آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:17ص

أخبار عدن


محافظ عدن يترأس اجتماعا موسعا لمناقشة أوضاع النظافة

الثلاثاء - 18 يونيو 2019 - 05:22 م بتوقيت عدن

محافظ عدن يترأس اجتماعا موسعا لمناقشة أوضاع النظافة

عدن ( عدن الغد) عبدالسلام هائل

ترأس احمد سالم ربيع علي محافظ محافظة عدن رئيس مجلس ادارة صندوق النظافة والتحسين اليوم بديوان عام المحافظة وبحضور / أمين عام المجلس المحلي اجتماعاموسعا لادارة الصندوق ومدراء ادارة النظافة في المديريات و رئيس واعضاء النقابة.

وفي مستهل الاجتماع حيا محافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع جهود عمال النظافة وتفانيهم في رفع مخلفات كوارث سيول الامطار التي حلت على مدينة عدن والعمل على تفادي وقوع مزيد من الاضراى لاسيما جهودهم في الحفاظ على نظافة نفق السايلة عند مجمع مباني البنك الاهلي والممتد من صهاريج الطويلة مرورا بسوق الطويل وحتى ساحل صيرة ماسهل انسياب عبو السيول فيها دون اضرار فادحة .

واشار المحافظ سالمين الى مساعي قيادة السلطة المحلية وادارة الصندوق في التواصل مع المنظمات الدولية والذي اسفر عن حصول الصندوق على دعم بتوفير عدد من ال الآليات وسيارات نقل القمامة .

وكذلك من قبل السلطات المحلية في بعض المديريات لرفد الصندوق ولو بالحد الادنى من الاليات والسيارات .مؤكدا حرص قيادة المحافظة في توفير اسطول متكامل لنقل القمامة من خلال المساعي والتواصل مع كل الجهات الحكومية والمنظمات الدولية المانحة وكذلك مع دول التحالف العربي .

وشدد محافظ عدن على العمل وفق مبدأ الثواب والعقاب والالتزام بالدوام من قبل كل عمال النظافة. والقيام بعملية التحضير الميداني من قبل رؤساء اقسام النظافة ومدراء عموم المديريات و حتى ينال كل ذي حق حقه .دون محاباة أو مجاملة .

من جانبه اكد بدر معاون امين عام المجلس المحلي ضرورة الاهتمام بتنشيط اعمال النظافة مواكبة لما تشهده العاصمة عدن من توسع عمراني وزيادة في السكان والالتزام بالدوام ومكافئة الملتزمين ومعاقبة المقصرين .

وتطرق القائم باعمال مديرعام الصندوق نبيل غانم الى الية العمل المتبعة لتحقيق الانضباط الوظيفي والزام عمال النظافة بنوبات دوامهم في الفترات المختلفة وحث رؤساء الاقسام وادارات النظافة على الالتزام الكامل بالدوام ولن يتم التغاضي بعد اليوم عن المتغيبين ..

فيما تحدث العديد من مسؤلي النظافة و رئيس واعضاء النقابة حول اشكاليات العمل والقصور في توفر معدات وسيارات نقل القمامة .

واقر الاجتماع عددا من الاجراءات الهادفة الى تحقيق الالتزام بالدوام وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب ومعالجة اشكالية المحالين للتقاعد وإصدار تعميم باشعار المتغيبين والمنقطعين عن العمل من عمال النظافة حتى يلتزموا باعمالهم او سيتم توقيف رواتبهم واستبدالهم بعمال أخرين


حضر الاجتماع ثابت يحي رئيس نقابة عمال النظافة واعضاء النقابة .