آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار المحافظات


مليشيات الحوثي تستهدف مواقع العمالقة في حيس

الخميس - 20 يونيو 2019 - 06:38 م بتوقيت عدن

مليشيات الحوثي تستهدف مواقع العمالقة في حيس

الحديدة ( عدن الغد ) خاص :

تواصل مليشيات الحوثي الإرهابية قصف واستهداف مواقع ألوية العمالقة في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة منذ بدء سريان الهدنة الأممية في الحديدة.
مصدر عسكري ميداني في حيس ذكر بأن المليشيات قصفت مواقع العمالقة في المنطقة بقذائف المدفعية الثقيلة وبالقذائف الصاروخية منذ ساعات الصباح وحتى ساعات الظهيرة لهذا اليوم.
وأوضح المصدر أن المليشيات استخدمت عدد من القذائف المدفعية الثقيلة ومنها قذائف الهاون عيار 120 وعيار 82 وقذائف الهاوزر وصواريخ الكاتيوشا وصواريخ " لُـــو " مستهدفة المواقع المتمركزة شمال مديرية حيس.
وأردف المصدر أن مواقع أخرى للعمالقة تعرضت للاستهداف بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة وبالأسلحة القناصة ، واستخدمت سلاح معدل البيكا وسلاح 14.5 والأسلحة القناصة وسلاح الدوشكا وغيرها من الأسلحة الرشاشة الخفيفة.
وتتزامن هذه الخروقات مع عمليات هجوم واسعة شنتها المليشيا علئ مواقع العمالقة في الجبلية ، حيث هاجمت مجاميع تابعة للمليشيا على الجبلية من عدة محاور وحاولت التقدم والسيطرة على المنطقة ، وتكبدت عناصر المليشيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح . وفي الوقت الذي ترتكب المليشيا إنتهاكات صارخة للهدنة الأممية ونقض ما وقعت عليه والتزمت به في إتفاقية السويد تقف الأمم المتحدة متفرجة وملتزمة الصمت حيال الخروقات الحوثية المتواصلة .