالي قد أوقف كل أنشطته واعماله منذ بداية الحرب وانخرط جميع قياداته وأعضائه كلجنة طوارئ لتقديم الاسهام الوطني الواجب في المجال العسكري حيث خصص المجلس امكانياته المادية المتاحة في سبيل ذلك.

 

وعبر العميد عبدالله مهدي سعيد عن شكر وامتنان القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة لأبناء الضالع والجنوب في مواطن الشتات على دعمهم السخي لجبهات الضالع وخص منهم المغتربين في ولاية الالباما وبعض رجال الخير الذين أسهموا في تقديم الدعم المادي لعدد (186) شهيد تم توزيعها على مديريات الضالع والأزارق وجحاف والحصين والشعيب وبواقع مائة الف ريال لكل أسرة شهيد عبر اللجنة المشرفة.

 

إلى ذلك استعراض رئيس لجنة الإغاثة التابعة للقيادة المحلية للمجلس الاستاذ عبدالحميد طالب مثنى تفاصيل العملية الاغاثية وكيفية توزيع السلال الإغاثية وفق خطة عمل مناسبة وضعت لذات الغرض.

 

ورصد التقرير عملية توزيع عدد (٩٥٠) سلة غذائية قدمها المجلس الانتقالي الأعلى وزعت بواقع (١٥٠) سلة لمديريات الأزارق وجحاف والحصين والشعيب و (٣٠٠) سلة في مديرية الضالع وما تبقى تمت إضافته لمنطقة حجر التي تقع بعض قراها على خط النار.

 

وأورد التقرير شرحا مفصلا لكافة أعمال اللجنة الإغاثية وحجم التبرعات والقوافل الغذائية التي وصلت الضالع من بعض المناطق الجنوبية وكيفية استقبالها وتوزيعها على مستحقيها من الأسر النازحة وبحسب كشوفات ميدانية تم رصدها على أرض الواقع في المناطق التي تم النزوح إليها.

 

وتطرق الاجتماع أيضا إلى سير الإجراءات المتبعة في إيصال الدعم إلى الجبهات من قبل لجنة ذات كفاءات عسكرية كلفت بهذا الجانب وأنجزت مهامها على الوجه المطلوب حتى اللحظة، قبل أن تفسح رئاسة الاجتماع مجالا للنقاش من قبل الحاضرين الذين قدموا بعض الملاحظات واثنوا على كل الجهود المبذولة وحثوا في نفس الوقت على استمرارية العمل المنظم والمسؤول على كافة الأصعدة.

 

رائد علي شايف

*- المركز الإعلامي للمجلس الانتقالي الجنوبي-  محافظة الضالع


المزيد في أخبار المحافظات
مدير عام إعلام أبين يعزي الإعلامي كمال الجعدني بوفاة والده.
بعث مدير عام إعلام ابين الدكتور ياسر باعزب برقية عزاء ومواساة للزميل كمال الجعدني بوفاة والده المغفور له باذن الله المناضل سالم دعوس الجعدني ، الذي وافته المنية
تعز: احزاب التحالف السياسي بتعز تقف على اهم قضايا المحافظة وتؤكد في بيانها بأن وباء كورونا يشكل اكبر تهديداً على الحياة في المحافظة
    وقفت أحزاب التحالف السياسي الوطني بتعز في اجتماعها اليوم السبت ٦ يونيو ٢٠٢٠م، على أهم القضايا التي تمر بها المحافظة وبالتحديد وباء كورونا الذي يشكل تهديدا
إلى جنة الخلد يأمروان
آلان وصلني خبر وفاة أخي وصديقي العزيز النبيل صاحب القلب الأبيض الشاب مروان علي رشاد الفضلي ابن زنجبار والمتيم بحب الجنوب وقضيتة العادلة. رحل الغالي مروان ومازال في




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
إمام النوبي يصدر بيانا هاما بخصوص أحداث كريتر الأخيرة
عاجل: قوة أمنية تعتقل الناشط عبدالفتاح الربيعي "جماجم" بعدن
مسلحون واطقم يستولون على اجزاء من حقل بير احمد المائي بعدن
سياسي يمني:الحرب انتهت وهكذا اتفقت الدول على تقسيم السلطة بين الاطراف
طبيب يمني يروي تجربته مع فيروس كورونا
مقالات الرأي
ابسط حلم راود كل جنوبي بسيط هو كيان جامع , يجمع شتات الجنوب , ويوحد كلمتهم , ليبني جسور للثقة بين الاطياف
  منذ أوآخر شهر رمضان المبارك وانا أتردد في الكتابة عن واقع كهرباء لودر التي (تراجعت) كثيرا للخلف وظهرت
لعب الإعلام الغربي دور بارز، في وضع تداعيات جائحة كورونا التي اكتسحت معظم دول العالم، في إطار درامي مرعب
    كنا في زيارة لمكتب الوكيل عبدون، لعلنا نجده لحل امر مرتبط بالتربية، فوجدنا الابواب موصدة. وعندما
  سكنت في المخاء، بمساعدة نبيل القعيطي.كنت انام في المعسكرات واقضي نهاري في الطرقات.. لم اتكيف مع حياة
  سألتُ صديقاً من الشمال، وهو إعلامي وباحث وناشط حقوقي بارز، ولديه مؤسسة حقوقية وإعلامية مرموقة عن ما الذي
  سلمت الشرعية اليمنية أمرها للخارج منذ وقت مبكر من حقبة الحرب التي لازالت رحاها دائرة حتى اللحظة فكان
    مختار مقطري   صدر مؤخرا الالبوم الاخير للمطرب الشاب وليد الجباري، وقد احتوى على اغنية واحدة بعنوان(
موضوع الحسم العسكري في ابين هو يحتاج قرار سياسي أكثر منه عسكري .. الامور مترابطة دوليآ فسقوط حفتر ومليشياته
  وائل لكو بالرغم من ما خلفته جائحة الكرونا من مأسي واحزان الا انها لم تخلو من الفوائد التي اعادت الوعي
-
اتبعنا على فيسبوك