آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:25م

أخبار المحافظات


جمعية شهداء وجرحى شبوة تتقدم بمبادرة لحلحلة الأزمة في المحافظة

الخميس - 20 يونيو 2019 - 05:59 م بتوقيت عدن

جمعية شهداء وجرحى شبوة تتقدم بمبادرة لحلحلة الأزمة في المحافظة

شبوة ( عدن الغد) خاص:

 

   قدمت جمعية شهداء وجرحى الثورة السلمية والمقاومة الجنوبية في محافظة شبوة مبادرة لنزع فتيل الأزمة الراهنة في المحافظة جرمت وحرمت الاقتتال بين أبناء شبوة تحت أي ظرف أو أي مسمى أو أي سلطة أمر واعتبار كل من يثير الفتنة أو يحاول سفك الدماء خارج عن الإجماع الشبواني مسؤولا شخصيا عن أفعاله.

   وطالب بيان للجمعية بهذا الخصوص بعودة وحدات اللواء 21 إلى موقع تموضعها السابق خارج العاصمة عتق باعتبار أن مهمة الأمن الداخلي مهمة أمنية بحتة وليس من مهام الجيش، وتسليم جميع النقاط داخل عتق لشرطة شبوة لتتحمل مسؤولية المهام الأمنية والمسؤولية المباشرة عن أي إخفاق أمني.

   ودعا البيان إلى تشكيل قوة مشتركة بقرار من رئيس اللجنة الأمنية محافظ شبوة تسمى( قوة حماية الشركات وقطاعات النفط ) من أبناء المحافظة تكون مهمتها حماية الشركات وحقول النفط وتشكيل قوة طوارىء من جميع الوحدات للمساندة.

   وفيما يتعلق بمهام الإشراف والرقابة دعا البيان إلى تشكيل لجنة حكماء برئاسة المحافظ ومكونة من القيادات العسكرية وتشارك فيها كل المكونات السياسية والشخصيات الاجتماعية.

   وفي ختام بيانها اعتبرت جمعية شهداء وجرحى شبوة كل من يتلقى أوامر أو توجيهات من خارج المحافظة ومن أي جهة تمس أمن شبوة وتثير التوترات وتقلق الأمن والسكينة العامة مسؤول مسؤولية شخصية يحاسب عليها بصفته الشخصية.

 من : فضل عبدالله الحبيشي