آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-08:59م

أخبار وتقارير


وزير الإعلام يستعرض في لقائه مع الإعلام الأمريكي مستجدات الوضع في اليمن وإمكانيات إحلال السلام العادل

الخميس - 20 يونيو 2019 - 06:17 م بتوقيت عدن

وزير الإعلام يستعرض في لقائه مع الإعلام الأمريكي مستجدات الوضع في اليمن وإمكانيات إحلال السلام العادل

عدن ((عدن الغد)) خاص

 

استعرض وزير الإعلام الأستاذ معمر مطهر الإرياني في لقائه بعدد من ممثلي أهم وسائل الإعلام الأمريكية أثناء زيارته مؤخرا للولايات المتحدة، مستجدات الأوضاع السياسية والميدانية لبلادنا وحرص الحكومة بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي على تحقيق السلام الشامل والعادل القائم على وقف الحرب وحقن دماء اليمنيين وضمان عدم تكرار ما حدث مستقبلا.
وأكد في اللقاء أن الحكومة وانطلاقاً من مسئولياتها تجاه كافة أبناء الشعب اليمني، ستقوم بإيصال قضيته العادلة إلى كافة المحافل الدولية، وستكشف كافة ممارسات الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران وانتهاكاتها الجسيمة وعرقلتها لجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة.
وأوضح أن الأعمال العدائية التي تنفذها إيران وكذا الميليشيات المسلحة التابعة لها ومنها الميليشيا الحوثية تشكل تهديداً خطيراً لأمن المنطقة والعالم وتحدياً صارخاً للإرادة الدولية، داعيا المجتمع الدولي إلى ممارسة مسئولياته تجاه هذه التهديدات بالضغط على إيران لوقف ممارساتها العدائية.
وتطرق إلى انتهاكات الميليشيا الحوثية بحق أبناء الشعب اليمني، وما تقوم به من سيطرة على المساعدات الإنسانية وحرمان المحتاجين في مناطق سيطرتها من الحصول على تلك المساعدات وتحويلها لخدمة مجهودها الحربي الأمر الذي يضاعف من حجم المعاناة التي يعيشها أبناء شعبنا في مناطق سيطرة الميليشيات.
وثمن الوزير معمر الارياني في هذا اللقاء جهود تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في السعودية في دعم جهود الحكومة لاستعادة مؤسسات الدولة وإنهاء معاناة أبناء الشعب اليمني واستعادة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة وإنهاء تهديدات المليشيات التي تتعرض لها حركة الملاحة الدولية من ومحاربة الإرهاب والتطرف بكافة اشكاله.
من فضل عبدالله الحبيشي
ً