آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

أخبار المحافظات


وزير التربية ومحافظ أبين يتفقدان سير الامتحانات في ثانويات أبين

الأربعاء - 19 يونيو 2019 - 04:54 م بتوقيت عدن

وزير التربية ومحافظ أبين يتفقدان سير الامتحانات في ثانويات أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

تفقد وزير التربية والتعليم د. عبدالله لملس، و محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين اليوم ، امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2018- 2019م في مدرسة 22 مايو للبنين، ومجمع خولة للبنات، بمديرية زنجبار عاصمة المحافظة.

واطلع د. لملس، واللواء ركن أبوبكر على سير عملية الامتحانات في مدرستي 22 مايو بنين، ومجمع خولة للبنات ، وطافا في الفصول الدراسية.

وحث الدكتور لملس ، الطلاب على بذل جهودهم في مراجعة المواد الدراسية لتخطي الامتحانات بنجاح وتحقيق درجات ومراكز متقدمة في تحصيلهم العلمي للتنافس على المراكز الأولى على مستوى المحافظة والجمهورية .. مؤكدا اهتمام الدولة بفئة الشباب الذين ينظر إليهم أمل المستقبل وتبنى بهم الأوطان ، وأنه سيتم تذليل الصعوبات والعراقيل التي قد تواجه الطلاب اثناء الإمتحانات .. متمنيا لهم التوفيق النجاح.

وأوضح مدير التربية والتعليم د. وضاح المحوري ومشرفة الامتحانات د. احلام سالم العوذلي أن عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات شهادة الثانوية العامة بلغ 3533 طالب وطالبة في القسم العلمي و 359 طالب وطالبة في القسم الأدبي يتوزعون على 68 مركز علمي و13 مركز أدبي

حضر التدشين رئيس جامعة أبين أ.د. محمود الميسري وكيل محافظة أبين الوكيل محمد الجحما والوكيل عبدالعزيز الحمزة ومستشار المحافظ لشئون التربية علي الخضر مجمل ومدير حهاز محو الامية فضل عباس ومدير مديرية زنجبار نبيل نمي ، ومدير التعليم العام علي فضل ومدير التربية زنجبار نادر احمد فضل وعدد من المسؤولين في مكتب التربية والتعليم أبين .


*من محمد ناصر مبارك